ما هي أهم الجزر غير المأهولة في العالم؟

1 إجابة واحدة
🌻مهندسة اتصالات🌻
communication technology engineering

لا تزال هناك العديد من الجزر المهجورة وغير المأهولة في العالم.

تكون الأسباب التي تجعل الجزر غير مأهولة، مالية أو سياسية أو بيئية أو دينية، أو مزيج من هذه الأسباب.

من أشهر الجزر غير المأهولة بالسكان حول العالم: جزيرة أكونوشيما، وجزر أنتيبودس، وجزيرة جاكو، وجزيرة كليبرتون، وجزيرة باتلشيب، وجزيرة فورت كارول، وجزيرة لازاريتو نوفو، وجزيرة الشطان، وجزيرة هاولاند، وجزر بالميرا المرجانية، وجزيرة نافاسا، وجزيرة زلزلة، وجزيرة كالا إيريس، وجزيرة الدابرا، وجزر مامانوكا، وجزيرة كوكوس، وجزيرة الشجرة.

سنتعرف على بعض هذه الجزر المهجورة، كما يلي:

جزيرة أكونوشيما (Ōkunoshima Island)

تتواجد على بعد ثلاثة كيلومترات من ساحل اليابان، تجتاح الأرانب هذه الجزيرة. ولكن لا يوجد بشر في جزيرة أكونوشيما. لأنها كانت في السابق موقعًا لمصنع أسلحة كيميائية، حيث تحول إلى غاز سام للجيش الإمبراطوري الياباني من عام 1929 إلى عام 1945.

قامت قوات الحلفاء بتفكيك المصنع وتركت حيوانات المختبر تتحرر (وبالتالي الأرانب). لم تتحدث اليابان عن أوكونوشيما لسنوات عديدة. ثم في عام 1988، افتُتح متحف الغاز السام في الموقع.

يذهب السياح إلى الجزيرة للتفاعل مع الأرانب الصديقة أكثر من رؤية المتحف.

جزر أنتيبودس (Antipodes Islands)

هي مجموعة من الجزر البركانية جنوب نيوزيلندا. حيث يجعل المناخ البارد والرياح العاتية من هذه الجزر مكانًا قاسيًا للعيش فيه.  ومن المعروف عن تحطم العديد من السفن ووقوع وفيات عند هذه الجزر.

جزيرة جاكو (Jaco Island)

لا يوجد في جزيرة جاكو، سكان دائمون لأن السكان المحليين في تيمور الشرقية يعتبرونها أرضًا مقدسة.

ومع ذلك، هذا لا يعني أنهم لن يستقبلوا السياح. يتم تشجيع الرحلات النهارية وكذلك التخييم في الجزيرة.  يتضاعف عدد الصيادين المحليين ليعمَلوا كبائعين للسياح. منذ عام 2007، تعد جزيرة جاكو جزءًا من حديقة نينو كونيس سانتانا الوطنية.

جزيرة كليبرتون (Clipperton Island)

جزيرة كليبرتون هي في الواقع جزيرة مرجانية جنوب المكسيك وغرب غواتيمالا في المحيط الهادئ.

استولت المكسيك عليها عام 1897، وسمحت لشركة بريطانية بتصنيع السماد من ذرق الطيور هناك. في عام 1914، تسببت الحرب الأهلية المكسيكية في قطع سكان الجزيرة البالغ عددهم 100 نسمة أو نحو ذلك، عن وسائل النقل والإمدادات.

في عام 1917، تم إنقاذ وإخلاء آخر ساكنين من هذه الجزر، ثلاث نساء.  عادت الملكية إلى فرنسا، التي كانت تدير منارة في جزيرة كليبرتون، ولكن بعد الحرب العالمية الثانية تم التخلي عنها تمامًا. هناك بعثات علمية إلى هذه الجزر المرجانية.

جزيرة لازاريتو نوفو (Lazzaretto Nuovo)

هي جزيرة تقع عند مدخل البحيرة التي تحيط بمدينة البندقية بإيطاليا.

كان ديرًا في العصور الوسطى، ثم في عام 1468 خُصّص باعتباره منطقة حجر صحي لأي سفينة تقترب من البندقية، لحماية المدينة من الطاعون.

استمر هذا حتى القرن الثامن عشر، عندما تم التخلي عن مرافق الحجر الصحي، وأصبحت لازاريتو نوفو في نهاية المطاف قاعدة عسكرية. غادر الجيش الإيطالي الموقع في عام 1975، وعانى من سنوات من الإهمال. ثم حولته جهود المجتمع إلى موقع لمتحف ثقافي، مدعوم الآن من قبل وزارة الفنون والثقافة الإيطالية. كما أن الجزيرة مفتوحة الآن للسياحة.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما هي أهم الجزر غير المأهولة في العالم؟"؟