مجموعة التطبيقات الاساسية لكل مسوق

الموسوعة » التسويق » مجموعة التطبيقات الاساسية لكل مسوق

في حياتنا اليومية الكثير من الوقت الضائع، إن كان ذلك أثناء التنقل من مكانٍ إلى آخر أو في انتظار شيءٍ ما، ولتسخير هذا الوقت الضائع في شيءٍ مفيدٍ ومسلٍّ، ويخدم عملك في نفس الوقت ما عليك إلا تحميل بعض تطبيقات التسويق على هاتفك المحمول أو حاسبك الخاص، حيث ستساعدك هذه التطبيقات في تطوير ومتابعة وتحسين عملك على مدار اليوم. سنتعرف هنا على مجموعةٍ من التطبيقات الاساسية لكل مسوقٍ، والتي ستخدم سير وتطوّر العمل بشكلٍ أو بآخر. لكن عليك دومًا أن تتذكر أن الاكتفاء بالقليل يساوي الكثير، فاختر منها ما يناسبك وحمّله، ثم ابدأ عملك بسلاسةٍ.§.

بما أنه لا يسعنا أن نذكر كل التطبيقات التي يحتاجها المسوقون حول العالم في مقالٍ واحدٍ، حيث أنها لا تُعدّ ولا تحصى حرفيًّا، فسنتكتفي في مقالنا هذا بمجموعةٍ من أهم التطبيقات التسويقية وأكثرها رواجًا.

Slack

هو تطبيقٌ يؤمن الاتصال الجماعي وتنظيم سير العمل عن طريق إرسال الرسائل في مجموعاتٍ وقنواتٍ تضم أفراد العمل، مع إمكانية مشاركة المستندات بين أعضاء المجموعة والقدرة على تحريرها. يقوم سلاك بحفظ محادثات الفريق السابقة والملفات جميعها، أي أنه يحتوي على ميزات حفظٍ تلقائيٍّ لكل شيءٍ.§.

  • لتحميل تطبيق Slack لأجهزة Android من متجر Google Play، اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق Slack لأجهزة iOS من متجر App Store، اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق Slack لنظام macOS من متجر Mac App Store، اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق Slack لنظام Windows 10 من متجر Microsoft Store، اضغط هنا.

Evernote

لا يجب أن تخلو حزمة التطبيقات الاساسية لكل مسوق من تطبيق ملاحظات احترافيّ، وهنا يتميز إيفرنوت (Evernote)؛ فهو تطبيقٌ مجانيٌّ يخزن كل شيءٍ، سواء على هاتفك الذكي أو الحاسب الشخصي، وبمجرد فتحت أيًّا من الاثنين، فإن تطبيقك سيقوم بمزامنة ملاحظاتك وتحديثها حتى تتمكن دائمًا من الوصول الى أحدث معلومات التسويق، فامتلاك مفكرةٍ افتراضيةٍ على مدار الساعة هو شيءٌ غايةٌ في الأهمية بالنسبة لجهات التسويق التي يجب أن تكون على اطلاعٍ دائمٍ بكل المتغيرات الجارية، حيث يمكنك استخدام هذا التطبيق بغرض التسويق الإلكتروني.

  • لتحميل تطبيق Evernote لأجهزة Android من متجر Google Play، اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق Evernote لأجهزة iOS من متجر App Store، اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق Evernote لنظام Windows 10 من متجر Microsoft Store، اضغط هنا.

Dropbox

هو أداةٌ رائعةٌ للتعاون ومشاركة الملفات، بالإضافة إلى كونه بسيطًا للغاية، حيث يمكن أن بمثابة مجلد على قرصك الصلب لديك، ويمكّنك من تحميل الملفات ومشاركتها مع فريقك. حمّل هذا التطبيق على هاتفك الذكي لتبقى قادرًا على التحكم بهذه الملفات حتى لو كنت بعيدًا عن حاسوبك الشخصي، لكن لا بدّ أن نذكر الشيء الأهم حول هذا التطبيق، وهو أنك قادرٌ على حفظ الملفات الكبيرة جدًا، والتي لا يمكن إرسالها عبر البريد الإلكتروني وتمريرها مباشرةً إلى باقي الفريق، ويمكنك استخدام هذا التطبيق على أي جهازٍ.

