ما هي عواصم الدول الآتية: السنغال، السعودية ، صربيا، الجيل الأسود، سيشيل، سيراليون، سنغافورة، سلوفاكيا، سلوفينينا، الصومال، جنوب أفريقيا، إسبانيا، ترينداد وتوباجو،؟

1 إجابة واحدة
موظفة دعم فني
هندسة زراعية
  • السنغال يقع جنوب غرب إفريقيا جنوب نهر السنغال، يحدها من الغرب المحيط الأطلسي أما شمالًا موريتانيا، وشرقًا مالي، أما جنوبًا يحدها غينيا، أما بالنسبة لعاصمة السنغال فهي دكار، وتقع غرب البلاد ضمن شبه جزيرة الرأس الأخضر، وهي ميناء على شاطئ المحيط الأطلسي، يقطنها حوالي1.030.594 نسمة، وذلك حسب إحصائية عام 2005، يوجد في دكار معالم سياحية مهمة، كمتحف الثقافة الإفريقية والسوق الكبير ونصب النهضة الإفريقية ومتحف العبودية وذلك لقربها من جزيرة غوريا والتي كانت قلعة أوروبية في القرن السادس عشر ومركزًا لتجارة العبيد وتصديرهم لأمريكا، أسس دكار القائد الفرنسي فيديرب عام 1857م، وكانت في السابق عاصمة اتحاد مالي فيما بعد أصبحت عاصمة للسينغال عام 1960م.
  • تعد المملكة العربي السعودية أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، ويحدها البحر الأحمر وخليج العقبة من الغرب، والخليج العربي من الشرق، ويحدها الأردن والعراق والكويت من الشمال، وقطر والإمارات وسلطنة عمان من الشرق والجنوب الشرقي، أما من الجنوب يحدها اليمن، ويبلغ عدد سكان المملكة 29 مليون حسب إحصائية 2012، وعاصمتها الرياض وهي أكبر مدنها، تقع في وسط شبه الجزيرة العربية على هضبة نجد على ارتفاع 600 متر فوق سطح البحر، وعدد سكانها ستة مليون نسمة، وتعتبر من أسرع مدن المنطقة نموًا.
  • صربيا تقع صربيا في وسط وجنوب شرق أوربا في الجزء الأوسط من شبه جزيرة البلقان، يحدها المجر من الشمال، أما من الغرب كرواتيا والبوسنا والهرسك، ومن الشرق رومانيا وبلغاريا، ومن الجنوب ألبانيا ومقدونيا، وعاصمة صربيا بلغراد، وأكبر مدنها تقع بمنطقة يلتقي فيها نهري السافا والدانوب، وهي المنطقة التي يلتقي فيها السهل البانوني لأوروبا الوسطى لشبه جزيرة البلقان، يصل عدد سكانها حسب إحصائيات سابقة إلى 1.2 مليون نسمة.
  • الجبل الأسود: أو دولة مونتينيغرو تقع في جنوب أوربا، وكانت ضمن الاتحاد الصربي وانفصلت عنه في 21 مايو 2006، أما لعاصمتها هي بودغوريتسا، تقع على ارتفاع 44 متر فوق سطح البحر، وتقع في الجزء الأوسط من البلاد في المنطقة الواقعة بين بحيرة سكيوتاري وجبال الألب.
  • سيشيل: وهي مجموعة من الجزر أو أرخبيل تتواجد في المحيط الهندي، وتابعة للقارة الإفريقية، وتشتهر بشواطئها الجاذبة للسياح، اما عاصمتها فيكتوريا، وتقع في الجانب الشمالي الشرقي من جزيرة ماهيه وتشتهر بمعالمها السياحية وتصدر الفانيلا وزيت جوز الهند والأسماك، ويشكل الصيد نشاط اقتصادي في المدينة خاصةً صيد التونا والتعليب.
  • سيراليون: هي دولة صغيرة تقع في جنوب غرب القارة الإفريقية على ساحل المحيط الأطلسي، تحدها غينيا من الشمال وليبريا من الجنوب الشرقي، وعاصمتها فريتاون التي تقع في المنطقة الغربية من سيراليون، وهي ميناء مهم على المحيط الأطلسي، ومناخها استوائي وأمطارها موسمية، ويعتمد اقتصادها على الميناء، التي تقوم من خلاله بتصدير منتجاتها كتعليب الأسماك والطحين والأرز.
