ما هي أغنيتك المفضلة ولماذا؟

5 إجابات
كاتب
سيناريو, المعهد العالي للسينما

أحب كثيرًا أغنية “إزاي تكون أنتَ” لعلي الحجار لأنها تحمل في كلماتها ولحنها أشياءً كثيرة تلمسني، وأحب أيضًا أغاني أم كلثوم كلها، وبعضًا من أغاني أنغام، وأغنية ظهرت في مسلسل ليحيى الفخراني “الليل وآخره” غنتها نرمين الفقي اسمها “يا شمس يا منورة”. وأغنية تتر البداية لمسلسل “سارة” لحنان ترك.

أكمل القراءة

2,560 مشاهدة

1
طالب
الطب البشري, جامعة كفر الشيخ (مصر)

عدة أغانٍ في الحقيقة وليست واحدة، وهذا طبيعي فأكثرنا يحب أكثر من أغنية واحدة. أكثر الأغاني التي أحب أن أسمعها هي كتاب الحب وعيد العشاق لكاظم الساهر وعدوية لمحمد رشدي وقل للمليحة بصوت صباح فخري وسيرة الأراجوز لفرقة عمدان النور.

أكمل القراءة

1
صحفي
المحاسبة, Benha University (Egypt)

أغنية حدوتة مصرية للمطرب محمد منير لأنها تعبر عن الأفكار اللي أؤمن بها.

أغنية فات الميعاد لأم كلثوم لأنها تجسد قسوة فوات الأوان بكل معاناته سواء للشخص الذي أتى متأخرًا أو المجروح الذي انتظر طويلاً حتى أصبح مجيء الآخر له بلا معنى.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0
كاتبة، سيناريست
سيناريو, المعهد العالي للسينما

هذا السؤال صعب للغاية، فمن الصعب تحديد أغنية واحدة مفضلة، ولكني بشكل عام أفضل الأغاني العربية وخاصة الأغاني القديمة، فأنا أجدها مميزة جدًا ولها مذاق خاص.

أكمل القراءة

0
كاتبة
الهندسة الزراعية, جامعة البعث (سوريا)

أغنية  لا أندم على شيء “je ne regrette rien” لـِ إديث بياف. برأيي أن هذه ليست مجرّد أغنية بل هي أسلوب حياة بحد ذاته.. لأن إديث في هذه الأغنية تدعو إلى التسامح مع النفس ونسيان الماضي وتركه وشأنه، وأن نفكر في هذه اللحظة فقط.. بالحب الصادق، الذي يجعل الوجود جميلًا. بالإضافة إلى أداء بياف الساحر والفريد من نوعه.

أكمل القراءة

1,496 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما هي أغنيتك المفضلة ولماذا؟"؟