ما هي الألعاب في شعارات google المبتكرة الرائجة

1 إجابة واحدة
كاتبة
الهندسة الزراعية, جامعة البعث (سوريا)

شَهِدَ العالم في الفترةِ الأخيرة تكاتفًا دوليًا فريدًا من نوعه في سباق الحفاظ على الصِّحة العامة لمواجهةِ فايروس كورونا المستجد Covid-19.. مهلًا!! ما دخل Google في ذلك؟

  • Google… ملجأ جديد من فايروس كورونا:

في خضم ما يجري من انتشارٍ واسع لفايروس كورونا المستجدّ قام محرك البحث الشَّهير Google بإعادة إحياء مجموعة من الألعاب التّفاعلية (Google Doodle) في سبيلِ محاربة الملل خلالَ فترةِ الحجر المنزليّ تحتَ شعار “Stay and Play” أو ” ابقَ في المنزل والعب”، إنّ هذه الألعاب ليست حديثةَ العهد فقد سبق أن أطلقها Google منذ سنين إلّا أنها كانت سلوى لمستخدمي الشبكة العنكبوتية في الآونة الأخيرة خلال فترة الحجر المنزلي.

  • كيف يمكنني أن ألعب هذه الألعاب؟

يكفي أن تلجَ إلى موقعGoogle  عبر كتابة “Google.com” في شريط ِالبحث الخاص بمتصفحِ الإنترنت الخاص بكَ ثم تبحث عن Google Doodle Games، ضمن نتائج البحث ستظهر لديك الألعاب العشرة الأكثر رواجًا في الآونة الأخيرة. يمكنك الضغط على “play” أو “العب” لتبدأ لعب اللعبة الّتي تعجبك.. فلتحظ بوقتٍ ممتع!

ماذا؟!… لا تعرف كيف تلعبها؟! لا بأس، سيتمُّ عرض مقطعٍ تعليمي لتوضيح كيفية لعب كُل اللعبة.

  • هل يمكنني البحث عن المزيد من ألعاب Google Doodle؟

بالطبع تستطيع! من خلال الولوج إلى Google.com/doodles

سيظهر لديك العديد من الألعاب في الأرشيف والتي يمكنك أن تنتقيها للَّعِب.

  • أشهر 10 ألعاب Google Doodle:

تمثّل الألعاب التالية أشهر 10 ألعاب Google Doodle منذ إطلاقها حتّى اللحظة:

  1. Coding Carrots.
  2. Cricket.
  3. Fischinger.
  4. Rockmore.
  5. Garden Gnome.
  6. Scoville.
  7. Loteria.
  8. Halloween 2016.
  9. Hip Hop.
  10. PAC-Man.
  • من أين أبدأ؟

حقًا؟! تريدني أن أنصحك ببعض الألعاب؟ حسنًا! يمكنني ذلك، فلنبدأ:

  1. Halloween 2016: نعم لقد أضفت هذه اللعبة بعض السحر على فترة الحجر المنزلي. إن كنتَ من عُشاق سلسلةِ أفلام الفتى السّاحر هاري بوتر وتتمنى أن تمتلك العصا السحريّة خاصتَه فيمكنكَ الحصول ُعليها في هذه اللّعبة. حرِّك العصا راسمًا رمز الشبح الذي يُهاجمك كي يختفي على الفور. انتبه! ستصبح الأمور أكثر تعقيدًا.
  2. PAC-Man: اللعبة الخالدة! قد تكون تعرّفت على هذه اللعبة سابقًا، فالعديد منّا قد لَعِبها في صغره، كُل النقاط الصفراء لتجمع النقاط واهرب عبر الممرات المُتفرِّعة من الشبح، تحب المواجهة؟ التهم النقاط الكبيرة لتستطيع التهام الشَّبح.
  3. Coding Carrots: ارسم مسارًا للأرنب الأَكول ودعه يتناول المزيد من الجزر. عليك انتقاء الرموز الصحيحة وتجاوز الانعطافات. ليست بتلك الصُّعوبة أليس كذلك؟
  4.  Fischinger: في حال كنت تمتلك حسًّا موسيقيًّا وتبحث عن فسحة للإبداع عليك بهذه اللُّعبة. تتيح لك هذه اللّعبة إمكانية خلق موسيقاك الخاصّة، ليس ذلك وحسب بل يمكنك إرسالها للأصدقاء ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. فَجّر مواهبك!
  5. Scoville: تعرّفك هذه اللّعبة على أنواع الفليفلة. لتكسب اللّعبة عليكَ أن ترمي الفليفلة بالمثلجات وإلا ستُهاجمك وتُذيبك. عليك أن تكون سريعًا جدًّا، صدّقني!
  • هل أتابع اللّعب؟

حسنًا، علينا أن نعترف أن هذهِ الألعاب كانت مسلية في فترة الحجر وساعدتنا في مقاومة الرّغبة في الخروج من المنزل وبالتالي الحفاظ على صحّتنا، لكن هل هي ألعاب صحيّة؟

نصيحتي الذّهبية لك: لا تقضِ الكثير من الوقت خلف شاشة الحاسوب والهاتف المحمول. القراءة وقضاءُ الوقت مع الأهل والطّهو من الممكن أن تكون نشاطات مسلّية أيضًا.

أكمل القراءة

184 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما هي الألعاب في شعارات google المبتكرة الرائجة"؟