هل السفر عبر الزمن ممكن؟

1 إجابة واحدة

بالاستناد لنظرية أينشتاين النسبية إن السفر عبر الزمن ممكن، لكن فقط للمستقبل، كما أنه لا يمكن العودة منه، وعليه تستند نظرية النسبية الشهيرة لأينشتاين على مبدأين:

  • المبدأ الذي ينص عل أن القوانين الفيزيائية لا تتغير حتى عند تحريك الأجسام بمعدلات سرعة ثابتة نسبةً لبعضها البعض.
  • المبدأ الثاني الذي يتطرق لسرعة الضوء، حيث أن سرعة الضوء ثابتة بالنسبة للجميع، بغض النظر عن تحركاتهم نسبةً لمصدر الضوء.

وعلى ذلك فقد تم بالفعل تجربة السفر عبر المستقبل لكن على أجسام متناهية الصغر وتمت التجربة بنجاح، ويمكن التفكير بأن تطوير هذه التكنولوجيا من أجل نقل أجسام أكبر بسرعة تقترب من سرعة الضوء، مما سيجعل من سفر الإنسان للمستقبل ممكن.

وتفسير هذه التجربة هو أن كلما اقترب الشخص من سرعة الضوء سيتباطأ الزمن، وعندما يحدث ذلك بمعدل معين، سيتمكن الإنسان من السفر لآلاف السنوات باتجاه المستقبل، لأنه عند السفر بسرعة تقارب سرعة الضوء، ستدور الساعة ببطء مقارنةً بساعات الآخرين المتواجدين بالزمن الحالي، وعندها ستصبح ساعتك أكثر بطئاً شيئاً فشيئاً لتتمكن من أن تنتقل للمستقبل حتر عشرات آلاف السنوات.

يمكن فهم كل ذلك إذا تخيل الإنسان أنه يذهب لأحد الأمانة التي يصبح فيها الشهر ساعات والأسبوع يوم والسن آت دقائق، وهو ما يحدث تماماً لمن يجرب السفر عبر الزمن، فهو بقوم بقطع سنوات ضوئية، فتمر عليه كأنها مجرد دقائق، أو ساعات فقط، بينما حقيقةً هي عشرات آلاف السنوات.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل السفر عبر الزمن ممكن؟"؟