هل اليابان جزيرة؟

1 إجابة واحدة

تُعرف اليابان بأنها أرض التناقضات حيث نجد فيها ناطحات السحاب فائقة الحداثة فوق الأضرحة والمعابد القديمة. “اليابان” أو نيهون باللغة اليابانية تعني “أرض أصل الشمس”، وهو الاسم القديم الذي أشار به الصينيون القدماء إلى الجزر الواقعة إلى الشرق كما أنه الاتجاه الذي تنطلق منه الشمس، يُنظر إلى اليابان بشكل عام على أنها دولة ذات لغة واحدة وثقافة واحدة منذ العصور القديمة، حيث كانت اليابان موطنًا لأكثر من مجموعة عرقية واحدة.

تعتبر اليابان دولة جزيرة حيث تقع في الجزء الجنوبي الشرقي للشرق الأقصى الروسي، يفصل بحر أوخوتسك اليابان عن كوريا عند الاتجاه إلى الشرق قليلًا، كما يحدها بحر اليابان أيضا، بينما يفصل بحر الصين الشرقي اليابان عن دولتي تايوان والصين عندما نتجه للشرق والشمال الشرقي.

لليابان مايسمى الأرخبيل الياباني، وهو سلسلة تضم مايقارب 7000 حزيرة الكبيرة منها والصغيرة حيث يمتد هذا الأرخبيل من الطرف الشرقي لسيبيريا في الشمال إلى الحافة الشمالية لتايوان في الجنوب ، تعد أكبر وأبرز أجزاء سلسلة الجزر هي جزيرة هوكايدو الزراعية الشاسعة، والجزيرة الرئيسية لهونشو، وجزيرة شيكوكو الصغيرة وجزيرة كيوشو ذات الأهمية التاريخية، كما جنة أوكيناوا الاستوائية.

بالنسبة لمناخ اليابان فإنه متنوع بشدة وذلك تبعًا لموقعها ولكونها جزيرة حيث يتراوح بين قاري رطب في الشمال إلى غابات مطيرة استوائية وشبه استوائية رطبة في الجنوب، حيث سمحت هذه الاختلافات في المناخ والمناظر الطبيعية بتنمية نباتات وحيوانات متنوعة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل اليابان جزيرة؟"؟