ما هو باي بال

يعتبر موقع الباي بال من أكثر المواقع الإلكترونية أهميّةً لمن أراد أن يتسوّق من المواقع التجارية على شبكة الإنترنت، هل تعلم ما هو موقع باي بال؟ وما هي مميزاته؟

3 إجابات
مهندسة
هندسة الحاسبات, جامعة تشرين

يعد باي بال (Paypal) خدمة مالية عبر الإنترنت، حيث يسمح بالدفع والحصول على الأموال عن طريق حساب آمن يتم إنشاؤه، ويستخدم للأعمال الشخصية أو الأعمال الخاصة في العمل، كما تمتع هذا الموقع بالعديد من الميزات نذكر منها ما يلي:

  • يتم الدفع في باي بال عن طريق الآلاف من المواقع المختلفة، حيث انتشر هذا الموقع على نطاق واسع من العالم.
  • يؤمن الموقع ضمانات لحماية المشتركين، عن طريق استرداد المال في حال لم يصل المنتج الذي تم شراؤه عبر الانترنت أو في حال لم تتطابق السلع المشتراة مع وصف البائع.
  • عدم الحاجة لإدخال تفاصيل البطاقة عند شراء أي منتج، وإنما يكفي تسجيل الدخول وكلمة المرور أو رقم الهاتف المحمول، ورقم التعريف الشخصي.
  • وجود تطبيقات باي بال خاصة لأجهزة iphone و Android، حيث يتم تثبيت التطبيقات مجاناً من متجر التطبيقات.
  • استخدام باي بال في المعاملات التجارية، حيث يمنح إمكانية الوصول للسجلات المالية المتضمنة الأموال الصادرة والواردة، بالإضافة للضرائب.
  • يقدم إمكانية التبرع للمؤسسات الخيرية، حيث يوفر البحث في قائمة من الجمعيات، واختيار الجمعية، والتبرع إليها مباشرةً.

كما يوجد بعض الشروط التى يجب مراعاتها عند إنشاء حساب على باي بال، وتتضمن ما يلي:

  • التأكد من وضع كلمة مرور قوية يصعب اختراقها لحماية المعلومات الخاصة.
  • التأكد من إدخال معلوماتك بشكل صحيح.
  • يجب إدخال المعلومات الخاصة بالحساب البنكي عند استقبال أو تحويل الأموال.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0
طالب
الهندسة المعمارية, جامعة تشرين

باي بال هو وسيلة سهلة وسريعة لتحويل وطلب الأموال عبر الانترنت، يمكنك تحويل الأموال محليّاً ودوليّاً إلى الأصدقاء والعائلة، أو استخدامها لشراء المنتجات عبر الانترنت أو مواقع المزايدات مثل إي باي.

الدفع عبر الانترنت

كل ما يلزمك فعله لإرسال المال إلى عائلتك هو عنوان بريدهم الإلكتروني، بعد ربط حسابك البنكي أو بطاقة ائتمانك مع حسابك على موقع باي بال يجب عليك الذهاب إلى تبويب إرسال واستقبال الأموال. سيضاف المقدار المحدد من المال إلى حساب المستقبل وبعدها إلى حسابه البنكي، أو ليتم استخدامه كدفعات.

إن كنت بحاجة إلى الشراء عبر الانترنت ورأيت شعار شركة باي بال المشهور الأزرق، هذا يعني أنك ستكون قادراً على الدفع عبر حساب باي بال، فقط قم بتحديد خيار الدفع عبر باي بال، سيتم سؤالك حينها لتأكيد الدفع عبر هذه الطريقة، وستكون معلوماتك المالية كرقم حسابك أو بطاقتك الائتمانية غير معروضة للبائع أو المشترين الآخرين (لا شيء يدعو للقلق).

لاستقبال المال عبر الإنترنت: يمكن لأي أحد ارسال المال إليك عبر اعطائهم عنوان بريدك الإلكتروني فقط، بعد إتمام العملية سيتم إرسال بريد إلكترونيّ إليك لإعلامك بإتمام العمليّة، وستظهر العملية في حسابك البنكيّ. والمتاجر الإلكترونيّة ستعلمك بإمكانيّة استخدام الباي بال عبر إظهار شعار باي بال بجانب زر طريقة الدفع، بالإضافة لتوفير الطرق الأخرى.

الفوائد وأسعار عمليات التحويل والاستقبال

فتح حساب إلكتروني في موقع باي بال هو مجاني بالكامل، وسيتقاضى منك الموقع المال عقب إجراء عمليات التحويل أو الدفع عن طريقه كالتالي:

  • العمليّات الشخصيّة: التحويل إلى حساب أحد أفراد العائلة أو لصديق هي عمليات مجانيّة أيضاً كنوع من أنواع التشجيع لاستخدام باي بال على نطاق أوسع، لكن في حال ارسالك لمقدار من المال من حسابك البنكيّ أو بطاقتك الإئتمانيّة فإنّه سيتم خصم مبلغ بسيط كنوع من التكلفة أو الفائدة التي ستعود للموقع، وسيتم إعلام المستقبل بكونك قد دفعت مبلغاً لقاء عمليّة التحويل.
  • العمليّات التجاريّة: إن قمت بشراء منتج عبر الانترنت، فإنّ المستقبل (البائع) سيتوجب عليه دفع تكلفة العمليّة للموقع.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0
كاتبة
الهندسة الزراعية, جامعة البعث (سوريا)

باي بال هي شركة رائدة عالميًّا في معالجة عمليات الدفع للتجار عند التسوق عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تحويل السيولة بين الأشخاص؛ وتتميز باي بال بحماية فائقة لمعلوماتك الحساسة كرقم حسابك البنكي، ورقم بطاقة الائتمان الخاصة بك، ورموز الأمان، وتواريخ انتهاء الصلاحية، و العناوين التي ترسل إليها الفواتير من قبل مصادر التمويل جميعها تكون محميّة ضمن محفظة باي بال.

يمكنك إنشاء حسابك الخاص في باي بال باتباع الخطوات المتسلسة التالية:

  • قم بزيارة موقع باي بال، أو بفتح التطبيق الخاص به؛ إذ يمكنك إنشاء حساب من خلال التطبيق أو من خلال صفحة موقع باي بال الرئيسية.
  • اضغط على ” sing up” لتبدأ بعملية إنشاء الحساب.

الحسابات العادية مجانية أما الحسابات الاحترافية فإنها تكلّف 30$.

  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني و أدخل كلمة مرور.
  • قم بتعبئة الخانات بمعلوماتك الشخصية.
  • أدخل بطاقتك الإئتمانية أو البنكية (اختياري).
  • قم بإدخال معلومات حسابك البنكي (اختياري).
  • تقديم طلب لإئتمان باي بال (اختياري).

يقدم باي بال العديد من المزايا للبائعين، حيث يكون الدفع لحظيًّا، ففي حال كنت بائعًا عليك أن تجعل الدفع من خلال باي بال خيارًا متاحاً للعملاء لما يقدمه لهم من مزايا أيضًا كتسهيل عمليات الشراء على الصعيد الدولي ومن عدة عملات مختلفة، بالإضافة إلى الأمان، وكونه مجاني.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما هو باي بال"؟