هل تحرص على شراء الجرائد والمجلات الورقية؟

للصحافة الورقية تاريخ عريق جدًا، كما أن للجرائد والمجلات الورقية عشاقها المخلصين حتى في زمن الرقمنة والصحافة الإلكترونية.. فما هي الجرائد والمجلات الورقية التي تحرص على متابعة كل عدد يصدر منها؟

2 إجابتان
كاتب
سيناريو, المعهد العالي للسينما

بين الحين والآخر أشتري الجرائد والمجلات خصوصًا في الفترات التي تعج بالأحداث، بالإضافة إلى ذلك فأنا أرى أن قراءة الجرائد وغيرها ملهمة جدًا لأي فنان مهما كان نوع الفن الذي يقدمه، أنها مصنع أفكار متنقل يساعد أي فنان على توسيع مدارك عقله وخياله ومن ثم يمكنه أن يبدأ مشروعًا جديدًا إذا أصابت سهام أي خبر من الأخبار مصنع مخيتله.

أكمل القراءة

2,176 مشاهدة

1
صحفية
كلية الإعلام, Cairo University

نعم.. وأرى أنه من المفيد للغاية ثراء المشهد الإعلامي بالوسيطين سواء المقروء الورقي أو الإلكتروني، لكن مع وضع الاعتبار أنه يجب التفريق بين المحتوى الذي تقدمه كل وسيلة عن الأخرى.

مثلاً أهم ميزة في المواقع الإلكترونية هي عرض المحتوى بمرافقة الصور والفيديوهات وهو ما يزيد من الطابع الحيوي والتفاعلي بين الكاتب ورؤيته أو الصحفي الناقل للخبر  والقارئ المتلقي المحتوى المقروء، إلى جانب السرعة في نشر وتداول الأخبار بين مستخدمي الهواتف المحمولة أو رواد مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا؛ وهو ما يؤثر على نسبة التواصل الإعلامي بصفة عامة والذي تعد من ضمن أهم أساسيات دوره المجتمعي.

أمًا الجرائد والمجلات الورقية يجب أن تهتم بتناول المحتوى التحليلي لما بعد الخبر؛ سواء بنشر التقارير والتحقيقات والحوارات ولا تهتم بنقل الخبر فقط في المقام الأول، والحقيقة أن بعض المطبوعات الورقية المتواجدة حاليًا استطاعت أن تواكب العصر وتهتم بالتواجد في ظل هذه التحديات بتقديم محتوى حقيقي معمق ومهم وهو ما ساعد على بقائها واستمرارها وهو ما أحرص على إقتنائه بالفعل بينما الجرائد التي تظل على نفس المنوال والاستراتيجية القديمة دون وضع الاعتبار للتكنولوجيا ودور المنصات والمواقع الرقمية تخطو سريعًا نحو الفشل في ظل ما نعيشه من تطور واختلاف!

أكمل القراءة

216 مشاهدة

1

هل لديك إجابة على "هل تحرص على شراء الجرائد والمجلات الورقية؟"؟