ما معنى اسم يسرا

1 إجابة واحدة
كاتب
هنسة الحاسبات والتحكم الآلي, جامعة تشرين

يُعتبر اسم يسرا من الأسماء المُؤنثة التي تعود لأصول عربية، وهو من الأسماء المُنتشرة بشكل كبير جداً في العالم العربي، وكان أوج انتشاره في ثمانينات وتسعينيات القرن الماضي، ويأتي اسم يسرا من كلمة اليسر، أي البساطة والسهولة واللين، وهذا الاسم يعني الفرج بعد الضيق ويدل على تيسير الأمور والحال، ويُعتبر اسم يسرا من الأسماء الأنثويّة الجميلة والرقيقة التي تدخل السرور والهدوء للقلب، كما يتميز هذا الاسم بالبساطة وسهولة اللفظ.

اسم يسرا مذكور في القرآن في قول الله تعالى (” إن مع العسر يسرا”) الآية 6 في سورة الشرح، وتشير هذه الآية إلى الفرج وانحلال الأمور بعد الضيق وتبشر بتيسير الحال، كما ذكر اسم يسرا في القرآن بسورة أخرى، حيث قال الله تعالى في كتابه الكريم (“الجاليات يسرا”) الآية 3 سورة الذاريات، وكانت كلمة يسرا هنا تدل على السفن التي تعوم وتجري فوق الماء السهل، وورد اسم يسرا في العديد من الآيات القرآنية الأخرى مثل (“سيجعل الله بعد عسر يسرا”) الآية 7 سورة الطلاق و (“وسنقول له من أمرنا يسرا”) الآية 88 سورة الكهف.

لا شك بأن جميع الأسماء تحمل العديد من الصفات والمعاني التي تؤثر بشكل كبير على حاملها وعلى الناس من حول صاحب الاسم، واسم يسرا هو أحد الأسماء التي تجعل من حاملته شخصية مُميزة تمتلك باقة كبيرة من الصفات الإيجابية والجميلة، وإليك أبرزها:

  • الذكاء: تمتلك حاملة اسم يسرا مستوى عالي من الذكاء والفطنة، فغالبًا ما تجد حاملة هذا الاسم متفوقة في دراستها وفي الأعمال التي تتطلب ذكاء وقدرات عقلية.
  • شخصية محبوبة: تتميز حاملة اسم يسرا بشخصية ذات روح جميلة ومحبوبة، فغالباً ما تجد الناس يتقبلوها ويحبونها بشكل سريع وتلقائي.
  • قوة الشخصية: تمتلك حاملة اسم يسرا حب كبير جدًا للاستقلالية والاعتماد على النفس، كما أن صاحبة هذا الاسم تتمسك وتتشبث برأيها لدرجة كبيرة، أي تمتلك عناد وثبات على رأيها ومواقفها مع الناس وفي علاقاتها الاجتماعيّة، الأمر الذي يجعل منها شخصية قوية ومُعتمدة على نفسها بكل شيء وواثقة من نفسها ومن قراراتها وآرائها.

ومن صفات حاملة اسم يسرا الجميلة الأخرى هي البساطة والسرور والوجه البشوش الضاحك، بالإضافة إلى العطف على الآخرين وحُب الغير وحُب المُساعدة ونشر السعادة والفرح والتفاؤل لمن هم من حولها.

هنالك البعض من مُفسري الأحلام يقولون بأن اسم يسرا يحمل الكثير من المعاني الجميلة والتي تدل على الخير، أي في حال رؤية الشخص أثناء نومه لهذا الاسم، فغالبًا ما يدل ذلك على الخير وعلى خلاص الشخص من مصائب وعقبات الحياة التي يواجهها.

اسم يسرا من الأسماء المُنتشرة والمُحببة لدى الكثير من الناس، وهنالك الكثير من الشخصيات الشهيرة والمُؤثرة التي حملت هذا الاسم، وإليك أبرزها:

  • الفنانة يسرا: وهي مُمثلة مصرية قامت بالكثير من الأعمال التمثيلية في عالم السينما والدراما المصرية والعربية، وتُعتبر من أشهر الفنانين والمُمثلين المصريين، وأصبحت فيما بعد سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة، وهي من مواليد 10 مارس عام 1955.
  • يسرا محنوش: وهي مغنية تونسيّة قامت بالمُشاركة في برنامج سوبر ستار الشهير في تخريج الفنانين، وحصلت على المركز الثالث ولكن نالت إعجاب لجنة التحكيم ولاقت الكثير من الإقبال والحُب من الناس والجماهير، وشاركت فيما بعد في برنامج ذا فويس الشهير وحصلت على المركز الثاني.

أكمل القراءة

224 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم يسرا"؟