ما هو الجانب السلبي الوحيد لعالم العصر الحديث؟

3 إجابات
صحفي
المحاسبة, Benha University (Egypt)

لا يوجد سبب وحيد.

لكن في رأيي يوجد سببان هما الأخطر، فالعصر الحديث والتقدم التكنولوجي يقلل من التعامل الفعلي بين البشر ويحول الحياة والمشاعر من حقيقي إلى افتراضي، ويقلل من حركة الإنسان مما يؤثر عليه صحياً.

ناهيك عن الضغط والتوتر بسبب سرعة إيقاع الحياة.

أكمل القراءة

2,184 مشاهدة

0
كاتب
سيناريو, المعهد العالي للسينما

بالنسبة لي فلا يمكن حصر الجوانب السلبية في واحد فقط، ولكن يمكن الإجابة على هذا السؤال بأكثر الجوانب سلبية أو سوء وهو مواقع التواصل الاجتماعي -في رأيي- إنها سلاح ذو حدين له ما له ولكن ما عليه أكبر بكثير، والسبب الذي يجعلني أرى مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سلبي هي أنها سمحت للعديد من الناس بالتطاول على أراء الآخرين وحرية تعبيرهم، وفنهم أو محتواهم الذي يتم تقديمه من خلالها، أصبحت حرية الرأي لها تفسيرات عديدة ومنها ما يسمح لأي شخص بالتعدي على أراء وأفكار الآخر لمجرد أنه عرض رأيه، فمواقع التواصل الاجتماعي جعلت واقعنا مزيفًا بعض الشيء، كما أظهرت قسوته التي لا نعلمها، وأظهرت الفروق العقلية بين بعضنا البعض، وأعطت الحق -دون أن دري وإلا من رحم ربي- للتطاول اللفظي والتعدي على أراء الغير وخلافه، وذلك جعل من يتعرض لمثل هذه الأمور لمجرد أنه قال رأيه فقط، يشعر بالاحباط والخوف ويفضل الصمت تجنبًا لهذه الأمور.

أكمل القراءة

872 مشاهدة

0
صحفية
كلية الإعلام, Cairo University

جعلنا نفتقد رؤية الآخرين بكثرة؛ والإحساس بصدق مشاعرهم، بالمقارنة مع ما كان يحدث في الماضي وتحكي لنا الأجداد عن كواليسه؛ خاصة في مراسم الإحتفال بالأعياد الرسمية..

أصبحنا الآن نعتمد على التواصل الإفتراضي بدرجة أكبر من الواقع والأراضي الحية؛ نظرًا لكثرة مشغولاتنا وما نمر به يوميًا وروتين العمل والالتزامات..

مجتمع تصبغ عليه الأجواء العملية أكثر وهو ما يفيد اجتماعيًا وإقتصاديًا لكن نفسيًا لا أظن أنه يوطتد العلاقات الاجتماعية والإنسانية جيدًا!

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما هو الجانب السلبي الوحيد لعالم العصر الحديث؟"؟