مشاركة قصص الاصدقاء على انستاغرام في قصتك الخاصة

الموسوعة » انستقرام » مشاركة قصص الاصدقاء على انستاغرام في قصتك الخاصة

أحد أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في أيامنا هذه هو الانستقرام، الذي أطلق في عام 2010 وأصبح الملايين من الناس حول العالم يستخدمونه، وهو عبارة عن تطبيقٍ مخصصٍ لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الأصدقاء والمتابعين كما يمكّن مستخدميه من الإعجاب والتعليق على المنشورات، بالإضافة لميزة القصص التي تدوم لمدة 24 ساعةً فقط، فضلًا عن إمكانية مشاركة قصص الاصدقاء على انستاغرام وكذلك الدردشة مع الأصدقاء والمتابعين.

لإنشاء حساب على انستغرام يمكنك ذلك باستخدام حسابك على الفيس بوك أو عن طريق البريد الإلكتروني بتحديد اسم المستخدم وكلمة المرور، وبعد الدخول إليه، يمكنك بمتابعة أصدقائك وبعض الأشخاص الذين تهتم بهم، وبذلك يصبح حسابك على المنصّة أكثر إمتاعًا عند تصفحه. عليك بالبحث عنهم في شريط البحث بالأعلى، ومن ثم الدخول إلى ملفهم الشخصي، والضغط على زر المتابعة والانتظار لموافقتهم على طلبك في حال كان حسابهم خاصًّا.

أما في حال كان الحساب عامًّا، فيمكنك متابعتهم مباشرةً ورؤية جميع منشوراتهم. أغلب الحسابات العامة تكون للفنانين والشخصيات البارزة في العالم، ويمكنك القيام بإلغاء المتابعة بنفس الطريقة بالدخول إلى حساباتهم وإلغاء المتابعة.§.

قصص الانستاغرام

إحدى الطرق الرائعة لمشاركة الصور والفيديوهات التي تريد أن يراها متابعوك على أنستاغرام، ولا ترغب بالاحتفاظ بها هي عن طريق مشاركة هذه الصور والفيديوهات عبر القصص، فكما ذكرنا، تبقى القصة لمدة 24 ساعةً فقط ثم تختفي عن صفحتك، وفي حال رغبت بالاحتفاظ بها يمكنك إضافتها إلى العناصر البارزة.

كما يمكنك مشاركة قصتك مع أشخاصٍ آخرين ليس بالضرورة أن يكونوا أصدقائك، وأيضًا بإمكانك مشاركة قصص الاصدقاء على انستاغرام في قصتك الخاصة حيث سنتعرف فيما يلي على كيفية القيام بذلك، ولكن أولًا سنتعرف على طريقة وضع القصة على الانستاغرام.§.

طريقة وضع قصة على انستاغرام

من أجل وضع صورة أو فيديو ما كقصة على الانستاغرام يجب اتباع الخطوات التالية:

  • عند دخولك إلى تطبيق الانستاغرام انقر على زر قصتي (My story) في الزاوية العليا اليسرى من الشاشة.
  • تفتح كاميرا الجهاز عند ذلك، ففي حال أردت التقاط صورة مباشرة ووضعها، اضغط على الدائرة البيضاء في الأسفل، ولتسجيل فيديو اضغط مطولًا عليها، كما يوفر لديك الانستاغرام العديد من الخيارات مثل بث فيديو مباشر من خيار Live، أو خيار Boomerang الذي يمكنك من وضع مجموعة من الصور بفيديو قصير، أو خيار Hands-Free الذي يريح المستخدم من الضغط المستمر عند تسجيل القصة.
  • أما في حال أردت إضافة صور أو مقاطع فيديو من معرض الصور الخاص بك اسحب للأعلى على الشاشة أو اضغط على أيقونة الصورة في الزاوية السفلى اليسارية من الشاشة.
  • بعد اختيار نوع القصة التي ترغب بها، ووضعها قم بالنقر فوق زر تم لحفظ قصتك.§.

مشاركة قصص الاصدقاء على انستاغرام في قصتك الخاصة

هناك بعض الشروط التي يجب تحقيقها في حال رغبت بمشاركة قصة أحد الأصدقاء في قصتك الخاصة وهي:

  • يجب أن يكون حساب صديقك عامًا.
  • يجب أن تكون ميزة مشاركة القصة متاحةً على حساب صديقك.
  • يجب أن تكون مشارًا إليك في القصة.

عندما يضع صديقك القصة ويشير إليك فيهاـ ستتلقى رسالة تعلمك بذلك، وفي حال رغبت بمشاركة هذه القصة، ستتلقى رابطًا في الرسالة انقر عليه ومن ثم انقر فوق إضافة هذا إلى قصتك.

مشاركة قصص الاصدقاء على انستاغرام في حال عدم الإشارة إليك

إذا لم تتم الإشارة لك في القصة فلا يمكنك مشاركتها، ولكن يمكنك القيام ببعض الأمور لإعادة نشرها، ففي حال كانت القصة صورةً، يمكن التقاط شاشة لها ونشرها في قصتك الخاصة، أما في حال كانت القصة عبارة عن فيديو، يمكنك تسجيل الشاشة للفيديو ومن ثم نشر هذا الفيديو في قصتك الخاصة.

مشاركة منشورات الأصدقاء في قصتك الخاصة

بالإضافة لما سبق، بإمكانك أيضًا مشاركة منشورات (بوستات) الأصدقاء في قصتك الخاصة بطريقةٍ بسيطةٍ جدًا. عند تصفحك لمنشورات الأصدقاء والأشخاص الذين تتابعهم على تطبيق الإنستاغرام في حال رؤيتك لمنشورٍ ورغبت بمشاركته في قصتك، قم بالضغط على الزر الذي يشبه الطائرة الورقية، ومن ثم تظهر لك قائمة تحوي أسماء أصدقائك في حال كنت ترغب بإرسال المنشور لهم، وفي أعلى القائمة يظهر خيار إضافة المنشور إلى قصتك قم بالضغط عليه، وسيتم نشره في قصتك الخاصة.§.

824 مشاهدة