ما هي الأجهزة الذكية التي تقدمها غوغل للمنازل

الرئيسية » لبيبة » أجهزة و ملحقات » منزل ذكي » ما هي الأجهزة الذكية التي تقدمها غوغل للمنازل
ما هي الأجهزة الذكية التي تقدمها غوغل للمنازل

تميزت غوغل على مدار الأعوام الفائتة بقدرة مهندسيها على ابتكار العديد من التطبيقات المذهلة التي قدمت للعالم والمستخدمين خدماتٍ لا تحصى. واتجهت أنظار غوغل في السنوات الأخيرة إلى العمل على تقديم مجموعةٍ متكاملةٍ من الأجهزة الذكية المنزلية التي استطاعت تسهيل الحياة بشكلٍ كبيرٍ علينا.

مجموعة الأجهزة الذكية التي تقدمها غوغل

قدمت شركة غوغل العديد من الأجهزة المنزلية التي وفرت على المستخدمين الجهد والوقت الكبير وجعلت من التكنولوجيا رديفًا لمهامنا اليومية. وسنقدم هنا قائمةً من أربع من هذه الأجهزة التي يتوجب عليك التفكير جديًا بامتلاكها في القريب العاجل.

Google Nest Hub

يعتبر Google Nest Hub الجهاز الأفضل لنبدأ به قائمتنا عن مجموعة الأجهزة الذكية من غوغل. يستخدم Google Nest Hub مساعد غوغل الذكي للرد على جميع الأوامر الصوتية. تظهر شاشة اللمس معلوماتٍ منوعةً عند السؤال عن الطقس والبحث عن المطاعم وغيرها من المعلومات والاستفسارات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدامه لمشاهدة مقاطع الفيديو أو مشاهدة الصور العائلية.

وتعتبر مستشعرات السطوع أبرز ميزات هذا الجهاز، فيتكيف مع مستويات الضوء بحيث يظهر الصور كصورٍ فعليةٍ دون تغيير. ويعتبر مساعدًا رائعًا لك في مهام المطبخ يمكنك الاعتماد عليه في تقديم وصفات طهوٍ مذهلةٍ خطوةً بخطوة. كل ذلك لا يمنعه من أداء مجموعةٍ من المهام الوظيفية في وقتٍ واحدٍ، أي أنه يتيح لك تشغيل مجموعةٍ من الأغاني أو الموسيقى وإضافة عناصر إلى قائمة التسوق الخاصة بك وضبط الوقت لتذكر أمرٍ ما وغيرها من المهام المتعددة التي تضطر على مدار يومك إلى تذكرها أو القيام بها جميعًا.

لا بد أن التفكير في كل ذلك يدعو القارئ للشعور بأنه مقدمٌ على استخدام أحد أكثر الأجهزة الذكية تعقيدًا، إلا أن الأمر مختلفٌ تمامًا. يتمتع Google Nest Hub بلوحة تحكمٍ بسيطةٍ وسهلة الاستخدام. يمكنك التمرير من الأعلى للأسفل للحصول على اختصارات إيقاف تشغيل الأضواء أو التحقق من كاميرات المراقبة. كما يمكنك إلقاء نظرةٍ عامةٍ على الغرف في المنزل كل على حدا بعد ربطها بكاميرات المراقبة والمساعد الشخصي. باختصار، تعتبر لوحة التحكم أكثر سابقاتها تنظيمًا وفائدة وسهولة. ويتوفر الجهاز بسعر 130 دولارًا أو أقل.1

Google Home Mini

إن كان وجود المزيد من الشاشات الإضافية في منزلك يعتبر أمرًا مزعجًا ومربكًا لك، اتجه للتفكير في Google Home Mini مكبر الصوت الذكي الصغير من غوغل. يدعم هذا المكبر الأوامر الصوتية التي يدعمها مساعد غوغل أيضًا وبتكلفةٍ قليلةٍ مقارنةً بغيره من الأجهزة الأخرى. يتوفر هذا الجهاز بسعرٍ يصل إلى 50 دولارًا. 

يتميز هذا المساعد الذكي بحجمه الصغير الذي يمكنك من وضعه في أي مكانٍ، بالإضافة إلى تصميمه الأنيق المميز الذي يمنحك شعورًا بأنه جهازٌ عاديٌ مغطى بطبقةٍ مرتبةٍ من النسيج الخاص المصمم بهدف إكسابه المزيد من الأناقة فقط. إلا أن الأمر يتجاوز ذلك. فعند وضع إصبعك على الجانبين الأيسر والأيمن من الجهاز يمكنك تخفيض ورفع التخزين أي أنه يمكنك التنقل في الخيارات المختلفة باستخدام أصابعك أو الأوامر الصوتية. وكل ما على الجهاز القيام به هو إضاءة أربعة أضواء علوية لتأكيد تسجيل الأمر.

يتميز الجهاز أيضًا بمنفذ USB صغير في نهايته لوصله للطاقة، بالإضافة إلى مفتاح ميكروفون يتيح إيقاف الاستماع النشط. كما يستطيع تميز الأصوات العالية والمنخفضة وعن مسافة تصل إلى 10 أقدام أيضًا. لذا يمكنك الاطمئنان إلى أن تواصلك مع مساعد غوغل الذكي سيكون ناجحًا. ابدأ تشغيل قائمتك الموسيقية بينما تقوم بأعمالك المعتادة، وتأكد من أمان منزلك وتفقد جداول مواعيدك في أي وقتٍ شئت.2

Chromecast

Chromecast هو مشغل الوسائط الرقمي من غوغل. وهو من الأجهزة الذكية التي تتيح إرسال الصور أو مقاطع الفيديو من تطبيقات الجوال أو متصفح غوغل كروم إلى جهاز التلفاز الخاص بك بدقةٍ تصل إلى 1080p. ويعمل مع Netflix ويوتيوب والعديد من المواقع الأخرى ليقدم مجموعةً كبيرةً من الميزات. كما يتيح لك كما مشغلات الوسائط الأخرى إمكانية الإيقاف المؤقت أو الرجوع في محتوى الفيديو وغيرها. كل هذا باستخدام مجموعةٍ من الأوامر الصوتية التي تجعل عمليات البحث عن جهاز تحكم التلفاز للوصول إلى المحتوى من الماضي.3

Nest Hello

يتصدر جرس الباب الذكي Nest Hello قائمة الأجهزة الذكية المحببة للمستخدمين. إذ يتيح لك معرفة الزائر الذي يقف خلف الباب من خلال هاتفك عن طريق إرسال فيديو لهاتفك يمكنك من معرفة الشخص الذي يقف خلف الباب، كما يمكنك أيضًا من عرض الفيديو على شاشات العرض الذكية.

كل ما تحتاجه هو وصل الأسلاك الداخلية للجرس وضبط الإعدادات الخاصة به بالإضافة إلى اشتراكٍ في خدمة تخزين Nest Aware للحصول على ميزاتٍ إضافيةٍ مثل إمكانية التعرف على الوجه وغيرها.4

المراجع