ما هي أعداد السكان في الدول الآتية: بلجيكا، بليز، برمودا، بوتان، بوليفيا، البوسنة والهرسك، بوتسوانا، بوركينا فاسو، كندا، الرأس الأخضر، تشيلي، هونغ كونغ؟

1 إجابة واحدة
طالب
هندسة حاسبات و تحكم آلي, تشرين

تعداد السكان والاحصاء السكاني هو إجراء يتم بهدف الحصول على معلومات حول الأفراد، وتتم هذه العملية بصفة رسمية منتظمة، ويعرّف مصطلح تعداد السكان في علم الأحياء على أنه مجموع الكائنات الحية من نفس الصنف، أما في علم الاجتماع فهو مجموعة البشر الأحياء، وهذه العملية هي طريقة يتم اتباعها من قبل الدول وذلك لحصر عدد القانطين بعذع الدولة لتفادي مشاكل مثل التضخم السكاني، ويوجد طرق عدة لمتابعة التعداد السكاني.

وفيما يلي التعداد السكاني لبعض الدول:

  • بلجيكا: هي دولة ذات نظام ملكي اتحادي في أوروبا الغربية وهي عضو مؤسسس للاتحاد الأوروبي، عاصمتها بروكسل ولغتها الرسمية الهولندية والفرنسية والألمانية، وتعدادها السكاني هو 11.46 مليون نسمة.
  • بليز: هي دولة ذات نظام ملكي دستوري في شمال أمريكا المتوسطة، وهي عضو في جماعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي والجماعة الكاريبية، عاصمتها بلموبان ولغتها الرسمية هي اللغة الإنجليزية، يبلغ تعدادها السكاني 383,071 نسمة.
  • برمودا: هو أقليم تابع لبريطانية ويقع في شمال المحيط الأطلسي، عاصمتها هاميلتون ولغتها الرسمية هي اللغة الإنجليزية، ويبلغ تعدادها السكاني 63,968 نسمة.
  • بوتان: تقع في جنوب آسيا في الطرف الشرقي من جبال الهيمالايا، يطلق عليها اسم دروك يول والتي تعني “أرض التنين” في لغتهم، وعاصمتها هي مدينة تيمفو والدزونكا هي اللغة الرسمية، ويبلغ تعدادها السكاني حوالي الـ754,394 نسمة.
  • بوليفيا: تقع هذه الدولة في أمريكا الجنوبية وهي خامس أكبر دولة في قارتها من حيث المساحة، ويعود اسمها إلى الجنرال سيمون بوليفار، ويوجد العديد من المدن المهمة فيها مثل أورورو وسوكري وبوتوسي وعاصمتها الفعلية هي لاباز ولكن عاصمتها الرسمية هي سوكري، ويبلغ تعدادها السكاني 11.35 مليون نسمة.
  • البوسنة والهرسك: تقع هذه الدولة في جنوب وجنوب شرق أوروبا، وهي داخل البلقان، عاصمتها هي سراييفو، وهي دولة غير ساحلية تقريبا، لغاتها الرسمية هي البوسنية والكرواتية والصربية، ويبلغ تعدادها السكاني 3.324 مليون نسمة.
  • بوتسوانا: هي جمهورية تقع جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا الجنوبية، وهي من المحميات البريطانية وتعرف سابقاً باسم بيتشوانا لاند وبعد الاستقلال تم اعتماد اسم بوتسوانا، عاصمتها هي غابورون، ولغنتها الرسمية هي الإنجليزية وستسوانا، ويبلغ التعداد السكني لها 2.254 مليون نسمة.
  • بوركينا فاسو: تقع هذه الدولة في غرب أفرييا، تعتمد بشكل رئيسي في اقتصادها على الزراعة، ويعتبر الفول السوداني والقطن والدخان، وتعتبر اوغادوغو هي العاصمة وأكبر مدينة فيها، وتعتبر اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية فيها، ويبلغ التعداد السني لها 19.75 مليون نسمة.
  • كندا: هي دولة في أمريكا الشنمالية وتتألف مقاطعات وثلاثة أقاليم، وموقعها في القسم الشمالي من القارة، وتعتبر كندا هي ثاني أكبر دولة من حيث المساحة، عاصمتها هي أوتاو، ولغتها الرسمية هي الفرنسية والأنجليزي، وتعدادها السكاني حوالي 37.59 مليون نسمة.
  • الرأس الأخضر: هي دولة أفريقة وهي جزيرة،  ولغتها الرسمية هي البرتغالية وعاصمتها هي برايا ولغتها الرسمية هي البرتغالية، ويبلغ عدد التعداد السكاني  543,767 مليون نسمة.
  • تشيلي: هذه الدولة هي دولة كاستالية لاتينية، وتقع بالمخروط الجنوبي في أمريكا الجنوبي تقع علىلا غربي أمريكا الجنوبية، عاصمة التشيلي هي ال،سانتيوحا، ولغتها الرسميية الإسباعية، يبلغ تعدادها السكني  18.73 مليون نسمة.
  • هونغ كونغ: تقع هذه المدينة على ساحل الصين الموجودة، عاصمتها هي توينز تاون، ولغتها الرسمية هي الصينية المكتوبة والإنجليزية، وصينية بو والصينية القاسية، وييبلغ تعدادها السكاني خوالس الـ7, 451  مليون نسمة.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما هي أعداد السكان في الدول الآتية: بلجيكا، بليز، برمودا، بوتان، بوليفيا، البوسنة والهرسك، بوتسوانا، بوركينا فاسو، كندا، الرأس الأخضر، تشيلي، هونغ كونغ؟"؟