هل استطاع الدفاع المدني في سوريا ولبنان اخماد الحرائق

تتجه الانظار في هذه الاوقات في سوريا ولبنان الى الدفاع المدنى السوري واللبناني بعد الحرائق المهولة التي ضربت الساحل السوري لتصل الى لبنان واسرائيل, فهل استطاع الدفاع المدني السيطرة على الحرائق؟

1 إجابة واحدة
طالب
الإعلام, Syrian virtual university

تمكّنت فرق الدفاع المدني السوري من السيطرة على جميع الحرائق المندلعة على مدارِ يومين متتاليين، حيث سعت جميع فرق الإطفاء والدفاع المدني السوري منذ يوم الجمعة المصادِف لـ 9 أكتوبر 2020 إلى إخماد الحرائق المندلعة في الغابات والأراضي الممتدة على خط الساحل السوري والذي ضمّ مناطق عديدة من محافظة اللاذقية وطرطوس وحمص.

حتى صباحِ يوم الأحد الواقع في 11 أكتوبر 2020، حيث أعلنت في هذا اليوم الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” عن إخماد جميع الحرائق المندلعة في الأراضي السورية وذلك وفقًا لما أورده وزير الزراعة والإصلاح الزراعي السوري السيد “محمد حسان قطنا”.

وقد بلغ مُجمَل عدد الحرائق في سوريا طيلة اليومين السابقين 156 حريقًا، تمركز 95 منها في محافظة اللاذقية و12 حريق في محافظة حمص و49 حريق في محافظة طرطوس.

كما أُشير إلى عمليات التبريد المستمرة في مناطق الحرائق وحالة التأهب والاستعداد التي لا تزال مُسيطِرة على منظومة الإطفاء وأغلب فرق الدفاع المدني السوري تحسّبًا لأي طارِئ.

أمّا في لبنان فقد بدأت الحرائق في الاندلاع منذ يوم الخميس الموافِق لـ 8 أكتوبر 2020 وشملت غابات وأراضي عديدة في كل من شمال وشرق وجنوب البلاد، ليبدأ بإخمادها مباشرةً كل من فرق الدفاع المدني والطوافات التابعة للقوات الجويّة.

حيث شارك الحساب الرسمي للجيش اللبناني على موقع تويتر فيديو يوثّق به مشاركة الطوافات التابعة للقوات الجوية في إخماد الحرائق المندلعة في كل من القيطع وبزال وباتر ودير الحرف وراس المتن، وذلك في يوم السبت الموافِق ل 10 أكتوبر 2020.

وقد وصف مدير عمليات الدفاع المدني اللبناني السيد “جورج أبو موسى” الوضع بالجنوني، بعد انتشار الحرائق في كل مكان في البلد مُشيرًا أنهم قد استنفذوا حوالي 80% من قوّتهم بعد استخدامهم لغالبية المراكز الدفاعية في لبنان.

وعند ظهيرة يوم الأحد الواقع في 11 أكتوبر 2020 أعلنت وكالة فرانس برس خبر إخماد جميع الحرائق في لبنان والسيطرة على أكثر من 100 حريق اندلع في البلاد.

 

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "هل استطاع الدفاع المدني في سوريا ولبنان اخماد الحرائق"؟