ما هو ستيم

ستيم

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إذا كنت من محبي ألعاب الكمبيوتر، فمن المحتمل أن تصادف ستيم steam في مرحلة ما، وستيم هي عبارة عن مكتبة تجمع بين إدارة الحقوق الرقمية والألعاب، وتحتوي على مجتمع رائع ونابض بالحياة والكثير من الميزات التي لم تخطر على بالك أبدًا حتى ترغب في الحصول عليها أساسًا، كما أن لديها سوقًا مع مبيعات مستمرة لجميع أنواع الألعاب، بدءًا من الإصدارات العليا وصولًا إلى العناوين المستقلة.

كمستخدم، ستستخدم وظيفة المكتبة للوصول إلى جميع الألعاب التي تستخدم ستيم. ويوفر ستيم وصولًا سهلًا إلى هذه الألعاب، بالإضافة إلى مجموعة من الإحصائيات حول عادات اللعب، وصفحة تواصل ومشاركة لكل عنوان، والتي تكون سهلة الاستخدام في بعض الأحيان.

على عكس غيرها من المنصات، تعمل المنصة بجودة عالية تمامًا كما أُريد لها أن تعمل، ومن السهل جدًا استخدامها بمجرد معرفة ما تريده، كما أنها سهلة الاستخدام لكل من المبتدئين والمحترفين على حد سواء.

متجر ستيم

أول شيء ستراه عندما تفتح ستيم – إلا إذا قمت بتنزيله مع لعبة – هو صفحة المتجر، إنه يعمل داخل التطبيق مثله مثل أي متجر آخر على الإنترنت، يبيع الألعاب وبعض البرامج.

تجدر الإشارة إلى أن كل ما تشتريه من متجر ستيم سيكون تنزيلًا رقميًا. لا أقراص مادية، لا صناديق، لا شحن لتدفع المال وتنتظر، شراء اللعبة وتنزيلها يحدث بشكل فوري! وهي أحد الأسباب الكثيرة التي جعلت المستخدمين يُعجبون بشدة بستيم.

يمكن أن تتم عمليات الشراء عن طريق PayPal أو بطاقة الائتمان، وهي آمنة بشكلٍ لا يصدق، ويمكن أيضًا إضافة الأموال إلى محفظة ستيم الخاصة بك لاستخدامها في عمليات الشراء داخل المتجر، ومشتريات مختلفة داخل اللعبة، إنها صديقة للمستخدم بشكلٍ لا يصدق.

المكتبة الخاصة بستيم

الآن بعد أن حصلت على لعبة (أو اثنتين. أو عشرة …) على ستيم، ستحتاج إلى معرفة كيفية عمل المكتبة.

على اليمين يمكنك رؤية قائمة “ألعابي”، الألعاب ذات الألوان الرمادية هي الألعاب التي تمتلكها، لكنك لم تقم بتثبيتها على الكمبيوتر الذي تستخدمه، والألعاب ذات الأسماء البيضاء الزاهية هي ألعاب قمت بتثبيتها وهي جاهزة للعب.

يمكنك تثبيت أي من الألعاب التي تمتلكها في أي وقت عن طريق النقر على إدخالها والضغط على زر “التثبيت” على يمين القائمة (الصورة أدناه)، ويقوم ستيم بتتبع جميع الألعاب التي تمتلكها، بحيث يمكنك الحصول على الكثير مما يمكنك تنزيله على محرك الأقراص الثابتة لديك، ولا تقلق بشأن الاحتفاظ بالأقراص ومفاتيح الأقراص المضغوطة؛ فبمجرد تشغيلها على ستيم، ستحصل عليها طالما كان لديك حساب.

ستيم

للعب الألعاب، فقط انقر نقرًا مزدوجًا على الاسم أو انقر مرة واحدة ثم انقر فوق الزر “تشغيل” من صفحة الألعاب.

ستيم

كيف يمكنني تنشيط لعبة على Steam

إذا قمت بشراء لعبة تستخدم ستيم من موقع ويب آخر كتنزيل رقمي، فستحصل على مفتاح منتج تستخدمه لتنشيط اللعبة على ستيم.

في الأسفل توجد لقطة شاشة للزاوية السفلية اليسرى من نافذة تطبيق ستيم. إذا قمت بالنقر فوق عنوان “إضافة لعبة”، فستظهر قائمة تحتوي على الخيارات المعروضة، اختر “تنشيط منتج على ستيم”. بمجرد القيام بذلك، اتبع المطالبات الموجودة في النافذة المنبثقة، اكتب أو الصق مفتاح اللعبة عندما يظهر المربع.

ستيم

يمكن استخدام مفاتيح ألعاب ستيم مرة واحدة فقط، لذا تأكد من عدم مشاركتها مع أصدقائك قبل تنشيطها! بمجرد تنشيط اللعبة، ستتم إضافتها إلى مكتبتك بشكلٍ دائم، لذلك لا داعي للاحتفاظ بالمفتاح.1

المراجع