هل استطاع زملاء مدرستك تحقيق أهدافهم التي عملوا جاهدين للوصول إليها؟

العديد من الأهداف والأهداف التي نضعها نصب أعيننا منذ بداية مرحلة الشباب، حتى نصبّ جلّ تركيزنا على تحقيقها في أقرب فرصة، فهل يتمكن الجميع من تحقيق هذه الأهداف في نهاية مشوارهم العلمي؟

6 إجابات

نعم..
كلهم يسيرون في نفس الطرق التي بدأت تظهر مؤشراتها عليهم أثناء دراستنا في الجامعة؛ مَن كان يهوى التصوير يعمل الاَن في مجال التصوير والمونتاج، ومَن كان يهوى الدعاية يعمل الاَن في قسم التسويق بإحدى الشركات المرموقة، وهكذا يحاول كل منا تحقيق المزيد من النجاحات والتميز في المسار ذاته باتباع طرق مبتكرة وجديدة ومعاصرة.

أكمل القراءة

عدد قليل منهم استطاع أن يحقق ما هدف إليه وحلم به، من كانوا مؤمنين بأنفسهم وبقدراتهم فقط، ومن استطاع منهم أن يتخلي عن يأسه وعن إحباط الآخرين له ولما يريده.

أكمل القراءة

لا.. أكثرهم تخلى عنها تمامًا، أو رضا بالقليل منها، بصفة خاصة الفتيات، انخرطن في الحياة العائلية، وأصبحت هي كل شيء بالنسبة لهن.

ربما هي الحياة التي غيرت مسارهم، وربما الظروف، أو قلة الطموح، وربما هي في الأصل لم تكن احلامهم.. عمومًا هم سعداء بما تحقق لهم وهذا المهم…

أكمل القراءة

ليس الجميع

عدد قليل منهم

مع التنويه أنّ كثيراً منا تغيرت خططه وأحلامه بعد التخرج

فَأنا مثلاً لم أعتقد سابقاً أنّني قد أعمل بمجال النقد السينمائي، بل لم أكن أعلم بوجود هذا العمل في المرحلة العمرية التي كنت بها في المدرسة.

أكمل القراءة

أجل، هناك من حقق حلم الطفولة، ودخل الجامعة التي أرادها، لكن بحكم صغر سني الآن، وبالطبع هما أيضًا أعمارهم صغيرة، فلم تظهر ملامح المستقبل بعد، فما زلنا نخوض الطريق، ولم نصل إلى نهايته بعد! يمكنني الرد على هذا السؤال بعد عدة سنوات، قد يكون بعد خمس أو عشر سنوات، لا أعلم متى بالضبط! لكني سأعود لأجيب عن هذا السؤال يومًا ما.

أكمل القراءة

في الحقيقة أنا لست على اتصال حالي بأصدقاء دراستي سواء المدرسية أو الجامعية، آخر اتصال حقيقي بيننا كان منذ سنوات، وقد أخذت كل منهن طريقًا آخر غير الذي كن يتمنينه لأنفسهن.

الحياة قد تكون في الكثير من الأحيان قاسية في بعض الأحيان، تهرس الشخصيات التي لا تقاوم بشدة، أو حتى المقاومين، تغير من مساراتهم ولا تهتم باختيارتهم 🙁 .

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل استطاع زملاء مدرستك تحقيق أهدافهم التي عملوا جاهدين للوصول إليها؟"؟