ما هو غوغل إيرث Google Earth؟

يعد جوجل إيرث برنامجًا فريدًا من نوعه يُستخدم لرسم الخرائط ووضع العلامات فوقها، إذ يستعمل الصور المركبة لتكوين خريطة تفاعلية شاملة للأرض، ما هو غوغل ايرث؟

3 إجابات

غوغل إيرث google earth هي خدمة على الإنترنت تقوم باستخدام الصور القادمة من الأقمار الصناعية، وقياس أعماق قعر المحيطات، والصور الجوية للكرة الأرضية، وغيرها الكثير من البيانات، بهدف إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد للكرة الأرضية، تستطيع الوصول إليها بمجرد دخولك للإنترنت.

تتلقى خدمة غوغل إيرث الملايين من المستخدمين يوميًا، بغايات ومقاصد مختلفة، فقد يرغب بعضهم في مشاهدة بعض المدن ومعالمها السياحية الشهيرة عبر غوغل إيرث، باستخدام ميزة البنيان ثلاثي الأبعاد التي تقدمها الخدمة، والتجول ضمن شوارع هذه المدن، دون الحاجة للخروج من بيوتهم.

كما يستخدم العديد من الأشخاص خدمة غوغل إيرث في البحث عن المطاعم والحانات أو الأسواق القريبة منهم، وفي الحصول على اتجاهات القيادة، في حال ما كانوا يحاولون الوصول لمكانٍ ما.

لا تقتصر ميزات غوغل إيرث على كوكبنا فقط، بل تستطيع هذه الخدمة الإلكترونية عرض صورٍ لمستخدميها من كوكب المريخ، ومن القمر.

تتوفر الخدمة بشكلٍ مجانيٍ عبر الإنترنت، ويستطيع أي مستخدم الوصول إليها سواء أكان ذلك عبر مستعرضات الويب في الحواسيب، أو عبر التطبيقات الرسمية المتوفرة للهواتف المحمولة التي تعمل بمختلف أنظمة التشغيل.

يتوفر غوغل إيرث على ثلاثة إصدارات، تختلف فيما بينها بالسعر، والشريحة المستهدفة بهذه الإصدارات المختلفة، وهي:

  • Google Earth Free: للإستخدام الشخصي والمنزلي لا أكثر، بميزات بسيطة تلبي حاجات ومتطلبات المستخدم العادي.
  • Google Earth Pro: يستخدم من قبل الشركات والمؤسسات التجارية، سواء أكانت تتبع للدولة أم للقطاع الخاص، يقدم هذا الإصدار سرعةً أكبر في استكشاف التضاريس ضمن الخرائط، وأدوات قياس أكثر تطورًا، وغيرها الكثير من الميزات الإضافية.
  • Enterprise: نسخة محسنة من غوغل إيرث، تستهدف الموظفين داخل الشركات، يوفر هذا الإصدار أدوات ملاحية متطورة، وإمكانية قراءة البيانات القادمة من GPS، كما يوفر للمستخدمين دعمًا مستمرًا من المطورين، وإمكانية التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني.

أكمل القراءة

غوغل إيرث أفضل برنامج خرائط جغرافية مجاني، يعطي صورة ثلاثية الأبعاد من عدة زوايا من الأقمار الصناعية والطائرات لكل منطقة، ويظهر عليهِ التضاريس الجغرافية لمساعدة دارسي الطقس والجغرافيا، ويقيس المسافات ويحدد الاتجاهات بين المناطق والزمن لكل بلدان العالم، أطلق عام 2001 واشترتهُ شركة غوغل عام 2004، يتميز عن غوغل ماب من شركة غوغل أن الصور ثلاثية الأبعاد تساعد المستكشفين لمعرفة تفاصيل المناطق، أما غوغل ماب يقدم صورة ثنائية الأبعاد.

يمكن استخدامهُ على الحاسب عبر متصفح الويب Google Chrome أو تحميل تطبيق Google Earth Pro الذي يعمل على كافة أنظمة التشغيل، ويقدم ميزات إضافية عن نسخة صفحة الويب كطباعة المواقع، وأخذ لقطات الشاشة، وحساب المسافات بدقة عالية، ويمكن الوصول لأي منطقة على الخريطة بسهولة ومباشرةً؛ ولكن سرعة العمليات تعتمد على سرعة النت لديك عبر كتابة اسم المنطقة في قسم البحث، ويمكن حفظ المناطق التي زرتها في المفضلة للوصول لها في وقت لاحق.

التطبيق سهل الاستخدام يمكن تحريك الفأرة للتنقل بين المناطق وزيادة التقريب والتبعيد، ويحوي قائمة تقدم العديد من الخدمات كإضافة المعلومات التي ترغب برؤيتها على الخريطة، ولتحديد التاريخ والوقت، وإظهار ضوء الشمس، وتبديل العرض من كوكب الأرض إلى القمر والكواكب الأخرى، واستخدام قياسات المسطرة، وخيارات الطباعة وحفظ الصورة، ومشاركة المواقع والبيانات.

أكمل القراءة

غوغل إيرث (Google Earth) هو برنامج مُميز وفريد من نوعه يقدم الكثير من الخدمات المُهمة والفعالة في ظل هذا العصر التكنلوجي المتطور، ويعتبر مصدراً ومرجعاً هاماً لجميع البشر ابتداءً من الناس العادية ووصولاً إلى الشركات والمنظمات والحكومات، حيث يتيح القدرة لمستخدميه من رؤية أي بقعة جغرافية على وجه الأرض وتتبع الخرائط الجغرافية ووضع العلامات والنقاط عليها، كما أنه يتيح القدرة لأخصائيي البيئة على مراقبة تغييرات وتقلبات الجو وتغير أنماط النباتات والحيوانات على مستوى العالم بأكمله، إضافة إلى مساعدته المهمة للحكومات لمُراقبة نمو المدن والأفراد والسكان بشكل مُفصل.

يقوم برنامج غوغل ايرث بتخزين مليارات الصور التي يتم التقاطها بوساطة الأقمار الصناعية والصور الجوية التي تلتقط بوساطة الطائرات، وتكون هذه الصور فائقة الدقة وتمتلك بكسلات عالية الجودة لتقديم الصور الدقيقة والواضحة بكل تفاصيلها من أي جزء من أجزاء الأرض، ومن الخدمات المميزة التي يقدمها غوغل ايرث هو تصوير الأرض بشكل ثلاثي الأبعاد (3D)، حيث يتم التقاط آلاف الصور الجوية لنفس المكان ومن أكثر من زاوية مُختلفة وذلك من خلال طائرة تطير وتحوم فوق المنقطة المراد تصويرها، ومن ثم يتم معالجة هذه الصور بوساطة تقنية تعتمد على خوارزميات معقدة، لتقدم هذه المناطق الجغرافية على شكل ثلاثي الأبعاد غاية في الروعة وسهل الاستخدام.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما هو غوغل إيرث Google Earth؟"؟