ما معنى اسم وتين في الاسلام والقران والمعجم العربي وصفات حامل الاسم

ما معنى اسم وتين؟ فهو من الأسماء اللطيفة التي شاع تسمية المواليد الجدد به، لكن ما معنى وتين في القرآن والإسلام والمعجم العربي وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
طالب
IT تكنولوجيا المعلومات, tartous

ما معنى اسم وتين

الأسماء تختلف بين الناس حسب ثقافتهم وبلدهم ومنطقتهم ولغتهم، ويحتار الكثير من الآباء والأمهات عند اختيار أسماء لمولودهم، ويحاولون اختيار أسماء ذات معاني تدل على الفخامة او لها معاني قوية ومعبرة أو يكون لها معنى جميل وراقي وأن يكون له تأثير جميل على شخصية الشخص دون ان يؤثر سلباً عليه، وقد تشير هذه المعاني إلى إحدى جوانب الشخصية أو إحدى جوانب الطبيعة كالسماء او قد يكون المعنى مرتبط بشيء أكثر روحانية مثل الله أو الحب، وقد تحمل  أسماء الزهور او النباتات، وأحياناً مقتبسة من صفات حميدة، كثير من الناس يعتقدون أن الاسم يمكن أن يؤثر على النجاح في الحياة، لذلك يهتمون باختيار أسماء أو معاني “محترمة” ويحاولون ان لا يكون يعني شيئا مزعج لأنهم يعتقدون إن معنى الاسم يقوم بعكس شخصية الطفل فالبحث عن معنى لاسم لشخص نحبه هو من بين الجوانب الممتعة والمشوقة، الاسماء هي ليست مجرد أحرف تطلق على شخص معين لتمييزه.

يعتبر الكثيرون إن الأسماء تتعلق بحركة الكواكب، ولكل حركة تأثير على مجرى حياة الفرد والاحداث المستقبلية، ويطلق على هذه الظاهرة الأبراج.

اسم وتين هو اسم أصله عربي يعني الاستقرار، وهو اسم بسيط وجميل معناه له طابع مميز، وهو اسم غير رائج وغير شائع بدرجة كبيرة يطلق على الإناث والذكور، وغالبا على الإناث فالوتين هو شريان متصل بالقلب يجري منه الدم إلى الشرايين وأعضاء الجسم  جميعها، وهو شريان يقوم بتغذية الجسم بالدم النقي، وإذا انقطع هذا الشريان او تضرر يقتل صاحبه، ويسمى نهر الجسد وهو اسم علم مفرد له جمعان وتن أو أوتنه وهو من الأسماء الجديدة التي انتشرت في العصر الحديث، وهو اسم غريب وغير مألوف ، ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم ولكنه لا يحمل أي إساءة للدين وقد جاز العلماء المسلمين التسمية بهذا الاسم.

الكثير من العلماء في علم النفس أشاروا إلى أن الاسم يؤثر سلباً أو إيجاباً على الشخص، واسم وتين يؤثر بالإيجاب وهو يعني الاستمرار ووفرة الخير والمال، أما في الحلم أو المنام فإن اسم وتين يشير إلى بشرى خير على صاحبه وزوال همومه.

ومن أبرز صفات حاملي هذا الاسم الرقة والجمال والذكاء والحكمة ورقة القلب، ويتميز بأنه شخص متعاون ومحب للعمل والتفاني به، وأيضاً حاملي هذا الاسم يتميزون بمزيد من الصفات كحب الانتقال من مكان لآخر وعدم القدرة على البقاء بالمنزل، وأيضا حب المرح، ويتصف بانه شخص اجتماعي وأيضا بحبه للخير ولديه رغبه دائمة بمساعدة الآخرين وبحبه لأسرته، وبأنه شخص مثقف يقوم بقراءة الكتب.

كما أن لأحرف هذا الاسم دلالات فحرف الواو في الاسم يشير إلى حب الشخص للتواصل مع الآخرين، وحرف التاء إلى حبه للفت الانتباه والاهتمام بالآخرين، ويحتاج على الحب، أما الياء فيشير إلى ان الشخص تغلب عليه الرومانسية، والنون انه يمكن أن يعرف الاحداث قبل وقوعها. في النهاية اسم وتين هو اسم يجذب كل من يسمعه ويدعوه للاستغراب ومعرفة معناه العميق المرتبط بالقلب، والذي هو منبع الحب والعاطفة كما أن هذا الاسم للذكر يعطيه الثقة في النفس أما إذا كان الاسم لفتاة فيمنحها الثقة بجمالها وجاذبيتها.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم وتين في الاسلام والقران والمعجم العربي وصفات حامل الاسم"؟