من هو نوستراداموس العرب واهم مقولاته

نوستراداموس هو منجّم وفيزيائي فرنسي وهو العرّاف الأكثر شهرة في عصر النهضة، لكن هل تعلم من هو نوستراداموس العرب؟

3 إجابات

أحمد شاهين، أو كما لُقّب نوستراداموس العرب، هو منجم وعالم فلك وأبراج، يحمل الجنسية المصرية، عُرف بتنبئاته المثيرة للجدل، أطلق عليه هذا اللقب نسبةً إلى العالم والفلكي الفرنسي الشهير ميشيل دو نوستردام، المعروف باسم نوستراداموس، الذي بقيت أعماله وصيته ذائع حتى بعد وفاته بمئات السنين، بسبب أشهر كتبه (قرون) الذي نشر في عام 1555، واحتوى على الكثير من التبؤات التي صدقت فيما بعد، على سبيل المثال قيام الحربين العالميتين الأولى والثانية، وإلقاء القنابل النووية على مدينتا هيروشيما وناكازاكي في اليابان، ووفاة الأميرة ديانا، وقيام الثورة الفرنسية في عام 1997، وغيرها الكثير من التوقعات، لكن أشهر ما توقع به هو حادثة 11 سبتمبر في الولابات المتحدة الأمريكية.

أما بالنسبة لتوقعات شاهين، منها ما صدق ومنها لا، فقد تنبأ بانتقال سيادة جزيرتا تيران وصنافير الواقعتان في البحر الأحمر من السيادة المصرية إلى المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أن يتبع ذلك وصول أمير جديد شاب إلى السلطة ليتولى قيادة المملكة، بالرغم من عدم كفائته من ذلك، إلا أنّه سيصبح ملكًا في عام 2016 قافزًا عن خط الخلافة المعتاد على المملكة، سيعقب هذا التحول المفاجئ في السلطة حدوث كارثة عند انهيار برج ساعة مكة الشهير، وتدمير أقدس الأماكن الإسلامية، الكعبة الشريفة.

أكمل القراءة

نوستراداموس العرب، لقب أطلق على العالم الفلكي المصري، الدكتور أحمد شاهين، وهو متنبئ مثير للجدل، أحدثت تنبؤاته زوبعات نقاش، رغم أن أكثرها لم يقع فعلًا، منها ادعاؤه بانتقال ملكية جزر تيران وصنافير المصرية في البحر الأحمر إلى المملكة السعودية، وسيتبع ذلك بزوغ أمير شاب غير كفء في المملكة سيتجاوز خط ولاية العهد التقليدي الطويل، ويتربع على عرش العاهل السعودي التالي، وأن صعود الأمير إلى السلطة سيرتبط بانهيار كارثي لبرج ساعة مكة، وتدمير الكعبة الشريفة.

وقال شاهين: “حسب معرفتي بالكواكب، وفنون الأبراج والعهد القديم، سيغتصب أمير شاب فاسد العرش من والده بعد ارتكاب جرائم شنيعة ضد عدد من الأبرياء، وسينهار برج الساعة العالي على الكعبة الشريفة في برج العذراء، الإشارة الفلكية السادسة وتحديدًا خلال موسم الحج”.

ويعود هذا اللقب “نوستراداموس” إلى ميشيل دو نوستردام (1503-1566م)، وهو الفيزيائي الفرنسي والمنجم الأشهر خلال عصر النهضة، بدأت تنبؤاته عام 1554م وكتبها بعدة لغات، وكانت مليئة بالرموز لتناسب للعديد من الحالات، وتجنبه تهمة السحر وتعرضه للمحاكمة. ويعود ذيوع صيت نوستراداموس إلى كتابه “قرون” المنشور عام 1555م، والذي تضمن ألف رباعية تتنبأ بأحداث مستقبلية أهمها الثورة الفرنسية، ونشوب الحربين العالميتين، وأحداث 11 أيلول في الولايات المتحدة، وفيروس الكورونا الذي يجتاح العالم هذه الأيام.

أكمل القراءة

هو لقب تم إطلاقه على الفلكي المصري الدكتور أحمد شاهين والذي كانت له الكثير من التنبؤات المثيرة للجدل، أشهرها تنبؤه بوفاة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وزوجها عمر الشريف. ولا أحد يدري على وجه اليقين من أطلق عليه هذا اللقب هل هم معجبيه أم أطلقه على نفسه، وكما هو الحال مع نوستراداموس الأصلي فإن الكثير من توقعهات أحمد شاهين لم تكن صائبة أيضًا مثل توقعاته بوفاة هيفاء وهبي وفيروز وغيرهما، أو نهاية العالم في 2018.

اختفى هذا الفلكي تمامًا من على الساحة بعد عام 2018، ولم يعد يظهر في الحوارات التليفزيونية أو على اليوتيوب، ويقول عن نفسه أنه عضو في الجمعية الكونية للتنجيم والاتحاد الأمريكي للفلكيين المحترفين. وهو من أكثر الفلكيين العرب إثارة للجدل خصوصًا بعد تأكيده أنه قابل كائنات فضائية، وأن الحياة انتهت على المريخ وستنتهي قريبًا على الأرض، بالإضافة إلى توقعاته المثيرة للجدل في عام 2018 عن مصير بعض زعماء العرب وتعرض بعضهم إلى الاغتيال أو اعتزال العمل السياسي وغيرها من توقعات لم يحدث منها شيء، ولكنها أثارت الكثير من الجلبة.

وأيضا مثله مثل نوستراداموس الأصلي فإن تنبؤاته يمكن تفسيرها بأكثر من شكل “كذب المنجمون ولو صدقوا”.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "من هو نوستراداموس العرب واهم مقولاته"؟