ما هي قصة مسلسل Anne with an E؟

1 إجابة واحدة

مسلسل Anne with an E من المسلسلات التي لاقت نسب مشاهدة جيدة في عام 2017، فالمسلسل مأخوذ عن رواية لكاتبة الكندية لوسي مونتغمري، وعرض في كندا ثم عرض عالمياً على شبكة نتفليكس، يسرد المسلسل قصة الفتاة آن وحياتها خلال مرحلة النضوج.

تبدأ آن الفتاة اليتيمة البائسة في ملجأ، ثم في بيوت لأسر مختلفة كانت تقوم باستغلال طفولتها وتشغيلها قبل أن تتجاوز الثالثة عشر، لترسلها إدارة الملجأ عن طريق الخطأ، إلى أسرة تتألف من أخت وأخ كبيرين في السن أرادوا تبني صبي كي يساعدهم على الأعمال في مزرعتهم غريم غيبلز، يقرران فيما بعد استبقاء آن والاحتفال بها معهما، لكن ليس لتشغيلها بل كأحد أفراد أسرتها، فتنطلق آن في تجربة الحياة الأسرية في تلك البلدة الصغيرة الواقعة في جزيرة الملك ادوارد، لتغير من حياة الأخوين وحياة من حولها من سكان البلدة أيضاً.

تعكس أحداث المسلسل وطريق آن الشاق في تأسيس حياتها الأسرية الاستثنائية روحها المفعمة بالحوية وذكاءها ألفريد من نوعه، كما تعكي كل تلك المغامرات التي تمر بها عدد من قضايا جيلها والقضايا التي كانت محط نقاش في تلك الحقبة الزمنية كالتحيز والأنثوية.

مسلسل Anne with an E

من أهم القضايا التي يناقشها المسلسل وتعرض لها بوضوح هي ثورية الفتاة في ذلك الزمن، وإيمانها بحقوقها النسوية، وبحقها في المساواة، وأحقيتها في تقرير مشاعرها ومن تحب، كما يدعم المسلسل بشكل واضح قضية التمييز العنصري، والحقوق التي يجب أن تناولها الأقليات، وهي قضايا مايزال طرحها جارياً حتى هذا الزمان، حتى أن هذا المسلسل ألفريد قد تطرق الحرية الفكرية وحرية الصحافة بانسيابية كبيرة ودون ابتذال لذكر كل ذلك. يذكر أن المسلسل مؤلف من 3مواسم ومن 27 حلقة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما هي قصة مسلسل Anne with an E؟"؟