ما هو مفتاح نجاحك في الرياضيات والفيزياء؟

تشكّل مادتي الرياضيات والفيزياء عقدة للكثيرين، فأنى لك التفوّق يفها؟ وما هو سر نجاحك في هاتين المُعضلتين؟

2 إجابتان

درست الرياضيات والفيزياء قبل دخولي مرحلة الجامعة، وكانا من أكثر المادتين اللتين أحبتهما كثيرًا؛ لأنهما لا تعتمدان على الحفظ والتكرار بالنص في الإجابات كما يحدث في بعض المواد الأدبية.
كنت أحرص اَنذاك، على مذاكرة كل درس جديد بصفة مستمرة، وأبتعد عن تراكم التكليفات حتى لا أنسى قواعد حل المسائل وأسلوب التفكير، لأن هذه المواد تتضمن نوعًا من البناء الفكري؛ حيث إنك يمكن أن تتعلم قاعدة ما؛ ثم تستخدمها في مسائل أو حسابات أخرى، وكأنها سلسلة من القوانين التي تجعلك تفك الألغاز بمنطق محدد، بعد الاطلاع عليه وفهمه والتركيز عليه، وممارسة هذه الأساسيات بطرق مختلفة في المقرر الذي تدرسه.
أعترف أن هذه المواد لها فضل كبير في تنشيط ذهني منذ الصغر؛ حتى لو لم أتخصص في أي من فروع الهندسة مثل الهندسة المعمارية؛ لأنها علمتنى الابتعاد عن الاستسهال والنمطية، والاتجاه دومًا نحو الابتكار للوصول للحل الصحيح، دومًا ما نحتاج قراءة أو الاستماع لما يشغل ذهننا به ويجعلنا نغوص في أفكاره وتحليلاته ومنطقه لكي يساعدنا على التحفيز والإبداع والنشاط.

أكمل القراءة

الفيزياء والرياضيات، من أكثر المواد التي كنت أحبها وأدرسها جيدًا، ودائمًا ما كنت أفضل دراسة المواد التي تعتمد على التركيز والتفكير. كان زملائي يُعانون من هاتين المادتين كثيرًا، إلا أنني كنت أعتمد فيهما على الحل كثيرًا، والخوض في الأفكار المتنوعة، والتفكير من زوايا مختلفة، للحصول على الإجابة الصحيحة، ومن خلال إتباع هذه الطريقة، استطاعت الفيزياء والرياضيات أن يحسنا من مستوى تفكيري في الحياة، وأفكر في أي معضلة من زوايا مختلفة، حتى أصل إلى الحل.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما هو مفتاح نجاحك في الرياضيات والفيزياء؟"؟