ما معنى تتوريال مكياج؟

2 إجابتان

تتوريال مكياج

تتوريال المكياج أو دروس المكياج هي طريقة شائعة لتعلّم وتعليم الآخرين كيفية وضع المكياج بطريقة احترافية من خلال مقاطع الفيديو، حيث يمكن للمشاهدين رؤية كيفية تطبيق الخطوات بالتفصيل. تُنشر هذه المقاطع التعليمية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وعلى اليوتيوب، وتحظى بعدد كبير من المتابعين والمشاهدين، الأمر الذي زاد من انتشارها بكثرة.

يمكن أن تستغرق هذه البرامج التعليمية الكثير من الوقت والجهد، لكن الأمر يستحق وخاصة عندما ترى نتيجتك النهائية ترى كيف يستفيد الآخرون من معرفتك وخبراتك في مجال المكياج، الهدف من هذه الفديوات هو مشاركة المعرفة بأساليب المكياج وطرق تطبيقه بشكل احترافي، بالإضافة إلى الملاحظات الضرورية للحصول على أفضل النتائج.

وهذه هي أهم الخطوات اللازمة للبدء بتسجيل مقاطع تتوريال المكياج:

أولًا: قم بإعداد الاستوديو الخاص بك، بشكل مشابه لاستوديو التصوير الفوتوغرافي، يمكن أن يكون الاستوديو ركنًا في الغرفة، أو إذا كانت لديك مساحة إضافية، يمكنك تخصيص غرفة بأكملها. بشكل عام، كلما كانت المساحة أصغر، كان ذلك أفضل.

ثانيًا: احصل على معدات الكاميرا. أفضل كاميرا لإنشاء تتوريال المكياج هي الكاميرا عالية الجودة، تفتقر الكاميرات وكاميرات الفيديو العادية إلى جودة الصورة والميزات مثل توازن اللون الأبيض، وكلاهما ضروري لتصوير شيء مفصل مثل الماكياج.

يمكنك استخدام كاميرا هاتفك الشخصي، قد لا تكون عالية الجودة، ولكنها ستؤدي المهمة.

ثالثًا: قم بإنشاء مخطط تفصيلي للفيديو قبل البدء، وحضّر كل ما تنوي عمله وقوله بحيث تتذكر القيام بكل الأشياء من دون أن تنسى بعضها أو ترتبك أثناء التصوير وتضطر لإعادة التسجيل من جديد.

أكمل القراءة

هل تساءلت يومًا عن الشكل الأمثل لحاجبيك، أو مكياج العيون الملائم لشكل وجهك وعينيك، أم دعيت لحفلة عيد الهالوين وتحتاجين لمكياجٍ مختلفٍ ومثيرٍ للريبة، أنت هنا بحاجةٍ لدروسٍ تعليمية وتدريبية أو ما يسمى باللغة الإنكليزية Tutorial makeup، وهي ما سأعرّفك به.

تتوتريال  مكياج أو Tutorial makeup، هي مجموعةٌ من الفيديوهات الموجودة على اليوتيوب أو غيره من وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تشرح خطوات وضع المكياج خطوةً بخطوة، لجميع الفئات سواء كنت مبتدأً أو في المراحل متقدمة، ولجميع أنواع البشرات ولكافة العلامات التجارية، يمكنك إيجاد كلّ ما بناسبك ويلبّي طلبك وتعلّمه.

تتوريال مكياج

فتساعدك الفيديوهات التوتوريال للمكياج في إيجاد الشكل الأمثل من محدد العيون أو الآيلاينر، وإذا كنت أكثر احترافيةً يمكنك أن تتعلم مكياج أحد المشاهير وتشابهه بالملامح بتغيير شكل أنفك أو بإبراز أحد عظام وجهك، أو تكبير عينيك، كما يمكنك رسم أشكالٍ غريبةٍ على وجهك لتشبه النمر أو الزومبي مثلًا.

وفي خطواتٍ متقدمةٍ يمكنك لدى الوصول إلى الاحترافية من صنع التوتريال الخاص بك بإمكانياتٍ بسيطةٍ تعتمد على ما هو متواجدٌ وممكنٌ ماديًّا، فقبل كل شيء عليك التفكير بأفضل إضاءة تستخدمها أثناء التصوير، والتي تضيف إشراقًا ورونقًا لوجهك أثناء التصوير، وليس هناك أفضل من ضوء النهار، فتوجّه إلى أقرب نافذة إليك وافتحها بالشكل المتناسب مع شدة الإضاءة الخارجية، لتكون أقرب ما يكون للضوء الطبيعي في النهار.

وفي حال عدم توافر ضوء نهار قادر على إيضاح جميع درجات الألوان التي تستخدمها في المكياج التتوريال، فأقترح عليك شراء أضوية LED، ولا تنسى عاكسات الضوء ومهمّتها الرئيسية تشتيت الضوء وحجب الحرارة المباشرة له.

تتوريال مكياج

وربما يكون اختراع الحلقة الليد (Ring Lighting) من أهمّ الأدوات المستخدمة لإيضاح الألوان في المكياج، وإعطاء إضاءةٍ مستمرّةٍ مماثلةٍ لضوء النهار.

تتوريال مكياج

قبل أن تبدأ العمل وفق الخطوات المحددة، عليك باستخدام ميكروفونٍ أو لاقط صوتٍ مناسبٍ، ربما يمكنك وضعه على أحد عاكسات الضوء، وكما يوجد في معظم الهواتف المحمولة الحديثة المزودة بمكروفونات خاصة بها، كل ما عليك استخدام برامج الصوت المناسبة.

الآن وقد بدأت بالدرس التعليمي، عليك بمحادثة متابعيك وتوجيه الأسئلة لهم، سواء عن ملاحظاتهم أو ما يرغبون بمشاهدته لاحقًا، فمن أهمّ العناصر التفاعل مع جمهور متابعيك، وطلب رأيهم فيما تعرضه.

لم يتبق سوى لمستك الخاصة، وقدرتك على إتقان فنّ وضع المكياج، لتصبح أحد أهمّ معلمي المكياج توتريال على اليوتيوب أو غيره.

في ظل الظروف العالمية الراهنة، وفي ضوء جائحة كوفيد 19، قد يجد البعض في فيديوهات المكياج التتوريال أمرًا غريبًا أو مزعجًا، لكنه كما تقول عارضة الأزياء أدوا أبواه AdwoaAboah، “لست مضطرًا لارتداء ملابس العشاء في المنزل، ولكن التركيز على الجمال أصبح وسيلةً مهمةً للتأقلم”، فتعد متابعة التوتريال للمكياج أمرًا مسلّ ومفيد في الوقت ذاته لكلٍّ من المتابع والمنافذ، مما يساعدنا على تخطي هول الأزمة التي نمر بها حاليًا.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى تتوريال مكياج؟"؟