ما هي الأسماء الحالية التي تُطلق على المناطق الجغرافية الآتية: السلى، السند، الصنف، القمر، الزيتون، سيلا، مالندى؟

1 إجابة واحدة
طالب
IT تكنولوجيا المعلومات, tartous

السند مقاطعة جنوب شرق باكستان، يحدها مقاطعة بولشيستن (Balochistān) من الغرب والشمال، البنجاب في الشمال الشرقي، ولايتي راجاستان(Rajasthan) وغوجارات (Gujarat) الهندية من الشرق ، وبحر العرب إلى الجنوب، و هي جزء أساسي من دلتا نهر السند، وقد اشتقت اسمها من ذلك النهر، المعروف في باكستان باسم السند، وتقع عاصمتها كاراشي على الساحل الجنوبي الغربي، مساحتها 54،407 ميل مربع (140،914 كيلومتر مربع)، في القرنين السادس عشر والسابع عشر حكم المغول (1591-1700) العديد من الأجيال السندية، والتي فقد أكثرها أمام البريطانيين عام 1843، في ذلك الوقت تم ضم السند إلى رئاسة بومباي، في عام 1937 تأسست السند كمقاطعة منفصلة في الهند، ولكن بعد الاستقلال الباكستاني تم دمجها في باكستان.

الأسماء الحالية التي تُطلق على المناطق الجغرافية الآتية

تسلا: مقاطعة سعودية في الرياض، وتعتبر واحدة من أهم مقاطعات الدولة الـ 13، وتحتل موقعاً متميزاً في مركز الدولة، تطورت من قرية شديدة الصغر  وحرارتها مرتفعة إلى مدينة متقدمة تحوي  ملايين السكان خلال القرن العشرين، يلتزم أهالي الرياض بعادات وتقاليد اجتماعية في العديد من الجوانب كفصل الذكور عن الإناث لكل منهم مجالسهُ الخاصة ولايجوز تناقل الاخبار الخاصة بالأسر، عادةً  تكون الافكار والطموحات الحياتية تخضع لقوانين الأسرة، وتقتصر حرية التصرف والحركة في كافة المرافق العامة على الذكورر فقط، وتم ضمها إلى الرياض حالياً.

الأسماء الحالية التي تُطلق على المناطق الجغرافية الآتية

مالندي منطقة استوائية تقع في مقاطعة كيليفي (Kilifi County) على الشواطئ الشرقية للمحيط الهندي لها إطلالة جميلة على الساحل الشمالي لكينيا،تحوي أشجار النخيل، منتجعات فاخرة مجهزة للسياحة، تأسست في القرن الثاني عشر، وكانت مزدهرة في القرن السابع عشر ثم أصبحت مهجورة من السكان، يحيط بها غابة عربوكو (Arabuko)، و سوكوكي (Sokoke)، وهي أكبر غابة ساحلية متبقية في أفريقيا في مقاطعة كيليفي، وتبعد 120 كم من مقاطعة مومباسا (Mombasa) على الشواطئ الشرقية للمحيط الهندي، البلدة لها جمال ساحر، وتم ضمها إلى البرتغال.

الأسماء الحالية التي تُطلق على المناطق الجغرافية الآتية

سيلا مدينة مسورة قديمة على الساحل الأطلسي للمغرب ، عند مصب وادي بو رقراق، الوادي يفصل سلا عن الرباط ، عاصمة المغرب ، والتي أصبحت سلا جزء صغير منها. تأسست سلا في القرن العاشر وبلغت ذروتها كميناء تجاري من العصور الوسطى وبعد عام 1627 أصبحت سلا موطن جمهورية بو رقراق وقاعدة القراصنة المعروفة في الغرب باسم “سالي روفرز”. وبسبب ذلك تم قصف المدينة بشكل متكرر من قبل الأسراب البحرية الأوروبية وهي الآن جزء من المغرب.

الأسماء الحالية التي تُطلق على المناطق الجغرافية الآتية

الزيتون هو حي كبير في مدينة غزة تبلغ مساحتهُ 9156 دونمًا ويطلق عليها اسم   “حارة العواميد”.

الأسماء الحالية التي تُطلق على المناطق الجغرافية الآتية

القمر يحوي مناطق مظلمة تدعى ماريا، وهي لاتينية تعني “البحار”. لذا فإن مار ترانكويلاتيس (Mare Tranquilatis) هي “بحر الهدوء”، اكتشف رواد الفضاء في أبولو إن هذه المناطق هي سهول ناعمة منخفضة مع عدد قليل نسبيًا من الحفر. تحصل ماريا على لونها من نوع من الصخور (يسمى البازلت) يشبه الصخور الملونة الداكنة التي شكلتها الحمم البركانية هنا على الأرض، تتكون البازلت من عناصر ثقيلة نسبيًا مثل الحديد والمنجنيز والتيتانيوم، أظهرت الاختبارات أن عمر هذه الصخور القمرية يتراوح بين 3.1 و 3.8 مليار سنة.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما هي الأسماء الحالية التي تُطلق على المناطق الجغرافية الآتية: السلى، السند، الصنف، القمر، الزيتون، سيلا، مالندى؟"؟