ما معنى كلاوات في اللهجة العراقية

ما معنى كلاوات المستخدمة في اللهجة العراقية بين من يلعب لعبة free fire

1 إجابة واحدة
طالب
علوم الحاسب الآلي, Peter the Great Saint Petersburg Polytechnic University (Russia)

يستخدم العراقيون كلمة “كلاوات” لتمييز الكلام الصحيح من الكلام الكذب فيقول أحدهم للآخر: الكلام لي تقوله صحيح ولا كلاوات!! ويمكن أن تشير الكلمة في نفس السياق إلى الاحتيال واللعب على الكلام. هذا وتعتبر اللهجة العراقية من أشهر اللهجات في الوطن العربي وتتميز هذه اللهجة بنبرةٍ صوتيةٍ محببةٍ لدى أغلب السامعين إلا أنها تحوي الكثير من التعديلات والمرادفات الغريبة بعض الشيء والتي يصعب على القادمين من غير العراق فهمها.

إلّا أن الأغاني العراقية والشعر العراقي من أكثر العوامل التي ساعدت على انتشار اللهجة العراقية في كافة أنحاء الوطن العربي لتصبح واحدةً من اللهجات الأكثر شهرةً إلى جانب لهجاتٍ أخرى مثل السورية واللبنانية والمصرية. هنا يمكن ملاحظة الدور الكبير للثقافة والأدب في انتشار اللهجات وحتى أحيانًا اللغات بالإضافة إلى دور الإعلام من خلال عرض البرامج والمواد الثقافية والفنية لمختلف الدول والأعراق مما يساهم في نشر وتعزيز فهم المجتمعات الأخرى.

يذهب البعض لتشبيه اللهجة العراقية باللهجة الخليجية إلا أن هناك بعض الاختلافات ولعلّ البصرة هي أكثر المحافظات العراقية قربًا من لهجة أهل الخليج كما يعتقد بعض المتابعين.

أكمل القراءة

8,200 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى كلاوات في اللهجة العراقية"؟