  • لتحميل تطبيق Dropbox لأجهزة Android من متجر Google Play، اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق Dropbox لأجهزة iOS من متجر App Store، اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق Dropbox لنظام Windows 10 من متجر Microsoft Store، اضغط هنا.

Trello

إن خدمات تنظيم الأعمال والمهام يجب أن تكون في طليعة التطبيقات الاساسية لكل مسوق وصاحب عمل. يقدّم Trello نفسه كأداة تعاونٍ لتنفيذ قوائم المهام، إذ يكون لكل قسمٍ من الفريق صفحة خاصة حيث تدرج المهام التي ينبغي عليهم القيام بها والأعمال التي يقومون بتنفيذها، والأعمال التي قاموا بإنجازها كذلك، ويمنح هذا التطبيق مستخدمه القدرة على تعيين باقي أعضاء الفريق المدرجة في قائمته وإعطاء المواعيد النهائية، وتصنيف الأولويات بالنسبة للمهام المدرجة في القائمة الشخصية، هو تطبيقٌ متوافر لكلٍّ من الحواسيب والأجهزة الذكية.

  • لتحميل تطبيق Trello لأجهزة Android من متجر Google Play، اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق Trello لأجهزة iOS من متجر App Store، اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق Trello لنظام macOS من متجر Mac App Store، اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق Trello لنظام Windows 10 من متجر Microsoft Store، اضغط هنا.

Hootsuite

يوفر هذا التطبيق لوحة تحكم في وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يساعد المسوّقين على نشر ومعالجة وموازنة أدوات التواصل الاجتماعي لديهم، ويسمح كذلك بجدولة المنشورات إلى تويتر وفيسبوك وغوغل بلس على مدار اليوم، بالإضافة الى إدارة حسابات عدة معًا. يزودك Hootsuite بالتحليلات الضرورية لك كمسوق لتكون قادرًا على استنباط التقارير ومعرفة طرق زيادة عدد متابعيك وحركة مرور البيانات والنقرات، وهو متوفرٌ على جهازك الذكي أيًا كان نوعه وعلى جميع أجهزة الكمبيوتر.§.

  • لتحميل تطبيق Hootsuite لأجهزة Android من متجر Google Play، اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق Hootsuite لأجهزة iOS من متجر App Store، اضغط هنا.

Mention

لا بد أنك تود البقاء على تواصل وتلبية احتياجات الزبائن المتغيرة باستمرارٍ ومعرفة ما يقوله الناس عنك وعن مكانتك وعملك على الإنترنت، لكن قد يكون من الصعب البحث عن المرات التي ذُكرت فيها على تويتر وفيسبوك، لذلك فالحل الوحيد هو هذا التطبيق الذي يسمح لك بتحديد الكلمات المفتاحية، ومراقبة ملايين المصادر، مع الحصول على الإحصائيات الأخيرة طوال الوقت وعلى مدار اليوم.

  • لتحميل تطبيق Mention لأجهزة Android من متجر Google Play، اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق Mention لأجهزة iOS من متجر App Store، اضغط هنا.

Google Ads

أخيرًا، لا يمكن الحديث عن أهم التطبيقات الاساسية لكل مسوق دون التعريج على شيءٍ من Google، ولعلّ عيبه ليس فقط أنه مأجورٌ، بل أن الإعلانات عبره باهظة الثمن، فستدفع على كل نقرةٍ تنقرها في هذا التطبيق. تقوم الشركات المسوقة بإضافة بعض الجاذبية لموقعها عبر الإعلان في هذه القناة، والمشكلة ليست فقط بأنها باهظة الثمن، بل لا مجال لاسترداد المال فيها أبدًا، حتى أن هناك شركات صغيرة دفعت ما يعادل ربح سنة بأكملها في شهرٍ واحدٍ بسبب إعلانات غوغل، لا تكن مثلها، وتتبع حسابك عن قربٍ باستخدام تطبيق إعلانات غوغل، حيث يمكنك من خلاله التحكم بإنفاقك اليومي والحصول على اقتراحاتٍ حول إعلانك وتعديل الميزانية وغير ذلك الكثير.§.

  • لتحميل تطبيق Google Ads لأجهزة Android من متجر Google Play، اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق Google Ads لأجهزة iOS من متجر App Store، اضغط هنا.