ما معنى كمندات في اللهجة التونسية

في التعاملات التجاريّة هنالك العديد من المصطلحات المُستخدمة، منها كلمة “كمندات” في اللهجة التونسية فما هو معنى هذه الكلمة؟

1 إجابة واحدة
كاتبة
IT تكنولوجيا المعلومات, الجامعة الافتراضية السورية

تصنف اللهجة التونسية كأحد أنواع اللهجات العربية المحليّة، إذ لا يقتصر استخدامها ضمن حدود تونس الخضراء فحسب، بل تمتد إلى شرق الجزائر، وغرب ليبيا، بالإضافة إلى العديد من البلدان الأوروبية كفرنسا وإيطاليا وألمانيا بحكم تواجد العديد من التونسيين المغتربين هناك.

والجدير بالذكر، هو قدرة التونسي التحدّث بلهجته مع الليبي أو الجزائري أو المغربي من دون الاضطرار إلى تغيير لهجته وذلك بسبب تشابه هذه اللهجات مع بعضها البعض.

ما يميّز اللهجة التونسية هو نطق متحدّثيها لجميع أحرف اللغة العربية بدون استثناء على عكس باقي اللهجات العربية. ومن بين المصطلحات الموجودة في اللهجة التونسية نجد كلمة “كمندات” والتي تعني الأمر أو الطلب التجاري.

وبسبب موقع تونس المهم، تأثرت اللهجة التونسية بالعديد من اللغات الأجنبية الأخرى مثل اللغة الإسبانية، أو التركية، أو الإيطالية، أو الفرنسية ولكن تبقى للغة الإيطالية والفرنسية الحصة الأكبر من كلمات اللهجة التونسية.

ولكن ما عليك معرفته هو اختلاف اللهجة التونسية بين الريف والمدينة في تونس بحيث يمكننا تقسيمها إلى ست لهجاتٍ تونسيةٍ محليةٍ.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى كمندات في اللهجة التونسية"؟