ما هو الشيء الذي علمته لك الحياة بالطريقة القاسية؟

12 إجابة

أن التراجع عن الخطأ أفضل من التمادي فيه، حتى لو كان التراجع صعبًا أو به الكثير من الخسائر القادمة.

التراجع عن الخطأ يعني باب مفتوح على الاحتمالات، ولكن في ذات الوقت باب على المجهول لذلك هو مخيفًا، وقد اتخذت بعض من هذه القرارات في حياتي التي كانت صعبة ولكن في ذات الوقت مجدية للغاية.

أكمل القراءة

ريحان مرغم

أعتقد أن أكثر شيء علمتني إياه الحياة بالطريقة الأقسى هي أن السلاسة في التعامل مع الأحداث المختلفة وتهوينها، مهما كان عظمها هو الحل الوحيد في عالم المآسي.

“أحبب ما شئت فإنك مفارق” فارقت بيتي وسافر جزء كبير من أهلي، فتعلمت أن الفراق حتمي، ولكن تعلمت ذلك بطريقة قاسية وهي الحرب التي فرضت علينا كل هذا.

أكمل القراءة

تم التعليق

علمتنا الحياة بأن الرياح لاتجري بما تشتهي سفننا و علينا التأقلم مع ذلك,علمتنا ألّا نستسلم و نحاول دائما مرات عديدة بطرق مختلفة في كل مرة.

لابد من إختيار الشخص المناسب في العلاقات، فالبقاء لفترة طويلة دون إرتباط أفضل من الإختيار الخاطئ، وإذا شعرت بأن إختيارك كان خاطئًا، فلا تكابر وتظن أن بإمكانك الإستمرار وتغيير الواقع، فقط كن مدركًا أن ليس كل ما نتمنى حدوثه يحدث بالفعل، ولا تستمر في الخطأ.

أكمل القراءة

علمتني الحياة أن العلاقات هي ما تسبب الشقاء لصاحبها، وأن الشخص الوحيد ربما سيكون أسعد.
وفي الوقت نفسه علمتني أن الوحدة لا تطاق كثيرًا.
إذن فالعلاقات تسبب الشقاء وكذلك الوحدة، فالفتور وتسطيح كل شيء هو الأنسب دائمًا.

أكمل القراءة

أعتقد أنّ واحدًا من أقسى الدروس التي تعلّمتها مؤخّرًا أن أحدهم عليه دفع فاتورة الأشياء في النهاية ومن الأفضل لك أن تدفع فواتيرك الخاصة من حسابك الشخصي دائمًا.

أكمل القراءة

قيمة الحفاظ على الصحة.. وكان درس في منتهى القسوة.

فيما مضى كنت شخص لا يكترث بأمور الصحة، لا أضع أي اهتمام لما أشعر به من الآلام مختلفة، أهمل زيارة الطبيب، ولا أتبع أي نصائح طبية يوصي بها، لا أهتم بشرب القدر الكافي من الماء، ولا ممارسة التمارين الرياضية البسيطة.. وبالطبع دفعت ثمن هذا الاستهتار…

أكمل القراءة

لا نتعلق بالأشخاص أو الأمور أكثر من اللازم إلا بعد اختبارات ومواقف عدة؛ البعض يختار وجودك في حياته كمحطة للوصول لغرض أو هدف ما دون وضع عين الاعتبار لمصلحتك أو حياتك ويعتمد على استغلال محبتك وعطائك في إطار ما يفيده أو يريده فقط.

الأيام دومًا تثبت حقيقة المشاعر وتجعلنا نصحح الأوضاع لمَن يحاوطونا؛ حتى لا نشعر بالأسى أو الحزن في وقت انقضاء المصلحة التي جمعت بيننا وبينهم.

أكمل القراءة

ان لا اثق بأحد وان لاوجود للحب الا في الروايات والافلام

أكمل القراءة

لا هناك الكثير من الدروس التي لم ترحمنا الحياة من المها مثل الفراق و الفشل و المرض و خسارة اصدقاء كانوا يعنوا لك الكثير فلقد تغيروا هناك العديد و العديد من الدروس التي لن تاتيك لينة بل ستكسر اضلعك من شدتها

أكمل القراءة

علمتني الحياة بأن الوطن حيث يؤمن لك حياة كريمة وليس تلك البقعة التي ولدت فيها وتعيش عليها ذليل، علمتني بأننا عندما أتمنا الغشاشين على مستقبلنا فأنهم يسرقونه ليؤمنوا به مستقبل أولادهم.

أكمل القراءة

كل من أحبهم من البشر سيرحلون يومًا ما. أدركت ذلك بوفاة خالتي العزيزة، كانت بمثابة الجدة بالنسبة لي، إذ كان فارق السن بينها وبين أمي كبيرًا نسبيًا، وشاء الله ألا أرى جدتي ولكني رأيت خالتي. كانت أول مرة أدرك صدمة الموت، أتذكر كنت في المرحلة الثانوية وقتها. بعدها، توالت حالات الوفاة، وفقدت الكثير من الأعزاء. حتى نضجت بعض الشيء وأدركت أنّ الله يكفيني. ما دام الله موجودًا، فكُل شيء على ما يرام. حب البشر زائل، لكن حب الله باقٍ. ويكفيني ربي.

أكمل القراءة

أن لاأتمسك بالأخرين كثيرآ

أعتدت من صغري على دعم أصدقائي مهما كانت قراراتهم وأخطائهم وهذا السبب جعل عائلتي

تكون متحيزه قليلا ضد قراراتي أرتكبت أحد صديقاتي خطأ ودفعت ثمنه غاليآ ورغم فترة بقاءها بالسجن كنت أتعرض للضغط من أهلي بشأن أختياراتها التي أوصلتها لماوصلت أليه

انا لاأتخلى بسهوله ولكن يكسرني أن من حاربت من أجله كان من السهل ان يتخلى عنك في لحظة ما

أعلم أن الظروف لم تضع صديقتي في موقف يجعلها تختار بيني وبين عائلتها لكن حينما تعرضت لمشكله أخرى لجئت لي فورآ لانها تعلم بأني سأدعمها مهما حدث لكن تمسكي بها جعل علاقتي بعائلتي ضعيفه لدرجة أنه لم أعد أستطيع ان أتقرب منهم كثيرآ لاني أخترت ان تكون قراراتي مبنيه على الثقة بمن حولي وشاءت الأقدار أن علاقتي مع صديقتي المبنيه على الثقه تنكسر وعلاقتي بعائلتي كذالك وقتها تعلمت اعظم درس بالحياة تم أختصاره في هذه المقولة

لاتهب ثقتك كامله أبدآ ، بل أعرها

صدق قائلها لانه يعلم جيدآ بأن خيانة الثقه لاتغتفر أبداً

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما هو الشيء الذي علمته لك الحياة بالطريقة القاسية؟"؟