تريند 🔥

🤖 AI

ما هي افضل مواقع الربح من الترجمة لعام 2019

ريتا ابراهيم
ريتا ابراهيم

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

واحدةٌ من أهم المهن عالميًا كما أنها شغف الكثيرين ولا تخلو من الصعوبات إلى جانب المتعة والفائدة، إنها مهنة الترجمة، المهنة الأولى لتشارك العلوم والثقافات والأفكار والخبرات بين مختلف سكان هذا الكوكب، إلى جانب الكثير من التسهيلات فيما يتعلق باكتساب الخبرات، بالطبع ليس كل شيءٍ بسيطٍ ولكن يمكن العمل بها إلى جانب أي مهنةٍ أخرى مما يجعلها خيار الكثيرين. ولربما كان لديك الخبرات اللازمة للعمل كمترجمٍ إلا أنك لا تعرف الكثير من المواقع التي تتيح لك ذلك، لذا سنلقي نظرةً على افضل مواقع الربح من الترجمة لعام 2019.


افضل مواقع الربح من الترجمة لعام 2019

نبدأ بالمواقع العالمية وهي موجهةٌ إلى جميع مترجمي العالم ويمكن الترجمة فيها بين أي لغتين حول العالم ومنها:

  • موقع VerbalizeIt

موقعٌ تابعٌ لشركة ترجمةٍ عبر الإنترنت، حيث يمكن للمترجم التسجيل ضمن الموقع الخاص بهم والحصول على تدريباتٍ في مجال الترجمة إلى جانب العمل كمترجمٍ حرٍ، ويتمتع العمل ضمن هذا الموقع بالمرونة العالية حيث يمكنك العمل في أي وقتٍ ومن المنزل ويقومون بالدفع لك عن طريق وسائل الدفع الإلكتروني، كما يتيح الموقع نظام إشعاراتٍ ليخبرك بالمشاريع المتاحة للترجمة لك.

  • موقع TextMaster

موقعٌ آخر لشركةٍ عالميةٍ شهيرةٍ جدًا للترجمة وهو من افضل مواقع الربح من الترجمة لعالم 2019 . عملية الترجمة فيه بسيطةٌ للغاية، حيث يقوم المترجم بالتسجيل ضمن الموقع ويخضع لاختبارٍ لإثبات المهارات الخاصة به ثم مباشرةً يبدأ بالعمل على المشاريع المناسبة له.

  • موقع Gengo

يشابه موقع VerbalizeIt حيث يمكن التسجيل ضمن الموقع والاختيار بين شريحةٍ واسعةٍ من اللغات المتاحة، ثم يخضع المترجم لبعض الاختبارات لكي يثبت مهاراته في الترجمة وعندما يصل لمستوى مطابقٍ للمنهج الخاص بهم يمكنه البدء بالعمل على المشاريع المختلفة.

  • شركة CyraCom

تقوم هذه الشركة باستئجار المترجمين الفوريين من دولٍ غير الولايات المتحدة للعمل لديها وهي لا تتطلب سوى خطواتٍ بسيطةٍ للتسجيل.

  • موقع Fairlingo

أحد افضل مواقع الربح من الترجمة لعام 2019 ، حيث أنه المنصة الوحيدة الحاصلة على شهادة ISO في الجودة، يعمل هذا الموقع بمستوياتٍ مميزةٍ وهو يناسب المترجمين المحترفين، حيث يخضع المترجم لبعض الاختبارات وتخضع ترجمته لكثيرٍ من التدقيق للتحقق من مطابقتها لمعايير الترجمة.

  • موقع Translate.com

أحد مواقع الترجمة العالمية الضخمة، يمكن العمل فيه عن طريق التسجيل والخضوع لاختبارٍ إلا أن نظام العمل ضمنه يقوم على مبدأ من يأتي أولًا تتم خدمته أولًا، ويكون الدفع فيه عن طريق Paypal.

موقع Unbabel

من المواقع المميزة وأكثر ما يميزها هو الدفع مقابل الزمن الذي تقضيه في العمل على الموقع، حيث يتم احتساب كل ثانية عملٍ تقدمها وتحصل بالمقابل على 8 دولار للساعة، ويمكن في أي وقتٍ صرف الأموال الموجودة ضمن حسابك إلى Paypal.

موقع OneHourTranslation.com

من افضل مواقع الربح من الترجمة لعام 2019 وللعمل ضمنه يتعين على المترجم الدخول في امتحان أونلاين والنجاح فيه ثم عن طريق الشهادة التي يحصل عليها يمكنه التسجيل كمترجمٍ والعمل على مشاريعٍ مختلفةٍ في أي وقتٍ يشاء، ويمكن أيضًا سحب المال الذي تكسبه في أي وقتٍ.

  • موقع Rev

موقع ترجمة للمستندات المختلفة مقابل 0.05 دولار إلى 0.07 دولار للكلمة، ويكون الدفع للمترجم أسبوعيًا عن طريق Paypal أو أي وسيلةٍ إلكترونيةٍ أخرى.  

  • موقع TextMaster

شركة ترجمة مهنية وكتابة محتوى، يمكن أن يصل سعر الكلمة فيها إلى 15 سنت، ويمكن طلب المال منها عند وصول الرصيد إلى 50 يورو، كما يمكن للمترجم العمل مع العميل المناسب له أي حرية اختيار المشاريع للعمل عليها. 

  • موقع Tethras

هذا الموقع من افضل مواقع الربح من الترجمة لعام 2019 لمستخدمي الموبايل، حيث تقدم هذه الشركة خدماتها إلى مطوري التطبيقات وتقوم بترجمة تطبيقاتهم إلى لغاتٍ مختلفةٍ.

  • موقع Lionbridge

موقعٌ لشركةٍ عريقةٍ في مجال الترجمة حيث أنها تعمل منذ أكثر من 40 عام، ومختلف المواقع الأخرى قد تستعين بها، حيث أنها تملك أكثر من 2500 خبيرٍ لغويٍّ عالميٍّ.

  • موقع Acclaro

يوفر هذا الموقع خدمات الترجمة لأكثر من 60 لغةٍ عالميةٍ، يمكن العمل ضمنه كموظفٍ بدوامٍ كاملٍ أو يمكن العمل كمترجمٍ مستقلٍ.

  • موقع ProZ.com

موقع ترجمة يقدم عروض عملٍ متناسبةٍ مع خبرات المترجمين، وهو من المواقع الشهيرة عالميًا ويعمل عن طريقه الكثير من المبرمجين العرب والأجانب، وهو يتيح التعاون بين المترجمين ويوفر مختلف اللغات.

هل أعجبك المقال؟