  • سنغافورة: تقع جنوب شرق آسيا على الطرف الجنوبي من شبه جزيرة ملايو، بمنطقة يلتقي فيها البحر الصيني بالمحيط الهندي، وهي عبارة عن جزيرة كبيرة وخمسين جزيرة أخرى، وعاصمتها سنغافورة، وتعد سنغافورة مركزًا مزدحمًا ونشطًا من الناحية الاقتصادية، فهي مركز مهم ورئيسي بإدارة الأعمال، تشتهر بأبنيتها الحديثة وتعد من أكثر الموانئ نشاطًا في العالم وتشتهر بالمتنزهات.
  • سلوفاكيا: تقع في وسط أوروبا، كانت ضمن الاتحاد التشيكسلوفاكي أيام الفترة الشيوعية إلا أنه انفصلت عام 1993، لتشكل دولتي التشيك والسلوفاكيا وعاصمته براتيسلافا وهي أكبر مدنها تقع على نهر الدانوب، على الحدود مع المجر والنمسا، وتشتهر بالمعالم السياحية.
  • سلوفينيا: تقع في وسط قارة أوربا تطل على البحر المتوسط والبحر الأدرياتيكي، لها حدود مع كل من إيطاليا وكرواتيا والمجر والنمسا، وعاصمتها ليوبليانا، وتشتهر بنشاطها الثقافي ومعالمها السياحية، ففيها دار الأوبرا والمتحف الوطني إضافة لمتحف التاريخ الطبيعي وغيرها من المعالم الأحرى، وببحيرة كوسيشكي إضافة لحدائقها المفتوحة.
  • الصومال: تقع في منطقة ما يعرف بالقرن الإفريقي في شرق أوروبا، وتشترك بحدود مع كل من جيبوتي وكينيا وأثيوبيا وهي تطل على خليج عدن والمحيط الهندي، أما عاصمتها مقديشو وتقع على ساحل المحيط الهندي، تعتبر فيما مضى مركزًا تجاريًا مهمًا بسبب موقعها الاستراتيجي للطرق الملاحية البحرية، التي تربط بين إفريقيا وآسيا وشبه الجزيرة العربية.
  • جنوب إفريقيا: تقع في اقصى جنوب القارة الإفريقية يحدها ناميبيا وبوتسوانا إضافة لزيمباموي وموزنبيق وزويلاند، وعاصمتها كبتاون وهي ثالث أكبر المدن في جنوب إفريقيا، وكانت بالأساس مرفأ للسفن الهولندية، وتعتبر من أجمل مدن جنوب إفريقياوفيها معالم سياحية وطبيعية جميلة كجبال تيبول ماونتين
  • إسبانيا: تقع جنوب غرب القارة الأوربية في منطقة شبه الجزية الإيبرية، ونظامها ملكي، أما عاصمتها مدريد، وهي أكبر مدن إسبانيا ومن أشهر مدن أوروبا، ومن الناحية الثقافية والاقتصادية والسياحية، يقع فيها مقر المنظمة العالمية للسياحة الدولية، وتعتبر مركزًا ماليًا وتجاريًا مهمًا، وهي في قلب إسبانيا في منطقة قشتالة التاريخية.
  • ترينداد وتوباجو: هي جمهورية وعبارة عن جزيرتين وتوباجو أصغر من تربنداد وتقع شمال شرق جزيرة ترينداد، وتتشكل من حوالي 23 جزيرة، وتقع في جنوب البحر الكاريبي، وتبعد عن السواحل الشمالية الشرقية لفنزويلا حوالي 11 كيلومتر، وعاصمتها بورت أوف سبين، وكانت فيما مضى مرفأ إسباني، وثالث أكبر مدن البلاد، وتقع على خليج باريا على الساحل الغربي لجزيرة ترينداد وتتميز بمناخها الاستوائي الموسمي.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما هي عواصم الدول الآتية: السنغال، السعودية ، صربيا، الجيل الأسود، سيشيل، سيراليون، سنغافورة، سلوفاكيا، سلوفينينا، الصومال، جنوب أفريقيا، إسبانيا، ترينداد وتوباجو،؟"؟