هل السياحة في مصر آمنة؟

1 إجابة واحدة

صرحت وزارة التخطيط المصرية على لسان وزيرتها الدكتورة هالة السعيد أن المجلس العالمي للسياحة والسفر قد صنف مصر كإحدى الوجهات الآمنة والصحية، بعد أن قامت هيئة المجلس بمراجعات البروتوكول المتعلقة بالصحة العامة في الدولة، وذلك في سبيل التحضيرات لاستقبال السياح، وقامت عدد من المؤسسات العالمية بالإشادة بكفاءة عمل الدولة المصرية.

وضمن موافقة المجلس العالمي تم تقديم ختم السفر الآمن للسياح إلى مصر، وذلك يعود إلى الجهود التي يبذلها مجلس السياحة الدولي المصري، الذي قام بتنظيم ممتاز للضوابط المصرية، وملاءمتها مع بروتوكولات المجلس العالمي، الذي أدى لمنح مصر الختم الآمن.

لكن وبشكل عام هناك العديد من النصائح التي ينصح باتباعها قبل التوجه للسفر للسياحة في مصر:

  • للسفر داخل مصر: يجب تحديد الوجهة الأولى للسفر في الداخل، لأن المسافات الطويلة التي تفصل المناطق عن بعضها قد تكون تؤدي إلى مضيعة كثير من الوقت على الطرقات، وإذا كان البرنامج لاتنقل الداخلي يشمل مناطق متباعدة، يمكن الاستعانة بالشركة المصرية للطيران لكن ذلك سيتوجب الحجز مسبقاً بشمل الكتروني.
  • التنقل على الطرقات: يعد التنقل على الطريق سهل بشكل نسبي، خاصة فيما يخص الطرق التي تصل المناطق الأثرية الأشهر، كطريق شرم الشيخ ودهب، وأسوان وأبو سمبل، لكن تكمن الصعوبة في التنقل عبر الصحراء، فلا يوجد محطات تساعد على التوقف حتى الوصول لبلدة قريبة أو لواحدة.
  • التواصل مع أهل مصر والمصاريف واللغة: طبعاً اللغة العربية هي لغة أهل مصر، لكن ما يعرف عن أهلها أن لغتهم الإنكليزية جيدة جدأ، كما أن الشعب ودود جداً ومرح ويحب التعارف على من يأتي ليتعرف على معالم البلد، لا ينصح بحمل الكثير من الأموال عند التنقل، يكفي أن يحمل السائح مبلغاً يسيراً لحالة طوارئ.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل السياحة في مصر آمنة؟"؟