ما هي عواصم الدول الآتية: نيكاراغوا، النيجر، نيجيريا، النرويج، فلسطين، سلطنة عمان، باكستان، بنما، بابوا نيو غينيا، باراغواي، البيرو، الفلبين، بولنده، البرتغال، بورتوريكو، قطر، رينيون، رومانيا، روسيا، رواندا، سانت فينست وغرينادا، ساموا، سلن مارينو؟

1 إجابة واحدة
كاتبة
المحاسبة, كلية الاقتصاد جامعة تشرين

نيكاراغوا: هي أكبر جمهوريات أمريكا الوسطى والتي لطالما اشتهرت باقتصادها الزراعي، كما ترتكز أغلب مستوطناتها وأنشطتها الاقتصادية في النصف الغربي من البلاد. اشتق اسمها قديمًا من نيكاراو، وهي الدولة الوحيدة في أمريكا اللاتينية استعمرها كلٌّ من الإسبان والبريطانيين. يتكون غالبية سكان نيكاراغوا من المستيزو وهم الناس الذين يكونون من ذوي الأصول البريطانية الهندية، عاصمتها الرئيسية هي “ماناغوا”، وهي أيضًا أكبر مدينةٍ في البلاد.

النيجر: تقع جمهورية النيجر غرب قارة أفريقيا، يحدها من الشمال الغربي جمهورية الجزائر، ومن الشمال الشرقي ليبيا، ومن جهة الشرق التشاد، ومن الجنوب نيجيريا وبنين، ومن الغرب بوركينا فاسو ومالي. أمّا عن عاصمتها فهي “نيامي”.

نيجيريا: هي دولةٌ تقع على الساحل الغربي لأفريقيا والتي لطالما تميزت بجغرافيا متنوعة مع مناخاتٍ تتراوح بين القاحلة والاستوائية الرطبة. تتميز نيجيريا بشعبها المتنوع والذي يتحدث بمئات اللغات بما فيها اليوروبا، والإيغبو، وفولا، والهوسا، وإيدو، وإيبيبيو، وتيف، والانجليزية. العاصمة الوطنية الحالية لنيجيريا هي “أبوجا”، وعاصمتها القديمة هي “لاغوس”.

النرويج: هو بلدٌ يقع في شمال أوروبا والذي يحتل النصف الشمالي الغربي من شبه الجزيرة الاسكندنافية. يعيش أغلب سكانها في أقصى جنوب البلاد؛ أيّ في المنطقة المحيطة بالعاصمة “أوسلو”.

فلسطين: هو بلدٌ عربي يقع في غرب قارة آسيا، وهو يشكل الجزء الجنوبي الغربي من بلاد الشام. لطالما عرفت فلسطين بطبيعتها الخلابة وبتاريخها العريق، وبما فيها عاصمتها “القدس”.

سلطنة عمان: تحتل سلطة عمان الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية، كما أنّه يلتقي بالخليج العربي وبحر العرب، كما يقع جزءٌ كبيرٌ من المناطق الداخلية للبلاد في المنطقة الرملية الخالية من الأشجار. أمّا عن عاصمتها “مسقط” فهي تقع على طول الساحل الشمالي للبلاد.

باكستان: هي دولةٌ تقع في جنوب قارة آسيا، يتميز سكانها بالتعدد العرقي، واعتماد أغلبهم على تحدث باللغة الهندية الإيرانية. أمّا عن عاصمتها فهي “إسلام اباد”.

بنما: هي إحدى بلدان أمريكا الوسطى التي تقع على برزخ بنما، حيث يحتضن هذا البرزخ أكثر من 1600 جزيرة قبالة سواحل المحيط الأطلسي والهادي، كما تتميز طبيعتها بالخضرة والجمال لاحتوائها على نباتاتٍ وحيواناتٍ متنوعة. عاصمة بنما هي مدينة “بنما” الأصلية.

بابوا نيو: هي دولةٌ على شكل جزيرة تقع في جنوب غرب المحيط الهادئ، كما أنها تشمل النصف الشرقي من غينيا الجديدة. صنفت كثاني أكبر جزيرة في العالم، وعاصمتها الوطنية هي “بورت مورسباي”.

غينيا: بلدٌ يقع في الجهة الغربية من القارة الأفريقية وعلى ساحل المحيط الأطلسي، تتميز غينيا بمواردها الطبيعية بالإضافة إلى إمكاناتها الكهرومائية، وحمل أراضيها العديد من الكنوز كالذهب والألماس ومع ذلك يعتمد شعبها على الزراعة بشكلٍ كبير. تقع عاصمتها الوطنية “كوناكري”  في جزيرة تومبو.

