ما معنى شكنتستك دايموند في اللهجة الأردنية

يُشار إلى الأغنية المشهورة “Shine Bright Like A Diamond” في اللهجة الأردنية بتعبير “شكنتستك دايموند” فمن أين أتى هذا المصطلح بالضبط؟

1 إجابة واحدة
كاتبة
IT تكنولوجيا المعلومات, الجامعة الافتراضية السورية

اللهجة الأردنية تلك اللهجة المحببة والمفضلة إلى الكثير من العرب، فهي إحدى أنواع اللهجات الشامية العربية، إذ يتحدّث أغلب الأردنيين اللهجة الأردنية العاميّة.

هناك أنواعٌ عديدةٌ من اللهجة الأردنية بحيث نلاحظ اللهجة الشمالية واللهجة الجنوبية، كما تختلف طريقة لفظ هذه اللهجة من منطقة إلى أخرى. تشترك اللهجة الأردنية مع اللهجة السورية والفلسطينية بالعديد من المفردات والعبارات وذلك بحكم القرب بين حدود هذه البلاد.

وكغيرها من اللهجات تحتوي اللهجة الأردنية على عباراتٍ عاميةٍ كثيرةٍ منها عبارة “شكنتستك دايموند” المستوحاة من عنوان الأغنية الإنجليزية “Shine Bright Like A Diamond” للمغنية ريانا (Rihanna). وتعني هذه الجملة في اللغة العربية ما يلي “تألق بإشراق كالألماس”.

تعتبر هذه الجملة بلا معنى بالنسبة إلى الكثير من الأردنيين، ولكنها كغيرها من العبارات العامية التي استخدمت للدلالة على شيءٍ ما.

إن كنت من هواة تعلّم اللهجات، يمكنك الاستعانة بقاموس اللهجات الذي سيساعدك في فهم معاني العديد من المفردات والعبارات. ولكن تذكر دائمًا أن تعلمك للهجة الأردنية، سيمكنك من تعلم عدة لهجاتٍ بنفس الوقت بسبب اشتراكها مع اللهجات الأخرى بعدة مصطلحات.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى شكنتستك دايموند في اللهجة الأردنية"؟