بعد محاولة الشركة تحديث النسخة وحل جميع المشاكل التي واجهها مستخدمو سناب شات، كانت النتيجة إطلاق سناب شات الفا فما الجديد الذي قدمته هذه النسخة؟!

سناب شات الفا

لاحظ مستخدمو سناب شات الفا سلاسةً ومرونةً في التعامل مع التطبيق، بالإضافة إلى السرعة الملحوظة التي يعمل بها مقارنةً بالنسخة السابقة. كما تميز بقوائمٍ مبسطةٍ مما جعل التطبيق أسهل للتعامل، ولا يمكننا تجاهل بساطة التصميم وجماليته والعديد من الميزات المختلفة.

وبالحديث عن التصميم فقد تميز التصميم الحديث ببساطته الواضحة التي عمل مطوروه على إبرازها بشكلٍ واضحٍ بحيث يسهل هذا الأمر على المستخدمين التعامل مع النوافذ المختلفة للتطبيق بعيدًا عن القوائم الكثيرة والمزدحمة بالخيارات.

تبين الصورة في الأسفل مثالًا على بعض تحديثات التصميم فالصورة مقسمةٌ إلى قسمين فيظهر القسم اليساري مقارنةً بين الملف الشخصي القديم والحديث (انتقالًا من اليسار إلى اليمين) بينما يظهر القسم الآخر التحديث الذي طال نافذة القصص اليومية بنفس الطريقة.

كما يظهر لدينا بشكلٍ واضحٍ افتقار التصميم الحديث إلى العديد من الميزات كالجوائز وغيرها مما سنأتي على ذكره لاحقًا.1

ما هو سناب شات الفا

ميزات سناب شات الفا

  1. ربما لا يكون تكبير الفلاتر أمرًا جديدًا في هذه النسخة، إلا أن إمكانية تكبير الأقنعة كان مفيدًا جدًا للمستخدمين. كما يمكنك تكبير الفيديو وتقريبه بشكلٍ جيدٍ.
  2. يمكنك في هذه النسخة تحديد فلتر صوتي مميز لتضيفه إلى الفيديو بعد التقاطه مستخدمًا ميزة “المغيرات الصوتية voice changers”.
  3. يمكنك النقر على أيقونة الكاميرا للانتقال إليها، كما أن الطريقة السابقة المتمثلة بالضغط المزدوج على الشاشة لا تزال تعمل أيضًا.
  4. يمكنك أيضًا تلقي إشعارات من سناب شات لتحديثات الموقع في حال سفرك إلى مكانٍ ما، إذ يؤدي هذا الإشعار إلى فتح خريطة سناب شات وتحديد مسار رحلتك.2

قيود سناب شات الفا

أطلقت الشركة في تحديثها هذا بعض القيود الواجب عليك التزامها عند استخدام التطبيق، كان أبرزها عدم تفعيل الروت في جهازك وإلا فإن التطبيق سيظهر رسالة خطأ. لذا عليك الانتباه إلى هذا الأمر بدايةً قبل الانتقال إلى الفا.

كما أن ميزة Snapcode وإضافة الأصدقاء باستخدامها وميزة الجوائز وغيرها أصبحت من الماضي، أي أن التطبيق يفتقد الكثير من ميزاته السابقة وإن رغبت في استخدامها عليك تعطيل سناب شات الفا والعودة إلى النسخة السابقة.

ومما أثار سخط المستخدمين أن الصور لا تزال رديئة الجودة، بالإضافة إلى أنك لم تعد قادرًا على إرسال المحادثات أبدًا.3

تفعيل سناب شات الفا

  1. من تطبيق سناب شات انتقل إلى الإعدادات Setting.
  2. مرر حتى تصل إلى خيار الإعدادات المتقدمة Advanced.
  3. ستجد خيارًا لتمكين سناب شات الفا قم بتفعيله لتنتقل إلى النسخة الجديدة.4

المراجع