ما هو الشيء الذي علمته لك الحياة بالطريقة القاسية؟

7 إجابات
ناقدة
نقد سينمائي, عين شمس

أن التراجع عن الخطأ أفضل من التمادي فيه، حتى لو كان التراجع صعبًا أو به الكثير من الخسائر القادمة.

التراجع عن الخطأ يعني باب مفتوح على الاحتمالات، ولكن في ذات الوقت باب على المجهول لذلك هو مخيفًا، وقد اتخذت بعض من هذه القرارات في حياتي التي كانت صعبة ولكن في ذات الوقت مجدية للغاية.

أكمل القراءة

1,400 مشاهدة

3
ريحان مرغم

أعتقد أن أكثر شيء علمتني إياه الحياة بالطريقة الأقسى هي أن السلاسة في التعامل مع الأحداث المختلفة وتهوينها، مهما كان عظمها هو الحل الوحيد في عالم المآسي.

كاتبة ومدونة

“أحبب ما شئت فإنك مفارق” فارقت بيتي وسافر جزء كبير من أهلي، فتعلمت أن الفراق حتمي، ولكن تعلمت ذلك بطريقة قاسية وهي الحرب التي فرضت علينا كل هذا.

أكمل القراءة

1
كاتبة، سيناريست
سيناريو, المعهد العالي للسينما

لابد من إختيار الشخص المناسب في العلاقات، فالبقاء لفترة طويلة دون إرتباط أفضل من الإختيار الخاطئ، وإذا شعرت بأن إختيارك كان خاطئًا، فلا تكابر وتظن أن بإمكانك الإستمرار وتغيير الواقع، فقط كن مدركًا أن ليس كل ما نتمنى حدوثه يحدث بالفعل، ولا تستمر في الخطأ.

أكمل القراءة

1
كاتب
سيناريو, المعهد العالي للسينما

علمتني الحياة أن العلاقات هي ما تسبب الشقاء لصاحبها، وأن الشخص الوحيد ربما سيكون أسعد.
وفي الوقت نفسه علمتني أن الوحدة لا تطاق كثيرًا.
إذن فالعلاقات تسبب الشقاء وكذلك الوحدة، فالفتور وتسطيح كل شيء هو الأنسب دائمًا.

أكمل القراءة

1
طالب
علوم الحاسب الآلي

أعتقد أنّ واحدًا من أقسى الدروس التي تعلّمتها مؤخّرًا أن أحدهم عليه دفع فاتورة الأشياء في النهاية ومن الأفضل لك أن تدفع فواتيرك الخاصة من حسابك الشخصي دائمًا.

أكمل القراءة

56 مشاهدة

1
Economics Editor
Business, Alexandria University

قيمة الحفاظ على الصحة.. وكان درس في منتهى القسوة.

فيما مضى كنت شخص لا يكترث بأمور الصحة، لا أضع أي اهتمام لما أشعر به من الآلام مختلفة، أهمل زيارة الطبيب، ولا أتبع أي نصائح طبية يوصي بها، لا أهتم بشرب القدر الكافي من الماء، ولا ممارسة التمارين الرياضية البسيطة.. وبالطبع دفعت ثمن هذا الاستهتار…

أكمل القراءة

1
صحفية
كلية الإعلام, Cairo University

لا نتعلق بالأشخاص أو الأمور أكثر من اللازم إلا بعد اختبارات ومواقف عدة؛ البعض يختار وجودك في حياته كمحطة للوصول لغرض أو هدف ما دون وضع عين الاعتبار لمصلحتك أو حياتك ويعتمد على استغلال محبتك وعطائك في إطار ما يفيده أو يريده فقط.

الأيام دومًا تثبت حقيقة المشاعر وتجعلنا نصحح الأوضاع لمَن يحاوطونا؛ حتى لا نشعر بالأسى أو الحزن في وقت انقضاء المصلحة التي جمعت بيننا وبينهم.

أكمل القراءة

1

هل لديك إجابة على "ما هو الشيء الذي علمته لك الحياة بالطريقة القاسية؟"؟