ما هي خدمة الدفع ابل باي Apple Pay

ابتُكِرت خدمة الدفع أبل باي Apple Pay لتغيير طريقة تسوقك وشرائك للمنتجات، أو ببساطة دفعك للأموال، لكن ما هي خدمة الدفع أبل باي؟

3 إجابات

بالحديث عن نظام ios المُقدّم من شركة آبل والموجود على أجهزة الآيفون و Apple Watch، يجب القول أنه من أفضل الأنظمة وأكثرها استخدامًا تبعًا لاهتمام الشركة بزبائنها وتطوير أجهزتها بشكل مستمر، ومن أهم تطبيقات هذا النظام المتاحة في خدمة الزبائن هو تطبيق (Apple Pay) الذي يسهّل على الزبائن آلية الدفع والشراء الالكتروني، وكمعلوماتٍ مفصّلة عن هذا التطبيق وآلية دفعه، سنسرد التالي:

يُعنى هذا التطبيق بآلية الدفع والشراء الالكتروني لكافة المنتجات الموجودة في السوق التجارية، كما يسمَح بدفع فواتير الأشخاص الشخصية في كافة المجالات وعلى الأصعدة المحلية والدولية والعالمية التي تُغطّيها هذه الخدمة وقد بلغت حوالي 10 دول عالمية أما عربيًا فلا يوجد إلا المملكة العربية السعودية تعترِف بهذه الخدمة، وتوجد هذه الخدمة على كل من الأجهزة التالية (iPhone 6-7-8, iPad Pro) وجميع أجهزة آبل.

أما عن طريقة تفعيل هذه الخدمة واستخدامها فيكون بـ:

  1. حمّل تطبيق Wallet من شركة Apple على جهازك، ثم أضف معلوماتك الخاصة الموجودة على بطاقة الدفع الخاصّة بك، أو استخدم الكاميرا لتفعيل رمز البطاقة عند الدفع.
  2. بعدها ستستلم إشعار من البنك الذي تشترك به بخصوص ربط هذه الخدمة مع بطاقة الدفع خاصتك، وفي بعض البنوك سيُطلب منك القيام ببعض الخطوات الأكثر أمانًا قبل تفعيل هذه الخدمة مثل القيام باتصال مباشَر مع إحدى الجهات المختصّة في البنك. ومن ثم تستطيع الدفع بكل بساطة وسهولة من خلال هذه الخدمة.

وبالنسبة لتفعيل هذه الخدمة على ساعة Apple Watch فعليك في البداية تحميل وفتح تطبيق Wallet على هاتفك الآيفون ومن ثم اذهب لخيارات ساعتك ليظهر لك مباشرةً خيار Wallet & Apple Pay، بعدها ستضغط على زر الإضافة وتضيف جميع المعلومات الخاصة ببطاقة الدفع خاصتك واتّباع جميع إجراءات الأمان الموصي بها من قِبل البنك المُشترِك به.

أكمل القراءة

0
Writer in Arageek
هندسة اتصالات

أرادت شركة أبل Apple أن تقدم خدمة تميز بها عملائها، فقامت بطرح خدمة أبل باي Apple Pay، وهي ببساطة خدمة للدفع والشراء الإلكتروني مخصصة للأجهزة العاملة على نظام iOS، بحيث أنها تعمل كمحفظةٍ الكترونيةٍ متاحةٍ لمستخدمي أجهزة أبل بأنواعها، من الهواتف الذكية إلى الأي باد iPad وحتى الساعات Apple Watch بشرط مزامنتها مع الأيفون iPhone. تتوفر هذه الخدمة حاليًا لدى الإصدارات التي تعقب iPhone 6 وما يليه أي (iPhone 7-8-X وهكذا)، وهذا بالنسبة للهواتف الذكية، وأما بالنسبة لمنتجات الأيباد فهي متاحة في iPad Pro وما يأتي بعده من الإصدارات اللاحقة.

من أجل تفعيل تلك الخدمة يجب عليك في البداية شراء جهازٍ تتاح به الخدمة، ومن ثم تحميل تطبيق المحفظة Wallet الموجود في متجر أبل App Store، ومن ثم إدخال المعلومات الشخصية ورقم بطاقة الائتمان، وإن كنت من مستخدمي iPhone X وما فوق فسيطلب منك في كل مرة تجري الدفع استخدام الكاميرا لكي يتأكد من أنك الشخص الذي يقوم بالعملية.

ومازالت الخدمة قيد النشر والتطوير، فهي متاحة إلى الآن في عشرات دول العالم، ولكنها محدودة جدًا في الدول العربية (موجودة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية).

أكمل القراءة

0
طالبة
علوم الحاسب الآلي, جامعة تشرين

آبل باي Apple Pay هي خدمة دفع مخصصة للأجهزة العاملة بنظام ios (آيفون وساعة آبل على سبيل المثال) لكنها ليست موجودة في جميع دول العالم (بالنسبة للدول العربية فهي لا تعمل سوى في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية)، لذلك فإن آبل تعمل على توسيعها لتشمل كل دول العالم.

في الوقت الحالي فإن الخدمة تعمل على الأجهزة التالية: iPhone 6 و iPhone 6 plus وجميع الإصدارات اللاحقة بالإضافة إلى iPad Pro وiPad Air 2 وiPad mini 3 وجميع الإصدارات اللاحقة. وأخيرًا، الخدمة متاحة لساعات Apple Watch Series 1 وجميع الاصدارات اللاحقة بشرط مزامنتها مع iPhone 5 على الأقل.

باختصار فإن آبل باي هي خدمة دفع سهلة الاستخدام وآمنة تسمح لمستخدميها بالدفع باستخدام أجهزتهم. أي يمكن للمستخدمين من خلالها الشراء من تطبيقات أو مواقع إلكترونية أو متاجر. بالإضافة إلى ذلك فهي تتيح خيار إرسال أموال للعائلة والأصدقاء واستقبال أموال منهم أيضًا! كما يمكنك طلب مبلغ محدد منهم.

من أجل تفعيل هذه الخدمة سيتوجب عليك استخدام تطبيق Wallet التابع لشركة آبل وذلك عن طريق فتح هذا التطبيق وإدخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك يدويًا أو عن طريق استخدام كاميرا من أجل تفعيل البطاقة مع كل عملية دفع تجريها.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما هي خدمة الدفع ابل باي Apple Pay"؟