ما هو التويتر وكيفية استخدامه

أصبحت كلمة تويتر واحدةً من الكلمات المميزة التي نسمعها كثيرًا كلما تصاعدت الأحداث في مكان ما من العالم، فما هو تويتر وكيف نستخدمه؟

3 إجابات

إن كنت لا تعلم ما هو تويتر، فهو عبارة عن أحد منصات التواصل الإجتماعي الأشهر والأكثر استخدامًا على الانترنت، يقع في المرتبة الثانية بعد فيسبوك من حيث الشعبية، يوفر لك تويتر العديد من المزايا والخدمات التي تتيح لك التواصل وتبادل أفكارك مع الناس حول العالم بسهولة وسرعة كبيرة، ما عليك سوى تدوين التغريدات ونشرها، بالإضافة إلى أنّ قادر على الغوص به في مجال التسويق لتسويق منتجاتك الخاصة، وإطلاق علامتك التجارية أو توسيع انتشارها في مكان يمتلئ بالمستخدمين، الذين تجاوز عددهم 500 مليون مستخدم، والعدد في تزايد مستمر.

أما عن طريقة استخدامه، فهي سهلة للغاية، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية وستتقن العمل عليه بشكل جيد:

  • التغريد: يمكنك التغريد ونشر أي محتوى من نص بحيث لا يتجاوز 280 كلمة، ويمكنك إرفاقه بصورة أو فيديو أو ملف GIF،  من خلال الضغط على زر tweet الموجود في الجزء اليميني العلوي من الشاشة.
  • الإشارة لشخص: من مربع التغريد نفسه، ما عليك سوى وضع المحرف (@)، ومن بعدها ستظهر لك قائمة تحتوي على بعض الأصدقاء لديك، إن لم يكن الشخص المقصود ظاهرًا في القائمة يمكنك البحث عنه.
  • انشاء كلمات مفتاحية: ضعّ المحرف (#) في بداية الكلمة وستلاحظ أنّها أصبحت بلون مختلف عن باقي الكلمات، إن كنت ترغب بتضمين أكثر من كلمة ضمن نفس الكلمة المفتاحية ما عليك سوى وضع المحرف (_) بين الكلمات بدل وضع مسافة.
  • متابعة الاصدقاء: ابحث عن الاسم، في مربع البحث، وادخل إلى حسابه، واضغط على زر المتابعة (follow).
  • الرد على تغريدة: من خلال الضغط على الايقونة الموجودة في أسفل يسار التغريدة.
  • حذف تغريدة: ادخل إلى حسابك، انتقل إلى التغريدة وقم بحذفها.
  • إعادة نشر تغريدة: اضغط على الأيقونة الموجودة في أسفل يسار التغريدة، على شكل سهمين،  يمكنك التعديل على محتواها إن رغبت، عدّل، ثم اضغط على زر (retweet).

إليك بعض النصائح عند استخدام تويتر:

  • لا تضع أي صورة الشخصية، بل اخترها بحيث تعبر عنك جيدًا، جذابة، مميزة، جميلة.
  • املئ مربع السيرة الذاتية (Bio) بما يعبر عنك، بحيث يكون مختصر ومعبّر وواضح ويعكس اهتماماتك.
  • غرد بشيء مفيد، بما يخص نشاطك أو عملك أو هواياتك أو أشياء تهم الرأي العام.

أكمل القراءة

التويتر هو موقع للتواصل الاجتماعي، تمَّ إطلاقه في عام 2006، ويعتبر أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبيةً اليوم، حيث يتم نشر حوالي 500 مليون تغريدةٍ عليه يوميًا.

يمكن استخدام تويتر، لتلقي الأخبار، أو متابعة المشاهير البارزين، أو البقاء على اتصالٍ مع أصدقاء المدرسة القدامى. ويصل طول التغريدات إلى حوالي 140 حرفًا، ويمكن تضمينها بروابطٍ لمواقع ويب.