باراغواي: هو بلدٌ يقع في جنوب وسط أمريكا الجنوبية عاصمته الوطنية هي “أسونسيون”.

البيرو: هو بلدٌ يقع في غرب أمريكا الجنوبية باستثناء حوض بحيرة تيتيكاكا في الجنوب الشرقي. كما تعتبر البيرو دولةً استوائية في الأساس بسبب ميلان طرفها الشمالي نحو خط الاستواء تقريبًا. أمّا عن عاصمتها فهي “ليما”.

الفلبين: هي دولةٌ تقع في جنوب آسيا وغرب المحيط الهادئ، تتكون من 7100 جزيرة وجزرٍ تقع على بعد حوالي 800كم قبالة ساحل فيتنام، وعاصمتها “مانيلا”.

بولندا: هو بلدٌ يقع وسط أوروبا وعلى مفترق طرقٍ جغرافية يربط أراضي الغابات شمال غرب أوروبا بالممرات البحرية للمحيط الأطلسي والسهول الخصبة للحدود الأوراسية. أمّا عن عاصمتها فهي مدينة “وارسو”.

البرتغال: تقع الجمهورية البرتغالية على طول ساحل المحيط الأطلسي لشبه الجزيرة الأيبيرية في جنوب غرب أوروبا، كما أن ساحلها الشمالي يتميز بطبيعته الصخرية الجبلية والباردة في نفس الوقت. أمّا عن عاصمتها فهي أكبر مدن البرتغال “لشبونة”.

بورتوريكو: هو إقليمٌ من الجزر التابعة للولايات المتحدة والذي يقع شمال شرق البحر الكاريبي، عاصمته هي أكبر مدينةٍ فيه وهي “سان خوان” والتي تطل على المحيط الأطلسي في شمال شرق الجزيرة.

قطر: هي إمارةٌ مستقلةٌ تقع على الساحل الغربي للخليج العربي، وعاصمتها هي أكثر مكانٍ لجذب السياح وهي مدينة “الدوحة”.

رينيون: هي جزيرةٌ في المحيط الهندي تقع على بعد 45 ميلًا من مدغشقر، كما أنّها قريبةٌ أيضًا من موريشيوس. عاصمتها هي مدينة “سانت دينيس” التي تقع في أقصى شمال الجزيرة بالقرب من مصب نهر سان ديني.

رومانيا: هو بلدٌ يقع جنوب شرق أوروبا عاصمتها هي “بوخارست” والتي تعتبر مركزها الاقتصادي والإداري والثقافي لرومانيا.

روسيا: هو البلد الذي يمتد على مساحةٍ شاسعةٍ من أوروبا الشرقية وشمال آسيا، عاصمتها هي أكبر مدينةٍ روسية وأكثرها اكتظاظًا بالسكان وهي  “موسكو”.

رواندا: هي جمهوريةٍ تقع جنوب خط الاستواء في شرق وسط قارة أفريقيا، عاصمتها الوطنية هي “كيغالي” والتي لطالما تمتعت بمناظرها الخلابة والساحرة.

سانت فينست: هي دولةٌ تقع داخل جزر الأنتيل الصغرى، وعلى بعد 32 كم جنوب غرب سانت لوسيا، و160كم غرب بربادوس. أمّا عن عاصمتها فهي مدينة صغيرٌ تدعى “كينجستون”.

غرينادا: هي دولةٌ تقع في جزر الهند الغربية في البحر الكاريبي، عاصمتها الوطنية هي مدينة “سان جورج” والتي تعتبر من أهم وأشهر المناطق السياحية.

ساموا: هي دولةٌ على شكل جزيرة تقع في وسط جنوب المحيط الهادي، عاصمتها هي مدينة “أبيا”.

سان مارينو: هي جمهوريةٌ صغيرة والتي صنفت بأصغر جمهورية في العالم، تقع على سفوح جبل تيتانو، كما أنها محاطة من جميع الجهات من قبل جمهورية إيطاليا. وعاصمتها هي “سان مارينو”.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما هي عواصم الدول الآتية: نيكاراغوا، النيجر، نيجيريا، النرويج، فلسطين، سلطنة عمان، باكستان، بنما، بابوا نيو غينيا، باراغواي، البيرو، الفلبين، بولنده، البرتغال، بورتوريكو، قطر، رينيون، رومانيا، روسيا، رواندا، سانت فينست وغرينادا، ساموا، سلن مارينو؟"؟