ما معنى اسم ياسمين في الاسلام والقران وصفات شخصية صاحب الاسم

ما معنى اسم ياسمين؟ إنه اسم جميل جدًا وله رونق خاص به، كما أنه منتشر بشكل كبير عند العرب، فما معناه في الإسلام والقرآن وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
طبيبة

ما معنى اسم ياسمين

يصاب الآباء بالحيرة عند محاولة اختيار أسماء أبنائهم، حيث لا يعد ذلك أمراً سهلاً وخاصة في ظل وجود موسوعة كبيرة من الأسماء الجميلة الحديثة، ومع ذلك يبقى لبعض الأسماء القديمة منزلة مهما مضى عليها حيث لا تختفي ولا تندثر هذه الأسماء نظراً لجمالها ولرونقها المميز، من بين هذه الأسماء نذكر اسم ياسمين، فلا يوجد أجمل من أن يبدأ صباحك برسالة تقول “صباح الياسمين”.

اسم ياسمين من الأسماء الناعمة ذات الطابع الرقيق الشائعة بشكل كبير، ياسمين اسم جذاب معناه جميل ومعبر.

اسم ياسمين هو اسم علم مؤنث يوناني الأصل وله جذور فارسية، من المعلوم أيضا أنه مذكور في الثقافات الكردية والآرامية، حيث وجد الاسم أيضا في بعض البرديات القديمة في عصر الفراعنة.

عند البحث في معناه نجد أن الياسمين جمع ياسمينة، يشير إلى اسم زهرة عطرة، المعروفة باسم الياسمين والتي يطلق عليها باللغة العربية اسم “السمسق”، ينمو الياسمين بصورة رئيسية في المناطق ذات المناخ المعتدل وخاصة منطقة حوض البحر المتوسط، كما المناطق المدارية والمناطق الشبه مدارية ومنها نذكر الهند وجنوب شرق آسيا.

ذكر الياسمين في معجم الجامع على أنه جنيبة من الفصيلة الزيتونية والقَبِيلة الياسمينية، تزرع لجمال زهرها، يستخرج من زهر بعضها دهن الياسمين.

تشتهر مدينة دمشق بياسمينها ومن هنا تأتي تسميتها ” مدينة الياسمين”، كما قد قام الشاعر الفلسطيني محمود درويش بذكرها في قصيدة كتبها بعنوان “لا تعتذر” قال فيها:

في الشام

أعرف من أنا وسط الزحام

يدلّني قمر تلألأ في يد امرأة عليّ

يدلّني حجر توضأ في دموع الياسمينة ثم نام

من أبرز سمات الشخصية الحاملة لاسم ياسمين:

• لحاملة الاسم نصيب كبير من اسمها فهي تميل قضاء وقتها في الطبيعة كما أنها تحب التنزه في الأماكن ذات الثوب الأخضر.

• لا يمكن لفتاة اسم ياسمين إخفاء ولعها بالعطور كما أنها أنيقة المظهر على الدوام.

• تتميز بأنها هادئة وذات قلب أبيض، ولكن مع ذلك يصعب خداعها، فهي حذرة تمتلك مهارة الترقب والثقة بحدسها.

• هادئة الطبع مع أنها تحب الفرح، إلا أنها تميل لقضاء وقتها في الأوساط الغير مزدحمة والهادئة لذلك تجد أنها تقضي معظم وقتها في الطبيعة الخضراء تتأمل وتستمتع بالهدوء.

• متعاونة وتحب تقديم الخير، تفضل صاحبة اسم ياسمين أن تدخر في سبيل تقديم مساعدات للجمعيات الخيرية، وهي محبوبة ومحد حب كل كبير وصغير، لكونها تتفانى في إسعادهم ومساعدتهم.

• تفلح في جميع مجالات العلوم إلا انها تميل للآداب أكثر، فهي تبدع عند تعلم اللغات، تتقنها خلال وقت قصير، وتفضل أيضا قضاء وقتها في القراءة، لتوسيع نطاق معرفتها وثقافتها فهي لا تمل من تعلم كل جديد.

• منطلقة في الحياة، ذات طاقة إيجابية عالية، ونشاط كبير لاكتشاف كل جميل في الحياة.

• اجتماعية تحب قضاء وقتها مع المقربين، صادقة المشاعر تجاه المقربين منها، فهي تهتم لهم بشكل كبير، وتسخر وقتها وطاقتها لإسعادهم بكل السبل الممكنة.

• شخصية حساسية ولكنها منفتحة.

• ومن سماتها السلبية، التوتر، فهي متوترة بشكل دائم تجاه المواقف التي تجدها غير عادلة

• كما أنها تقارن نفسها بالآخرين، مما يؤدي إلى فقدانها للسعادة نتيجة مقارناتها الاجتماعية.

أكمل القراءة

824 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ياسمين في الاسلام والقران وصفات شخصية صاحب الاسم"؟