ما هي فوائد عصير الافوكادو للجنس

أصبحت ثمرة الأفوكادو (أو الجوافة كما يطلق عليها) في وقتنا الحالي ضمن الثقافة الأمريكية، هل تعلم ما هي فوائد عصير الأفوكادو للجنس؟

3 إجابات
طالب
علوم الحاسب الآلي, Peter the Great Saint Petersburg Polytechnic University (Russia)

لن نأتي بشيءٍ جديدٍ عندما نقول أنّ الافوكادو له فوائدٌ كثيرةٌ لصحة الإنسان مثل: تدعيم وظائف الدماغ، وتحسين الدورة الدموية، وتعزيز الصحة البدنية والنفسية. إلا أن الشيء الذي من الممكن أن يجهله ولم يسمع به بعضنا، هو أن للأفوكادو فوائد جنسيةٍ. وذلك بفضل احتواءه على البوتاسيوم، وفيتامين ب 6، وب 9 الذي جعله من بين الفواكه التي تضمن حياةً جنسيةً أفضل. الفوائد الجنسية للأفوكادو تأتي بشكلٍ رئيسي من احتواءه على الفيتامينات، وفيما يلي سنستعرض بعض فوائد الافوكادو للجنس حسب نوع الفيتامين:

  • فيتامين ب 9: الذي يقوم بتحويل الكربوهيدرات في الجسم إلى جلوكوز (بمعنى آخر “طاقة”)، وهي ضروريةٌ لتحسين الأداء الجنسي.
  • فيتامين ب 6: الذي يعمل على ضبط مستوى الهرمونات الجنسية لدى الرجال والنساء، كما يقلل من إنتاج هرمون البرولاكتين (الذي يقلل الدوافع الجنسية).
  • هناك فيتامينات أخرى أيضًا لكن بنسب قليلةٍ وهي:
  • فيتامين a: يساعد على إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال.
  • فيتامين с: يساعد أيضًا في زيادة الرغبة الجنسية وزيادة الخصوبة.
  • فيتامين e: وهو مكونٌ رئيسي في إنتاج الهرمونات الجنسية لدى الجنسين.

من الجدير ذكره، أن الأفوكادو هام بالنسبة للحوامل. لأنه يفيد الجنين ويخفف من إمكانية ظهور تشوهاتٍ خلقيةٍ عند الولادة. الآن وبعد أن عرفنا فوائد الافوكادو الهامة جنسيًا، لابدّ من تضمينه في نظامنا الغذائي بشكلٍ فعال.

أكمل القراءة

656 مشاهدة

0
مهندسة مدنية

الأفوكادو من الفواكه المحببة من قبل الكثيرين فهي مغذية ومصدر جيد للدهون الأحادية غير المشبعة والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما له آثار إيجابية على الدورة الدموية ووظائف الدماغ ونضارة البشرة وصحتك البدنية والنفسية بشكل عام، وقد وجدت دراسة حديثة أن الكوليسترول الضار انخفض عندما استبدل الناس الدهون المشبعة في نظامهم الغذائي بحبة الأفوكادو في اليوم.

تعد الطاقة والرغبة الجنسية الصحية أمرًا بالغ الأهمية في الحياة الزوجية ويمكن أن يمنحك الأفوكادو وعصيره هذه الطاقة، إنه محمل بالمعادن والدهون الأحاديّة غير المُشبعة (النوع الجيّد الذي يحمي القلب ويخفض الكوليسترول) وفيتامين B6، بالإضافةِ إلى البوتاسيوم والفيتامينات.

كما أنها مصدر رئيسي لأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعزز مزاجك بشكل طبيعي، مما يجعلك أكثر قابليّة للشعور الجيد والراحة الجسدية والنفسية وهو ما يجعلك في حالة مزاجية رائعة، فكلُّ ذلك يساعد في الحفاظ على طاقتك ونشاطك الجنسيّ.

كما أن الأفوكادو غني بالعناصر الغذائية مثل حمض الفوليك وتلعب الدهون الصحية (الأحاديّة غير المُشبعة والأوميجا 3 والدهون المتعدّدة غير المشبعة أوميجا 6 المنخفضة) دورًا في إنتاج هرمون الاستروجين والتوازن الهرموني التناسلي.

أكمل القراءة

656 مشاهدة

0
طالبة
الصيدلة, Menoufia University (Egypt)

تعد ثمرة الأفوكادو واحدة من الثمار المفيدة من الناحية الجنسية، فضلًا عن فوائدها الجمة للصحة بوجه عام، نظرًا لاحتوائها على مجموعة مهمة من الفيتامينات والمعادن أهمها فيتامين B9 وفيتامين B6 وعنصر البوتاسيوم (K) ولكل منها فوائده الجنسية الخاصة كما يلي:

  1. فيتامين B9: تكمن بعض فوائد الأفوكادو الجنسية في احتوائه على كمية وفيرة من فيتامين B9، قد يظهر هذا الفيتامين تحت مسمى حمض الفوليك إذا وجد في المكملات الغذائية والأطعمة المدعمة، أو الفولات إذا وجد بصورة طبيعية في أنسجة الطعام. تعمل الفيتامينات من النوع B على مساعدة الجسم في تحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز مما يعني أنها تساعد على إنتاج المزيد من الطاقة اللازمة لتحسين الأداء الجنسي.
  2. فيتامين B6: يعمل فيتامين B6 على حفظ التوازن الطبيعي للهرمونات في كل من الرجال والنساء، أظهرت الدراسات أنه من المرجح أن يخفف هذا الفيتامين كل من الأعراض النفسية والجسدية السابقة للدورة الشهرية في النساء فيما يُعرف بمتلازمة ما قبل الحيض (PMS) مثل تقلبات المزاج، والإرهاق، والاكتئاب فضلًا عن الأعراض الجسدية مثل التشنجات والانتفاخ. كما أنه يحافظ على مستويات الإستروجين الطبيعية لدى النساء، ويتحكم في مستويات هرمون الذكورة “التستوستيرون” لدى الرجال، وقد ثبُت أنه يزيد من أعداد الحيوانات المنوية، ويُعتقد أنه يساعد في حالات ضعف الانتصاب المتعلقة بانسداد الشرايين أو مرض السكري، بالإضافة إلى أنه يعزز من الرغبة الجنسية في كلا الجنسين من خلال تقليل إنتاج البرولاكتين، وهو الهرمون الذي يقلل من الرغبة الجنسية. علاوة على ذلك، يحتوي الأفوكادو على دهون أحادية غير مشبعة وهي نوع من الدهون الصحية التي تقلل من مستويات الكوليسترول وخطر الإصابة بفشل القلب، وعند المحافظة على صحة القلب نضمن وصول الدم بشكل جيد إلى القضيب، وبالتالي تحسين الأداء الجنسي.
  3. البوتاسيوم (k): أثبتت دراسة عُنيت بدور البوتاسيوم في السلوك الجنسي أن هناك مادة كيميائية في الدماغ تزيد من اليقظة وتسيطر على الإجهاد تسمى النورإبينفرين (norepinephrine)، وتمنع هذه المادة البوتاسيوم من الخروج من خلايا الدماغ وبمجرد حصر أيونات البوتاسيوم في الخلايا؛ يتم إطلاق نبضات النشاط الكهربائي التي تزيد من رغبتك الجنسية، كما أن البوتاسيوم مفيد للعضلات، والجنس هو أحد أشكال التمارين البدنية، التي تطلب عضلات تعمل بكفاءة، مما يعمل على رفع مستوى الأداء الجنسي.

أكمل القراءة

656 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما هي فوائد عصير الافوكادو للجنس"؟