مترجمة
دراسات اللغة الإنجليزية, تشرين

إعصار أغنيس

تشكل إعصار أغنيس فوق شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية في 14 يونيو، وأصبح عاصفة استوائية في البحر الكاريبي في 16 يونيو، وحول اليابسة على طول فلوريدا بانهاندل بمثابة إعصار من الفئة الأولى في 19 يونيو. ضعف الإعصار أثناء عبوره جورجيا لكنه استعاد قوته حين انتقل باتجاه شرق ولاية كارولينا الشمالية ثم إلى المحيط الأطلسي.

يصادف يونيو 2017 الذكرى السنوية الخامسة والأربعون لإعصار أغنيس، وهو واحد من أكثر الكوارث الطبيعية تكلفة في تاريخ بنسلفانيا. على الصعيد الوطني، كان هناك نحو 122 حالة وفاة بسبب الإعصار، حيث بلغ عدد الوفيات نحو 50 شخصاً في ولاية بنسلفانيا. بلغ إجمالي الأضرار الناجمة عن العاصفة أكثر من 3 مليارات دولار في جميع أنحاء البلاد، مع خسائر قُدرت بأكثر من 2 مليار دولار في حوض نهر سسكويهانا. تشير التقديرات إلى أن الأضرار التي سببها إعصار أغنيس (في الوقت الحالي) ستكون بنحو 17.5 مليار دولار. كان إعصار أغنيس أكثر الكوارث الطبيعية تكلفة في ذلك الوقت وأكثرها ضرراً.

حدثت فيضانات مدمرة في منطقة وسط المحيط الأطلسي وذلك بسبب ما نتج عن بقايا إعصار أغنيس في أواخر يونيو 1972. عصف إعصار أغنيس في شاطئ فلوريدا بانهاندل بعد ظهر يوم 19 يونيو. ضعفت العاصفة في كاروليناس، لتعود إلى قوتها في ساحل فيرجينيا في الحادي والعشرين. ثم انتقلت العاصفة شمالاً، وعبرت غرب مدينة نيويورك قبل أن تعود إلى الغرب عبر ولاية نيويورك. ثم توجهت العاصفة إلى الشرق وعبرت شمال بنسلفانيا قبل أن تتبدد.

تحركت بقايا العاصفة بطيئة الحركة عبر ولاية بنسلفانيا وسببت هطول 7 و 10 بوصات من المطر في جميع أنحاء المنطقة، على الرغم من وجود بعض التقارير المحلية عن هطول ما يقارب 18 بوصة من الأمطار. كما هطل بنحو 8 إلى 12 بوصة من الأمطار عبر فرجينيا، مع هطول 2 إلى 6 بوصات في المنطقة الجنوبية من نيويورك. سبب هطول الأمطار الغزيرة بتحويل شهر مايو إلى شهر رطب نسبياً، حيث سقط بنحو 3 إلى 4 بوصات من المطر في جميع أنحاء المنطقة.

استمر هطول الأمطار وسط ولاية بنسلفانيا لمدة أربعة أيام من 20 يونيو حتى 24 يونيو ما زاد النسبة بشكل عام من 8 إلى 10 بوصات. غير أن الكميات المعزولة اقتربت من 18 بوصة. سقطت الأمطار الغزيرة (12 إلى 16 بوصة) من ويليام سبورت ساوث عبر هاريسبورغ ويورك. سُجل أكبر هطول للأمطار على مدار 24 ساعة في هاريسبورغ، حيث هطل نحو 12.53 بوصة بين الساعة 8 مساءً في 21 يونيو حتى 8 مساءً في 22 يونيو. تشمل إجماليات هطول الأمطار الأخرى (20-24 يونيو):

  • هاريسبورغ 15 بوصة
  • ويليام سبورت 12 إنش
  • يورك 16 بوصة
  • تيوجا 8 بوصات
  • برادفورد 8 بوصات
  • التونة 9 بوصات
  • جونستون 7 بوصات

فقد مئات الآلاف من الناس منازلهم وانقطعت بعض الخدمات الرئيسة عن السكان مثل الماء أو الكهرباء. غمرت المياه عشرات الآلاف من المنازل والمباني وتضررت مئات الطرق والجسور والسكك الحديدية. كان هناك 48 حالة وفاة في ولاية بنسلفانيا و 24 حالة وفاة في نيويورك.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما هو إعصار أغنيس؟"؟