ما معنى اسم هويدا

1 إجابة واحدة
🌻مهندسة اتصالات🌻
communication technology engineering

عندما يبحث الآباء والأمهات عن اسم لابنتهم، في أغلب الأحيان يفضلون الأسماء القديمة، التي تعودنا عليها منذ زمن طويل، لكونها مألوفة على الأذن، وتحمل دلائل واضحة لا شكوك فيها.

هويدا، يُكتب بالإنكليزية (Hwaida)، اسم علَم مؤنث، يعود أصله إلى الفارسية، لكن بسبب كثرة تداوله لدى العرب أصبح له معانٍ واضحة في معاجم اللغة العربية، وهذا ما جعل من هويدا اسمًا يُنسب إلى العرب بكثرة، في الأصل كان يستخدم كاسم علم مذكر ولكنه مع مرور الوقت استُخدم وعُرف كاسم علَم مؤنث.

ما هو معنى اسم هويدا؟

اسم هويدا مشتق من الأسماء التي لها علاقة بالهدى والهدايا فهو يحمل في ثناياه معاني كثيرة، رقيقة وجميلة، كالهدية والهدى والهدوء، والجمال الرقيق الهادي، ويعني الحياء والخجل، والوضوح والشفافية والظهور، ويعني أيضًا المناصب العالية ويحمل في معانيه دلائل إلى الفتاة الصادقة والواضحة، والوقورة المحترمة، التي لها مكانة مرموقة وعالية.

ما هي صفات صاحبة اسم هويدا؟

تتصف الفتاة حاملة اسم هويدا بالرقي والجمال والهدوء والبساطة، تتسم شخصيتها بالتنظيم فهي لا تحب الفوضى إطلاقًا، تعشق الهدوء وتبتعد عن الضوضاء، ذات شخصية محترمة تجعل لها أثر واضح ومكانة كبيرة في مجتمعها، فهي ذات شخصية قوية وواضحة لا تخبئ مشاعرها.

ما هو حكم تسمية اسم هويدا؟

لا يوجد أي حرج من تسمية الإناث باسم هويدا، لأنه لا يحمل أي معنى مذموم أو مكروه، بل يُعد من الأسماء المحببة، لأنه يحمل كل معاني الوضوح والشفافية والاحترام والرقي والارتقاء إلى مراتب عليا.

ما هو دَلَع اسم هويدا؟

يفضل الآباء والأمهات أن يدللوا ابنتهم بأسماء خفيفة وسهلة النطق، لكن اسم هويدا لا يحمل الكثير من الدلع، هناك فقط عدة أسماء دلع لهويدا، على سبيل المثال: (دودو، هدهد، دادو، دودي، هدهودة).

هل هناك مشاهير يحملون اسم هويدا؟

نعم، هناك العديد من المشاهير والمعروفين يحملون اسم هويدا، مثل:

هويدا منسي:

ممثلة لبنانية، وهى ابنة الفنانة الراحلة صباح الملقبة بالشحرورة والملحن أنور منسي، قدمت العديد من الأفلام السينمائية المصرية واللبنانية، كانت أشهرها مشاركتها مع أمها وهي لا تكمل العام من عمرها في فيلم يحيا الحب عام 1937، حيث غنت لها والدتها صباح الأغنية المشهورة “حبيبة أمها”، كما شاركت أمها بعد كبرها وهي بعمر السادسة عشر في فيلم نار الشوق عام 1970، حيث غنت لها الشحرورة فيه أغنية “أمورتي الحلوة”، كما شاركت بالبطولة لأكثر من عمل سينمائي مصري ولبناني وقامت بأدوار مسرحية، كدورها في مسرحية “المتزوجون” مع الفنان سمير غانم.

هويدا يوسف:

مغنية وممثلة سورية، درست الحقوق، لكنها بدأت مسيرتها الفنية بكورال المدرسة وقدّمت خلاله العديد من الحفلات في مناسبات وطنية وقومية، أصدرت العديد من الألبومات وتعاقدت هويدا مع شركة روتانا التي صوّرت لصالحها العديد من الأغنيات على طريقة الفيديو كليب، قدمة عدة ألبومات وأغاني منفردة، مثل “شو همي” وأغنية “أهل الغرام”، وشاركت بعدة مسلسلات منها مسلسل “بنات العيلة” من إخراج رشا شربتجي.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم هويدا"؟