ما هي أشد مناطق العالم برودة؟ 

1 إجابة واحدة

يتنوع المناخ على سطح الكرة الأرضية بين الحار والبارد جدًا والمعتدل، ويوجد مناطق في العالم أعلى معدل درجات حرارة سنويًا، وعلى النقيض توجد مناطق أخرى تنخفض فيها درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر وتصل بعضها -75 درجة مئوية، وهذه المناطق هي الأبرد على مستوى العالم، ومن هذه المناطق:

بلدة أويماكون Oymyakon: تقع في روسيا في سيبيريا وهي قرية نائية، يبلغ تعدادها السكاني 500 نسمة، وهي أبرد مكان مأهول على وجه الأرض، تنخفض درجة الحرارة فيها إلى 79.6 درجة فهرنهايت، أما السكان فهم متأقلمون بالعيش بهذه الدرجات، وستغربون سؤال الصحفيون لهم عن كيفية عيشهم، ويجيبون بأنهم يعيشون حياة طبيعية.

بلدة سناغ في يوكون في كندا: تقع هذه البلدة في الشرق من بيفر كريك في يوكون، سكنت لأول مرة عندما هاجر 100 ألف شخص لينقبوا عن الذهب في أواخر القرن التاسع عشر، لقد سجلت هذه المنطقة رقمًا قياسيًا بتدني درجة الحرارة فيها حيث وصلت -81.4 فهرنهايت عام 1947، وفي عام 2006، ولم يتبقى بها أي ساكن.

روجرز باس في مونتانا في الولايات المتحدة الأمريكية: والذي يرتفع عن سطح البحر حوالي 1870 متر، وهو بجوار غابة هيلينيا الوطنية، اشتهرت بتسجيل أدنى درجات حرارة في الولايات المتحدة الأمريكية، ففي 20 يناير 1954، سجلت -57 درجة مئوية أي -70 فهرنهايت، وهي أدنى معدل درجة حرارة تم تسجيله خارج منطقة الأسكا.

ستانلي أيداهو في الولايات المتحدة الأمريكية: تقع في مقاطعة كستر، وتقع على ارتفاع 2084 متر فوق مستوى سطح البحر، عدد سكانها 69، حوالي 60 يوم في السنة تكون الحرارة 0 درجة فهرنهايت.

هيل في النرويج: متوسط درجات الحرارة -20 درجة فهرنهايت، ويمتد هذا الطقس من ديسمبر إلى مارس من كل عام، وتعتبر مقصد كل عام للسياح بسبب جمال المنطقة، وطقسها قطبي.

بارو في الآسكا: وهي منطقة في أقصى شمال الولايات المتحدة، وتعتبر ضمن الدائرة القطبية الشمالية، حيث تقع على بعد 1300 ميل إلى الجنوب من القطب الشمالي، فشتائها شديد الرياح والبرودة، تغيب فيها الشمس في نهاية شهر نوفمبر ولا تشرق حتى نهاية شهر يناير، وتبقى درجات الحرارة دون مستوى التجمد لحوالي ستة أشهر من كل سنة، ولا يمكن الوصول إلى هذه البلدة إلا جوًا أو بحرًا.

أنتاركتيكا: تعتبر أنتاركتيكا من أشهر المناطق في العالم التي سجلت فيها أدنى درجات للحرارة، وتهتبر هذه المنطقة صحراء جليدية، حيث لا تسقط فيها الأمطار نهائيًا، وهي ضمن القارة القطبية الجنوبية، وسجلت فيها أدنى درجات حرارة عند درجة -89.2 درجة فهرنهايت.

غرينلاند في القطب الجنوبي: تعتبر أكبر جزيرة في العالم وهي تابعة لمملكة الدنمارك، وعاصمتها نوك وتقع ضمن منطقة القطب الشمالي وشمال المحيط الأطلسي، أي شمال شرق كندا، سجلت أدنى درجات حرارة فيها، في 9 يناير 1954، حيث وصلت إلى66 درجة مئوية، ويوجد فيها مركز أبحاث بريطاني.

بوريكا: وفيها مركز بحث كندي، تم إنشاء هذا المركز عام 1947، وتبلغ متوسط درجات الحرارة فيها من شهر أكتوبر حتى فبراير -16 درجة مئوية.

فيرخويانسك، روسيا: أسس هذا المكان كحصن عام 1638، وكان بمثابة مكان لتربية الماشية، وتعدين القصدير والذهب، يقع على بعد 1500 ميل جنوب القطب الشمالي ويتمتع بنسبة سكان منخفضة جدًا، ويعتبر من أشد الأماكن برودة على مستوى العالم، ويبلغ متوسط درجة الحرارة فيه -50.4 درجة فهرنهايت، وتبقى درجات الحرارة فيه أقل من درجة التجمد من اكتوبر حتى إبريل. وتوثق بعض الأبحاث أنه سجلت فيها أدنى درجة حرارة على الإطلاق -90 درجة فهرنهايت.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما هي أشد مناطق العالم برودة؟ "؟