ما هو معنى اسم ريناد

2 إجابتان

معنى اسم ريناد

يعتبر اسم ريناد اسم علم مؤنث يعود لأصول فارسية، يحمل هذا الاسم معنى جميل وهو الروائح العطرة الذكية، الجمع منه رند وتعني الشجر الذي يستخلص منه الزيوت العطرية المرغوبة في بلاد الشام، كما يقال أن معنى اسم ريناد أيضاً عبق الرحيق الطبيعي للأزهار الصغيرة التي لم تُعالج بالكيماوي (نباتات عضوية طبيعية)، ويشتق هذا الاسم في المعجم العربي من اسمين هما:

  • الرند: ويعني اسم لشجرة جميلة ذو رائحة طيبة، أو العود الذي يتبخر به ويستخدم في صناعة البخور الذي ينتشر وجوده في بلاد الشام كما يقال أنه كان سابقاً موجوداً في البادية.
  • الروند: ويعني النبات الطبي الذي يستخدمه الأطباء في العديد من الأمور العلاجية.
  • كما يقال في المعنى اللغوي لاسم ريناد أيضاً انه الموطن أو المرعى للغزلان.

حكم التسمية باسم ريناد في الإسلام

يعتبر اسم ريناد من الأسماء التي لا تحمل أي معنى مسيء للدين الإسلامي أو دعوة للشرك والعبودية لغير الله سبحانه وتعالى، فهو يعني الرائحة العطرة الطيبة العبقة الجميلة، لذا أجاز علماء وفقهاء الدين الإسلامي التسمية به، كما قال البعض أن معنى اسم ريناد البخور المخصص للكعبة الشريفة لذا أنه جائز التسمية به في الإسلام، ولكن البعض الآخر كان لهم رأيٌ مغاير وفسروه على أنه يسوّد القلب من الذنوب الكثيرة التي تتراكم فيه، لكن لا يوجد أي إثبات يؤكد صحة أحد هذين الرأيين، كما أنه لم يرد ذكر اسم ريناد في القرآن الكريم.

معنى اسم ريناد في علم النفس

إن معنى اسم ريناد كما فسره علم النفس أنه الطاقة الإيجابية، وأيضاً يعني الراحة الراحة النفسية، وقد أتى هذا التفسير من معنى هذا الاسم وهو الرائحة العطرة الطيبة الذي يوحي بالسعادة والارتياح ويؤثر بشكل إيجابي على حامل هذا الاسم وأيضاً على من حوله.

معنى اسم ريناد في المنام

إن معنى رؤية اسم ريناد في المنام أو سماعه فُسّر على أنه اقتراب للرزق والفرج وبشرى من الله سبحانه وتعالى بالرزق والعيش الكريم.

كتابة اسم ريناد في اللغة الإنجليزية

يمكن كتابة هذا الاسم بإحدى هذه الطرق:

Reenad، Renad، Rinad، Renaad

أسماء دلع لاسم رينادى

ريري، رنود، رورو، رونى، رينادو، رودى، ريندى، روندى.

الصفات الشخصية لحاملة اسم ريناد:

تتحلى حاملة هذا الاسم بالجرأة وقدرتها على مواجهة الصعوبات للوصول إلى النجاح.

  • شغوفة ومعطاءة ومحبة للآخرين.
  • تحب التجديد والتغيير، ولا تحب الروتين الممل.
  • تتقن عملها وتمارس أكثر من مهنة كما أنها تحب الأعمال اليدوية وتحترفها ببراعة.
  • لا تحب الاستغلال والكذب، بل تحب التعامل بصدق ورقي، وتتمتع بالرقة والتسامح، كما أنها متعاونة مع الآخرين.
  • تحب ممارسة الرياضات المختلفة مثل المشي والسباحة، كما تحب التسوق وتهتم بأناقتها ومواكبة كل ما هو جديد.

مشاهير يحملون اسم ريناد:

ريناد منصور: وهو عالم حصل على منحة العريان، كما أنه باحث في مركز كارينغي للشرق الأوسط، وهو كاتب أيضاً.

أكمل القراءة

أصل الاسم ريناد هو اسمٌ فارسيٌّ معناه في اللّغة العربيّة الرائحة الجميلة الزكيّة، وهو اسم علمٍ مؤنثٌ يعود الاعتقاد الى اشتقاقه من اسمين هما رند وهي شجرةٌ عطرةٌ يستخلص منها عددٌ من الزيوت العطرية، والرواند هو نباتٌ طبيٌّ عطريٌّ يدخل في الطب البديل للتداوي بالأعشاب.

