ما معنى حوثي في اللهجة اليمنية

ظهرت في السنين القليلة الماضية فئة متطرّفة في اليمن أثارت الرعب والدمار في البلاد، أطلق عليها تعبير “حوثي”، ولكن ما ممو معنى هذه الكلمة بالضبط؟

1 إجابة واحدة
طبيبة

تعتبر اللهجة اليمنية من اللهجات المحلية في العديد من الدول متجاوزة حدود اليمن حيث يتحدث جميع قاطني جنوب شبه الجزيرة العربية بها كما قاطني الصومال و جيبوتي حيث يبلغ عدد الناطقين بها خمس عشر مليون ناطق، الجذور الرئيسية لها تعود للأفريقية ومنها نشأت السامية.

فالسامية الجنوبية ثم العربية الجنوبية وصولًا للهجة اليمنية، هي تعتبر من اللهجات الرئيسية في اليمن على الرغم من تعدد اللهجات و اللغات فيها، حيث نجد المهرية في مناطق شرق بلاد اليمن، والسقرطية و الآرامية و العبرية و العديد من اللغات وذلك لتنوع القبائل العربية التي سكنت مناطق اليمن.

لكلمة حوثي في اللهجة اليمنية دلالة كبيرة على نسبة الشخص إلى حركة قامت في اليمن يطلق عليها اسم حركة أنصار الله، هي حركة تهتم بالسياسة وتهتم بالدين كما أنها مسلحة معادية لكل من الإمبريالية والصهيونية والسامية ويعتبر شمال اليمن مقرها الرئيسي، اجتمع مناصري هذه الحركة والمنتسبين ليطلق عليهم في النهاية اسم الحوثيين، العديد من الدول العربية تدعم هذه الحركة و تحالفهم و تشد على خطاهم إلى أن أسقطتهم المملكة العربية السعودية.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى حوثي في اللهجة اليمنية"؟