يتابع مستخدمو تويتر مستخدمين آخرين، كي يتمكّنوا من رؤية تغريداتهم وفق “الجدول الزمني” الخاص بك على تويتر. كما تستطيع انتقاء متابعة الأشخاص والجهات التي تلبي اهتماماتك.

تستطيع إنشاء تغريداتك الخاصة، وكذلك يمكنك مشاركة تغريدةٍ لشخصٍ آخر بسرعةٍ وكفاءةٍ مع عدد كبير من المتابعين لك. ولنشر تغريدةٍ لك، ستحتاج إلى النقر فوق مربع النص “نشر تغريدة” وكتابة الرسالة التي تريدها، أو تضمين صورةٍ ما أو صورة GIF، وبعد ذلك قم بالنقر على خيار “تغريدة”.

ولاستخدام المحتوى الشائع، يمكنك النقر فوق قسم (لحظات “Moments”) في الشريط العلوي، وبذلك سيعرض لك مواضيع رائجةٍ في مجموعةٍ متنوعةٍ من المواضيع بما في ذلك الأخبار، والرياضة، والترفيه، والمرح.

ولمتابعة أشخاصٍ معينين، يمكنك كتابة أسمائهم في مربع البحث، وعند الضغط على الاسم، سيتم توجيهك إلى صفحته الشخصية. وهناك، اضغط على الزر “متابعة” الموجود في اليسار لبدء متابعته. وبذلك ستظهر لديك التغريدات التي سيقومون بنشرها على صفحتك الرئيسية.

أكمل القراءة

التويتر: هو إحدى أهم وسائل التواصل الاجتماعي شعبية وانتشاراً، يتيح التواصل مع الأصدقاء، والاطلاع على آخر الأخبار حول العالم حال وقوعها، كما يسمح بمشاركة الأفكار والصور والفيديوهات مع الآخرين، ومتابعة أخبار المشاهير أو شخصية تهمك، ومحادثة متابعيك عن طريق رسائل تدعى التغريدة، كما أن هذا التطبيق متوفر على أجهزة الهاتف جميعها ولجميع أنظمة الكمبيوتر، حالما تعرف طريقة استخدام هذا التطبيق تستطيع القيام بكافة الميزات السابقة له.

طريقة استخدام تطبيق التويتر سهلة جداً، أذكر لك منها:

  •  يجب إنشاء حساب في الموقع وملئ بياناتك الشخصية ليتمكن أصدقاؤك المقربين منك أو الذين يملكون نفس اهتماماتك من الوصول إليك بسهولة.
  • كتابة المنشورات من نص وصور وفيديو التي تدعى تغريدات لطرح افكارك واراءك بكامل الحرية مع جمهورك من المتابعين، ويمكن الإشارة لصديق في التغريدة بذكر @ ثم اسم الصديق، ويقدم البرنامج أيضاً ميزة رائعة بإضافة كلمة مفتاحية بعد # للوصول الأخرين لتغريدتك عند البحث ضمن نفس مجال الكلمة المفتاحية، كما يمكنك مشاركة التغريدات على صفحتك الشخصية من خلال النقر على زر Retweet.
  • يستطيع أي شخص متابعتك ورؤية تغريداتك من خلال النقر على زر متابعة (Follow) لصفحتك الشخصية، وتستطيع بالمثل متابعة الآخرين.
  • تستطيع التفاعل مع تغريدات الآخرين من خلال التعليق وطرح أرائك حولها ويمكن أيضاً للآخرين التفاعل مع تغريداتك أيضاً.
  • تستطيع البدء بدردشة خاصة مع أقاربك واصدقاءك مباشر عن طريق مبادلة الرسائل الصوتية والكتابية والفيديو.

يتيح التويتر متابعة المشاهير وكبار المسؤولين في جميع أنحاء العالم، والاطلاع على آخر الاخبار بسرعة عالية وأكثر مصداقية من العديد من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما هو التويتر وكيفية استخدامه"؟