أما اسم رند في معجم المعاني فيعني شجرًا عطر الرائحة من فصيلة النباتات الغاريّة، وهو نبات الآس أو العود العطر ومفرده رندة وتعني شجرةً عطرة تنبت في سواحل وجبال بلاد الشام تشبه الغار يصنع منها المساويك، وهو اسم علمٍ مؤنثٌ مفردٌ.

في المعجم الوسيط فهو شجرٌ طيب الرّائحة ينبت في بلاد الشام من فصيلة الغاريّات، وهو العود العطر، ونبات الآس، وشبه جوالقٍ من الخوصِ.

في معجم الوسيط هو السيف أو بريقه الناتج عن تموج الضوء على جوانبه المصقولة، وهو الورد ذو اللون الأحمر، والرائحة النفاذة، أو حبّ ثمرة الرمان.

في معجم مختار الصحاح: الرّند هو شجرٌ طيب الرائحة من شجر البادية، وهو العود اللين المرن ولكن ليس شجر الآس فلا يسمى رندًا،

في الصحاح في اللغة رند السيف هو جوهر السيف ونصله أما إفرند السيف فهو بيته أو غمده.

في معجم تاج العروس: الرند هو شجرٌ ينمو في البادية ورائحته عطرةٌ جميلةٌ يستخدم أعواده كمسواكٍ له ثمارٌ تشبه حبات نبات الغار وهو أيضا عود من النبات يستخدم كالبخور، وعند أغلب العرب الرّند أيضَا هو نبات الآس إلا عند الشيباني وابن الأعرابي (علماء لغة) فالرّند عندهما هو طيب الرائحة وعند أهل البحرين الرند هو نوع من الأكياس القماشية مخروطيّ الشكل واسعٌ عند قاعدته وضيّق عند قمته ينقل به الرّطب ويحمل الجمل القوي اثنان منه.

في قاموس لسان العرب: الرند هو الآس، وهو نوعٌ من أعواد النبات يتم التبخير به، وفي قاموس الرائد الرند هو شجرٌ صغيرٌ طيب الرائحة له أزهارٌ بيضاء، وهو عود البخور أو كيسٌ يصنع من سعف النخيل

صفات الأنثى الحاملة للاسم ريناد:

  • مقدامة جريئة تمتاز بتعدد المواهب حيث تنجح على أكثر من صعيدٍ في الوقت الواحد، وتتأقلم مع كافة الظروف وتتجاوز كافة الصعوبات.
  • معطاءةٌ رومانسيّةٌ تتميز بالشغف في العمل والحب، تعطي من كل قلبها كل ما تملك لمن تحب.
  • مبدعةٌ وفنانةٌ بطبيعتها لديها شغفٌ بالفن وعلى الأغلب تنجح في مجال الرسم ويظهر ابداعها في رسوماتها.
  • محبّةٌ للتجديد تكره الروتين وتشعر بالملل بشكلٍ سريعٍ وتبحث دائمًا عن التجديد في حياتها وكسر النمطيّة وتتناغم هذه الصفة مع تعدد المواهب.
  • تمتاز بالمهارة في أعمال المنزل والطبخ وتبدع في اختراع وصفات الطعام والمأكولات الشهيّة خاصّةً الحلويات.
  • عاشقةٌ للسفر والتجديد في حياتها سواء في مكان الاقامة او اثاث منزلها.
  • ذات نزعةٍ مسالمةٍ حيث تميل لإرضاء من تحب دائمًا وتبتعد عن المشاحنات.
  • تعشق الأطفال وتتفنّن بالرعاية بهم بخاصةٍ أطفالها وتشجعهم على ممارسة الرياضة.
  • راقية في تعاملاتها الإنسانية فلا تسمعها تهزأ من أحد وتمتاز باللباقة وحسن المعشر.

من الناحية الشرعية في الإسلام لم يُذكر الاسم في القرآن الكريم ولا في السيرة حيث لم تسمى به إحدى الصحابيات ولكن بالعودة لمعناه الذي يعني الروائح العطرة الزكية فهو لا يحمل أي صفةٍ من صفات الشرك بالله لذلك فلا موجب شرعيًّا لتحريمه بل ويعتبر محبذًا بسبب معناه الرقيق.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما هو معنى اسم ريناد"؟