منصة المربي المخلص LMS

الموسوعة » المملكة العربية السعودية » منصة المربي المخلص LMS

منصة المربي المخلص LMS: نتيجةً للتقدم التكنولوجي الكبير ظهرت العديد من المنصات التي لها أهدافٌ مختلفةٌ بحسب مجالاتها، حيث أنه في مجال التعليم ظهر ما يسمّى نظام إدارة التعلّم (Learning Management System، أو LMS اختصارًا) وهو نظامٌ لم يعمل على تسهيل التعلم فقط، بل أحدث ثورةً في الطريقة التي يتعلم بها الناس ويعلّمون أيضًا، وفكرة هذه المنصة (مثالها منصة المربي المخلص) هي تحويل البيئة التعليمية المكانية إلى حيّزٍ افتراضيٍّ، وبالتالي توفير التعليم أون لاين بشكلٍ كليٍّ، ويمكن تبسيط الفكرة على أنه يتم فيها إعطاء درس (كورس) من خلال استخدام الموارد والأدوات التكنولوجية، حيث نظام إدارة التعلم يحول عملية التعليم إلى شيءٍ ديناميكيٍّ، شاملٍ ومتاحٍ للجميع.

في المملكة العربية السعودية، قامت مجموعة مدارس المتقدّمة بإطلاق المنصّة التّعليميّة بهدف تقديم الخدمات التّعليميّة للطّلبة عبر موقعها على شبكة الانترنت، اعتمدت هذه المنصّة على نظام إدارة التعلّم LMS وهدفها تقديم العديد من البرامج التّربويّة والتّعليميّة المختلفة والتي منها منصة المربّي المخلص التي سنتكلم عنها في مقالنا هذا.

مجموعة مدارس المتقدّمة

تأسست شركة المدارس المتقدّمة عام 1436هـ في المملكة العربيّة السّعوديّة، وهدفها هو إنشاء جيلٍ مبدعٍ متطوّر قادر على مواكبة تطوّرات عصره، ولكن مع محافظته على مبادئه وعقيدته، وقد حصلت هذه المدارس على بعض الجوائز على مستوى المملكة ومستوى مديريّات التّعليم أيضًا، وهناك العديد من المدارس التي تتبع لمجموعة مدارس المتقدّمة، وهي: مدارس نيار الأهليّة ومدارس الأمجاد العالميّة، ومن البرامج التي أطلقتها هذه المجموعة:

  • مبادرة تمكين: التي تهدف إلى إصلاح التّعليم في المملكة من أجل زيادة كفاءة مخرجات عمليّة التّعليم.
  • برنامج المهارات الحياتية: يساعد هذا البرنامج المتعلّمين على التكيف مع مجتمعاتهم التي يعيشون فيها.
  • برنامج بناء منظومة القيم: أحد البرامج التي تهدف إلى المحافظة على قيّم ومعتقدات الطّلبة، وتحصينها في ظل انتشار القيم والأفكار الدّخيلة.
  • برنامج التعلم الإلكتروني: الهادف إلى استخدام المناهج التفاعلية عن طريق الأجهزة اللوحية من أجل توفير المناهج التعليمية للطلاب.
  • برنامج نور البيان: والذي يعلم القراءة عن طريق استخدام ألف وخمسمائة كلمة من القرآن الكريم.

منصة المربي المخلص

منصة المربي المخلص lms هي واحدةٌ من المنصّات التعليمية والتّدريبيّة، والتي أنشئت من قبل مجموعة مدارس المتقدّمة التي تعتمد نظام إدارة التّعلّم LMS في المملكة العربية السعودية، حيث أطلقت هذه المجموعة العديد من المشاريع والبرامج الأخرى الهادفة إلى المحافظة على عقيدة الطّالب والتي ذكرناها سابقًا.

منصة المربي المخلص هي واحدةٌ من المنصات التي أطلقت في المملكة العربية السعودية على شبكة الإنترنت لتوطيد العلاقة بين المتعلم والمعلم من جهةٍ، وتوطيدها بين البيت والمدرسة من جهةٍ أخرى، وهذا المشروع يهدف أيضًا إلى تفعيل دور المعلم في تعليم الطلاب وتوجيه قدراتهم المختلفة لمساعدتهم في حل كافة مشاكلهم.

طريقة التسجيل في منصة المربي المخلص

الكثير من المعلمين يبحثون عن طريقة التسجيل في منصة المربي المخلص وإليكم إياها:

  • ادخل إلى الصفحة الرئيسية للمنصة عبر الرابط الموجود هنا.
  • تظهر لك على الشاشة نافذةٌ تحوي مربعين عليك إدخال بياناتك فيها، والتي هي: اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • قم بتفعيل خيار تذكرني بعد إدخال البيانات ثم اضغط على خيار تسجيل الدخول، وفي حال كنت قد نسيت كلمة المرور اضغط على نسيت كلمة المرور، ومن ثم أدخل بريدك الإلكتروني ليتمكنوا من إرسال كلمة مرورٍ جديدة لك.
منصة المربي المخلص

الطريقة السابقة في حال كان لديك حساب على المنصة أما في حال كنت تريد الدخول إلى الموقع للمرة الأولى عليك إنشاء حسابٍ جديدٍ وذلك باتباع ما يلي:

  • ادخل على الموقع الرسمي لمجموعة المدارس المتقدمة عبر الرابط هنا.
  • بعد الدخول إلى الموقع سيظهر لك صفحة الموقع الرئيسية، والتي يتم فيها الضغط على نافذة إنشاء حسابٍ جديد.
  • بعد الضغط قم بإدخال بياناتك التي يطلبونها وهي اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني.
  • اضغط على زر إنشاء حسابٍ جديدٍ الموجود باللون الأزرق.

وبذلك تكون قد أنشأت حسابًا جديدًا على منصة المربي المخلص.

رابط المنصة الالكترونية للمربي المخلص

يمكننا الذهاب مباشرةً إلى منصّة المربّي المخلص على شبكة الإنترنت لاستكمال عملية التسجيل، والحصول على جميع الأدوات التي توفرها هذه المنصة من هنا.

1٬336 مشاهدة