ما هي اسرع السيارات في العالم

الرئيسية » لبيبة » وسائل نقل » سيارات » ما هي اسرع السيارات في العالم
اسرع السيارات في العالم

قبل الحديث عن اسرع السيارات في العالم ، لنتحدث قليلًا عن تايخ السيارات وتطورها كإختراع غبر من حياة البشر وحسّنها. لاشك بأن اختراع الآلات والماكينات غيّر من طريقة حياة البشر، وخصوصاً حين ظهور تلك الآلات لأول مرة في عصر الثورة الصناعية في أوروبا، فقد سعى العديد من المخترعين في تلك الفترة لاختراع مركبة قادرة على الحركة آلياً ودون استخدام الخيول.

لكن ورغم محاولات المهندسيين والفنيين الجادة و الدؤوبة، فالآلات الناتجة لم ترقَ إلى نموذج السيارة المعروفة اليوم (نقصد من ناحية الأمور الأساسية كالمقود والعجلات وغيرها).

تُعتبر سيارة مرسيدس التي صممها المهندس الألماني فيلهلم مايباخ Wilhelm Maybach عام 1901، أول نموذج حقيقي لسيارة متكاملة من حيث الأساسيات. جاءت سيارة مرسيدس باستطاعة 35 حصاناً بخارياً فقط، وبلغت سرعتها القصوى 53 ميلاً في الساعة (ما يعادل 85 كيلو متر في الساعة).

أشعلت سيارة مرسيدس وقتها المنافسة بين المصممين والمصنعين على حدٍ سواء، وفي كل التفاصيل المتعلقة بالسيارة ابتداءً من نوع الإطارات وحتى أصغر التفاصيل في التصميم، لكن وبالتأكيد كانت السرعة ولا تزال أحد أهم مجالات المنافسة عند الحديث عن تصميم السيارات، فما هي السرعة التي وصلنا إليها بعد مرور أكثر من قرن على سيارة مرسيدس الأولى؟ وما هي اسرع السيارات في العالم ؟1

اسرع السيارات في العالم

ماهي اسرع سيارة في العالم؟ يبدو السؤال بسيطاً وبديهياً، لكن الإجابة عليه ليست بتلك السهولة فالسيارة الأسرع اليوم قد لا تكون الأسرع غداً أو ربما بعد أسبوع. طالما وُجدت المنافسة بين الشركات المصنعة للسيارات، فالإجابة على هذا السؤال ستكون صالحة لفترة زمنية محددة ثم تصبح خاطئة.

لذلك إليكم قائمة اسرع السيارات في العالم حالياً لنصل إلى السيارة الأسرع حتى لحظة كتابة هذه المقالة.

  • سيارة شيلبي سوبركارز SSC Ultimate Aero

صنفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية سيارة Ultimate Aero كـ اسرع السيارات في العالم لعام  2007، بسرعة قصوى بلغت 256 ميلاً في الساعة.

تحوي سيارة Ultimate Aero محرك V8 مزوّدًا بشاحن توربيني باستطاعة 1،287 حصان بخاري، كما يتميز المحرك بتسارع عالي، حيث يمكنه الانتقال من السرعة صفر إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 2.65 ثانية فقط. طُرِحت السيارة للبيع في عام 2007 بسعر  740،000 دولار، ولكن وفي عام 2018 وصل سعر السيارة إلى 225،000 دولار.

  • سيارة بوجاتي تشيرونBugatti Chiron

أُُطلِقت سيارة بوجاتي تشيرون رسمياً في الشهر الأول من عام 2018 على أنها اسرع السيارات في العالم في ذلك التاريخ، حيث بلغت سرعتها القصوى 261 ميلاً في الساعة.

زُودت تشيرون بمحرك رباعي الأسطوانات يعمل باستطاعة 1500 حصان بخاري، ويمكنه الانتقال من السرعة صفر إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 2.5 ثانية.2

  • سيارة بوجاتي فيرون سوبر سبورت Bugatti Veyron Super Sport

يأتي هذا الطراز من سيارة بوجاتي سوبر سبورت كتطوير للطراز الأول بوجاتي تشيرون، حيث بلغت السرعة القصوى لهذا الطراز من بوجاتي 268 ميلاً في الساعة، أي بزيادة سبعة أميال عن طرازها الأول (Bugatti Chiron). زُودت فيرون سوبر سبورت بمحرك W16 توربيني يعمل باستطاعة قصوى تبلغ 1200 حصان بخاري.3

  • سيارة  فينوم Hennessey Venom GT

استطاعت سيارة فينوم Venom GT تخطي السرعة القصوى لسيارة فيرون سوبر سبورت، وذلك بتحقيق سرعة قصوى تصل إلى 270 ميل في الساعة. تميزت سيارة فينوم بمحرك يعمل باستطاعة 1451 حصان بخاري، كما أنه قادر على الانتقال من السرعة صفر إلى سرعة 62 ميل في الساعة خلال 14.5 ثانية. 4

  • سيارة Koenigsegg Agera RS

عبر تغريدة على موقع تويتر، أعلنت الشركة المصنعة للسيارة Agera RS أن سيارتها الجديدة حققت رقماً قياسياً جديداً عندما بلغت سرعتها 277.9 ميلاً في الساعة، وقد أرفقت التغريدة بمقطع فيديو يوثق تلك اللحظة.

تمتلك سيارة Agera RS محرك V8 مزدوج التوربو يعمل باستطاعة 1176 حصاناً بخارياً، كما يمكنه الانتقال من السرعة صفر إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية.

  • سيارة هينيسي فينوم HENNESSEY VENOM F5

تختبر شركة HENNESSEY سيارتها الجديدة فينوم VENOM F5، وذلك بعد إقصاء Agera RS لسيارة فينوم Venom GT عن لقب اسرع السيارات في العالم لعامها، وتدعي الشركة أن سيارة Venom GT قادرة على السير بسرعة 301 ميل في الساعة. زوّدَت Venom GT بمحرك V8 ذو توربو مزدوج يعمل باستطاعة 1600 حصان بخاري، كما صنع هيكل السيارة بالكامل من ألياف الكربون.

لكن من الجدير بالذكر أن الشركة لم تسجل السرعة القصوى للسيارة في موسوعة غينيس بشكل رسمي حتى الآن، لذلك تبقى السيارة Agera RS في مقدمة السيارات الأسرع في العالم حتى الآن، وبسرعة قصوى تبلغ 278 ميلاً في الساعة.5

المراجع