هل الثوم مفيد للشعر؟

1 إجابة واحدة

نعم يعتبر الثوم مفيد للشعر، حيث تفيد الفطريات التي يحتويها وخصائصه الطبيعية المقاومة للميكروبات في محاربة وقتل البكتيريا والجراثيم التي قد تصيب الشعر الأمر الذي يساعد في حماية فروة الرأس ويبقيها صحية؛ كذلك يساعد الثوم خلايا الشعر الكيراتينية الموجودة في فروة الرأس وبصيلات الشعر في محاربة التلف الذي يصيبها عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

يساعد الثوم أيضًا في تقوية البصيلات وتنقيتها، كما يمنع مسامات فروة الرأس من الانسداد، الأمر الذي يقلل من تهيج فروة الرأس ويحد من الحكة، واللذات يعتبران العاملان الرئيسيان لظهور القشرة في الشعر.

بالإضافة إلى ما سبق، للثوم تأثيره على عملية دوران الدم في الأوعية الدموية الموجودة في فروة الرأس وذلك بسبب احتواءه على مادة السيلينيوم المساعدة في تنشيط الدورة الدموية، كما يحتوي الثوم على فيتامين C المساعد على إنتاج مادة الكولاجين الرئيسية في زيادة نمو الشعر والحد من تقصف الشعر، كذلك وجود مادة الكبريت في تركيب الثوم تساعد في زيادة نمو الشعر.

وللحصول على أفضل نتيجة للاستفادة من الثوم في زيادة نمو وطول الشعر يمكنك اتباع أكثر من طريقة، من تلك الطرق:

  • استخدام زيت الثوم: قمّ بجلب القليل من زيت الثوم ودلّك فروة رأسك بها، لكن كنّ حذرًا من تقريبه من العينين فقد يكون مهيج لهما بسبب احتواءه على مادة الكبريت.
  • استخدام زيت خليط الثوم والزنجبيل: قمّ بجلب القليل نن الثوم والزنجبيل وامزجهما مع بعضهما حتى الحصول على عجينة متماسكة، بعد ذلك ضعها على نار هادئة حتى يتحول لونها إلى اللون البني، أفصل الزيت المستخلص عن العجينة ودعه يبرد ثمّ دلّك فروة رأسك لـ 15 دقيقة، ثمّ قمّ بتمسيده على شعرك، انتظر نصف ساعة ثمّ نظف شعرك جيدًا.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل الثوم مفيد للشعر؟"؟