من هو الشيف أحمد الزامل؟

2 إجابتان

الشيف أحمد الزامل، هو شيف كويتي يبلغ من العمر 24 عامًا، وصانع حلوى ممتاز، بدأ في مجال الطهي من عمر صغير بتصميم وإصرار، فكان حبّه للطبخ من أهم أسباب نجاحه وتألّقه في هذا المجال.

أكثر ما يميّز الشيف أحمد الزامل بساطته وسهولة تحضير وصفاته بمكونات متوافرة عند أغلب الناس، وكذلك كونها مكونات غير مكلفة وسريعة التحضير، إذ أنّه يقدّم الكثير من الوصفات السعودية والشرقية وحتى الأسيوية، بالإضافة إلى خبرته بالوصفات الأوروبية العربية أيضًا، كما أنّ لديه شخصية جميلة وأسلوب جيد في طرح محتواه على مواقع التواصل الاجتماعي ومن أهمّها الانستاغرام، وقد نال شهرة كبيرة جدًّا عن طريق هذه المواقع المختلفة، بالإضافة إلى مظهره الحسن ووسامته وطريقته الرائعة في التقديم.

كان الشيف منذ صغره محبًّا للطبخ وجعل من دخوله مجال الطبخ هدفًا يسعى إليه، فكان لديه كمية من التحدي والإصرار تمكّنه من الوصول إلى حلمه، وكان لديه دعم مادي ومعنوي جيد، فكانت عائلته وخاصًة أمّه تقدّم له الدعم الكامل للتغلب على مخاوفه والصعوبات التي يتعرّض لها في هذا المجال .

إنّ الشيف أحمد يسعى وبشكل كبير على تقديم وصفات خاصة به مختلفة ومميّزة عن باقي الوصفات الموجودة في كتب الطبخ، فبطريقة تقديمه الرائعة جعل من الطبخ فن خاص به، واكتسب شهرة كبيرة جدًّا في الوطن العربي، وقد ذكر في إحدى مقابلاته أن مصدر دعمه المعنوي والتحفيز الدائم كان من عائلته بالإضافة إلى متابعيه على الانستاغرام، كما ذكر أنّ الطبخ ليس مقتصرًا على شخص معين أو عمر أو حتى جنس، فقط حبّ الطبخ والإصرار هو من يصنع الطاهي الجيّد.

الشيف أحمد الزامل

أكمل القراءة

يعتبر الطهي من أهم وأقدم المجالات التي تطورت مع النهضة الحضارية، فأصبح اليوم تقديم الطعام فنًا لا يقل أهمية عن غيره من الفنون الأخرى، واهتمَّت الجامعات في مختلف أنحاء العالم بتعليمه، وإعطاء طلابها برامج نظرية وعمليه عن أشهر المطابخ والأكلات العالمية والشعبية، وطرق اختيار المكونات مع مقاديرها المناسبة وكيفية تقديم أشكال مميزة ومختلفة للأطباق التقليدية.

كما أن طرق تعلم الطبخ تطورت كثيرًا اليوم، فبإمكانك استبدال كتاب الطبخ الممل بأحد الفيديوهات التي تقدم طرق سهلة ومتنوعة، وفي حال كنت لا تُتقن فنّ الطهي، وتحلم أن تصبح طباخاً ماهراً، ما عليك سوى النقر على اسم الشيف أحمد الزامل، الشاب اللطيف الذي سوف يعلِّمك الكثير من المأكولات بطرق بسيطة وسهلة.

الشيف أحمد الزامل

هو أحمد عبد الله حمد الزامل، من مواليد عام 1989م، ولد ونشأ في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وحاصل على شهادة في هندسة الحاسوب، واشتهر بصناعة المحتوى على مواقع التواصل الإجتماعي وتخصص في تقديم المأكولات والوجبات الشرقية والغربية وحتى الآسيوية بأسلوب مبتكر وفريد، لديه شغف واضح في شرح وتعليم الوصفات المختلفة، كما أنه صانع حلوى مميز.

بدايات الشيف أحمد الزامل

يعتبر من أمهر وأنجح هواة الطبخ في الوطن العربي، بالرغم من أن بداياته كانت متواضعة جدًا، لكن ما ساعده في التميُّز هو حبه الكبير للطبخ وشغفه الواضح في الفديوهات التي يقدمها، حيث ابتعد عن التقليدية في تقديم المحتوى، ويقول الشيف في أحد لقائاته: بدأت (بالبيض) تحديدًا وتطور معي حب الطبخ إلى أن أصبحت أطبق الوصفات بتفاصيلها الصغيرة وهذا كان يشجعني أكثر أن (الطبخة) كانت تنجح %100 من أول تجربة.

ويؤكد أن ما جذبه للطبخ هو حبه الشديد للأكل وتشجيع أهله وأقربائه وخاصة أمه التي آمنت به منذ بداياته وساعدته في التغلب على الصعوبات المخاوف التي واجهته، حيث اعترف بأن ارتباكه وخوفه من تأخير تقديم الطلب كان عائقًا كبيرًا أمامه لكنه تغلب عليه بتوجيهات من والدته.

صفات أحمد الزامل

بالرغم من صغر سنه تمكن هذا الشاب من تثبيت قدمه بين أشهر شيفات العالم العربي، وأكثر ما يميزه هو طريقته السهلة والسلسة في شرح خطوات أي أكلة مهما كانت صعبة، بالإضافة إلى استخدامه مكونات متوفرة عند معظم الناس، وبذلك يمكن لمتابعيه تحضير أي طبخة بسرعة وبأقل التكاليف.

كما يطمح زامل أن يكون لديه الكثير من الوصفات الخاصة به، والتي تكون من تأليفه بحيث تختلف عن وصفات كل كتب الطبخ، كما أنه يُفضل تعلُّم الطبخ عن طريق التجربة والغلط، ويؤكد على أن الطبخ لا يقتصر على شخص أو جنس أو عمر معين، فقط الشغف وحب الطبخ والمثابرة هو ما يصنع الطاهي الجيد.

لا شك أن الشغف قد يقودنا إلى أماكن قد لا نحلم يومًا بالوصول إليها، ومع القليل من الصبر والإبداع يمكننا الحصول على خلطة النجاح، وبالفعل هذا ما قام به الشاب الكويتي أحمد الزامل، الذي لم يتجاوز الأربعة وعشرين ربيعًا، حيث حصل هذا الشيف الصغير على شهرة واسعة في العالم العربي، بسبب تقديمه الأكلات السعودية والشرقية بشكل بسيط وتكاليف قليلة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "من هو الشيف أحمد الزامل؟"؟