ما هو تعريفك للكاريزما؟

قد تقابل بعض الأشخاص في حياتك، وتشعر بأنهم يتمتعون بالكاريزما، فلماذا شعرت بذلك، وما هى أشكال الكاريزما، وهل يمكن إكتسابها؟

2 إجابتان

عندما يتحدث شخص ما؛ وتجد نفسك منجذبًا للحديث، ومنتبهًا لما يُقال، ولا يشغلك شئ اَخر سوى التركيز والتفكير فيما يتفوه به، أعلم وقتها أنك تقابل أو تتكلم مع شخص ذي كاريزما عالية..
ببساطة “الكاريزما” هي ما تحدد مقدار قبولك وسط المحيطين بك في المجتمع، ولكن مع وضع الاعتبار أن هذا القبول ربما يتبخر ويضيع هباءً إذا صدر عنك فعل مشين أو سلوك مضر، أفعالنا دومًا هي ما تساعد على توطيد علاقتنا بمَن حولنا حتى ولو لم نتميز بقدر كبير من الجمال والوسامة والذكاء في التفكير واللباقة في الحديث مثلما يتمتع بها الشخص ذو الكاريزما.
الكاريزما قد تساعدك لتصبح نجمًا في مجالك، ينتظر رؤيتك المقربين منك، ويحبون حديثك، وهذا ما يشجعك ويشجع الاَخرين على دعوتك للحديث في الأماكن العامة أو كممثل عن هيئة أو مؤسسة ما، وهو ما يساهم بقدر لا بأس به في أي مجال تعمل به، أو في علاقاتك الاجتماعية ودورك المجتمعي ولكنه لا يحدث إلا إذا وظفته جيدًا.

أكمل القراءة

أظن أن الكاريزما هبة ربانية يُنزلها على بعض عباده المحظوظين، لأنها ليست مرتبطة بشكل أو لون أو ملبس أو وظيفة أي إنسان، أنا قد رأيت أناساً ذو كاريزما وكانوا جميعهم مختلفون في أشياء كثيرة عدا شيء واحد وهو الجاذبية، فكل شيء يصدر من الشخص ذو الكاريزما كطريقة كلامه وجلوسه ونظراته يجذب الأنظار نحوه رغما عنه وعن الجميع، ولا تسأل عن سبب هذا، لماذا؟ لأنها لا تُكتسب، ويكون كاذب لو أخبرك شخصا ما/ أو مركز دورات تنمية بشرية أنه سيجعلك شخص ذو كاريزما، فهي شيء متجذر في الشخصية كالطباع.

تعرف أنك شخص ذو كاريزما عندما يلتفت إليك الجميع ويعاملونك بتقدير زائد عند أي مكان تذهب إليه ودون أن تحاول فعل شيء من جانبك، فأنت ترى نفسك شخص عادي، لكنهم يرونك شخص مختلف وجذاب مهما حاولت إظهار العكس!

بالمناسبة أيضا، قد يختلط على البعض – بسبب رزانة وجاذبية الشخص ذو الكاريزما – أنه شخص متكبر، لكن في الواقع هو أبسط مما تتخيل.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما هو تعريفك للكاريزما؟"؟