ما معنى اسم نتالي في اللغة العربية وصفات حامل الاسم

ما معنى اسم نتالي؟ فهو يُعد تاريخيًا من الأسماء التي تطلق على الإناث المولودات يوم الكريسماس أو قريبًا منه، فما معناه في اللغة العربية وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
صحفية
الإعلام, جامعة دمشق (سوريا)

ما معنى اسم نتالي

ينحدر اسم العلم المؤنث نتالي (Nataly)، من الاسم اللاتيني (ناتاليا)، والذي يعني “يوم عيد الميلاد”، وقد ترجمت الكلمة اللاتينية ناتاليس (natalis) إلى “عيد الميلاد” birthday. وبشكل خاص ميلاد السيد المسيح عليه السلام” أو الكريسماس (natale domini) مثل (Natalee).

ويظهر اسم نتالي (Nataly) كبدعة أمريكية حديثة، ولهذا الاسم الجميل جذور لاتينية، لكن تبنته دول أوروبا الغربية على نطاق واسع، والنسخ الروسية منه هي: نتاليا (Natalya) وناتاشا (Natasha)، وتستخدم كل من فرنسا وألمانيا اسمي نثالي (Nathalie) ونتالي (Natalie)، أما إيطاليا واسبانيا فتستخدم كل منها اسم نتاليا (Natalia). أما اسم نتالي (Natalie) فهو التهجئة الأكثر شيوعًا في أمريكا الشمالية لمولد الطفل، ويميل الأمريكيون لاستخدام نتالي (Nataly) و(Natalee) لتخصيص بناتهن بمزيد من التهجئة المميزة.

تاريخيًا، يعد (Natalie) من أكثر الأسماء التي تطلق على الإناث المولودات يوم الكريسماس أو قريبًا منه، ويعتبر أدريان (قديس نيكوميديا في القرن الرابع، وهي مدينة إغريقية قديمة، توجد في تركيا اليوم) وزوجته نتاليا (Natalia)، المميزان في الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية هما السبب وراء انتشار هذا الاسم Natalia بين المسيحيين الشرقيين (روسيا، التشيك، هنغاريا، كرواتيا وغيرها)، أما نتالي (Nataly) فهو تهجئة مختلطة خاصة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتكون شخصية صاحبة اسم نتالي، شخصية قيادية، قوية وتنافسية. تملك إرادة الاستعداد لبدء العمل والخوض في المخاطر، تعمل بجد لتحقيق مساعيها، وتتمتع بالقدرة على تطبيق مهارات التفكير المبدع والخلاق بتصميم قوي، وتؤمن بقدرتها على النجاح، ومن الصعب أن تعوقها العقبات. تواجه الصعوبات بنشاط  ذهني وطاقة تدفعك إلى التنحي جانبًا. تكره تلقي الأوامر، لذلك لا تحاول أن تقول لها ما تفعل. شخصية نشيطة جدًا، لكنها تُعرف بأنها تبدأ بالأشياء أكثر من أنها تنهيها، ميالة للشعور بالملل، والانتقال بسرعة إلى المشروع التالي في حال عدم مواجهة تحديات حقيقية.

ونتالي من بين الأشخاص الذين يفكرون ويضعون أفكارهم الجديدة واللامعة حيز التنفيذ بسرعة، لكنها ليست ممن يبقى ويديرها. كما تتمتع بروح أصيلة وحماسية.

ينتشر اسم نتالي (Natalie) بشكل كبير في أمريكا (كان في المرتبة 14 عام 2010). وتطلق التهجئة الانكليزية التقليدية لهذا الاسم على أكثر من 60% من المولودات الإناث، إلى جانب نسخ عديدة منه، يأتي اسم Natalia في المركز الثاني بحصة تبلغ 20% من الأصوات، ثم اسم (Nataly) في المركز الثالث بنسبة 5%، ويتبعه بشكل متقارب كل من أسماء: Natasha وNatalee وNathalie وNatalya وNathaly وNathali. حيث تتميز أسماء عائلة (Natalie) بأنها كبيرة، ولطيفة ومألوفة، وقوية وجريئة.

ومن النادر إطلاق نتالي على اسم النساء الأول، وهو مرادف مميز للاسم الثاني لكل من البالغين والأطفال. أطلق هذا الاسم لأول مرة بين عامي 1980-1989، ووصل إلى مرتبة عالية هي 371 في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2008، أما اليوم فيحتل المرتبة 924 بين الأسماء حسب (TOP 2000 NAMES, 2018).

وفيما يلي عدد من نسخ اسم نتالي (Nataly) الأكثر تفضيلًا عند الاستخدام، حيث يفضل الأبوان اللذان يبحثان عن اسم أكثر عصرية كل من: نتاليا (Natalia)، نثاليا (Nathalia) ونثالي (Nathaly)، بينما تعتبر نتالي (Natali) ونتاشا (Natasha) أسماء قديمة وتقليدية، أما نتالي (Nataly) بالمقابل فهو المفضل أكثر كاسم لطفلة.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم نتالي في اللغة العربية وصفات حامل الاسم"؟