ما معنى هع في اللهجة المصرية

تستخدم هع في اللهجة المصرية كصوت للدلالة على حالة معينة يمر بها الشخص، فماذا تعني كلمة هع؟

1 إجابة واحدة
كاتبة
IT تكنولوجيا المعلومات, الجامعة الافتراضية السورية

لطالما كانت اللهجة المصرية من أكثر اللهجات انتشارًا وتفضيلًا عند الغالبية العظمى من العرب. إذ نسمع يوميًا العديد من المفردات العاميّة المأخوذة من اللهجة المصرية نتيجة تأثرهم بالأفلام والمسلسلات المصرية.

ولكن على الرغم من الانتشار الكبير لهذه اللهجة، يوجد العديد من الأشخاص الذين يجهلون معاني مفرداتها وحتى أنه يصعب عليهم لفظها في كثيرٍ من الأحيان. فاللهجة المصرية لهجةٌ معقدةٌ بعض الشيء، كما يوجد فيها العديد من الاختصارات للجمل.

ومن أشهر الكلمات المصرية العاميّة توجد كلمة “هع”، تلك الكلمة الغريبة والتي لا يخطر معناها على ذهن أيّ شخصٍ عربيّ. فمن يجهلها يظنّ أنها تقال لإثارة غضب وغيظ شخصٍ آخر، ولكنها في الحقيقة تحمل معنىً مغاير تمامًا.

تعتبر كلمة هع كلمة مصرية ويمنية على حدٍّ سواء، وهي تعبر عن الصوت الصادر من حنجرتك في نهاية الكلام وذلك من أجل لفت انتباه الآخرين. ومن الأمثلة التوضيحيّة التي يمكن ذكرها لتوضيح معنى كلمة هع نذكر ما يلي:

“يا ليت الزمان يرجع يومًا هع”.

مما سبق نلاحظ بأن ليس كل ما تسمعه أذنك ويحلله دماغك صحيح، حيث يوجد العديد من المفردات التي لا تحمل أيّ معنىً على الإطلاق وإنما تلفظ فقط من أجل لفت انتباه الشخص الآخر لا غير.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى هع في اللهجة المصرية"؟