هل تستحوذ على أشيائك أم أن أشيائك تستحوذ عليك؟

4 إجابات
طالبة جامعية
الفيزياء, جامعة فرحات عباس سطيف (الجزائر)

يؤسفني -يا سادة يا كرام- أن أعلن على مسامع حضرتكم أن أمي وأخواتي سيطردنني من المنزل قريبًا، بسبب -الاكتناز القهري- عندي، أو هكذا أسموه، وارتباطي الوثيق العجيب بالأشياء واحتفاظي بكل شيء حرفيًا، خاصة ما يتعلق بالذكريات.. تلك بالنسبة لي أمور مقدسة!

وقد تعلمت عادة تسمية الأشياء قبل سنتين، فأسمي نبتتي بمريمة، وغرفتي شغف، ومكتبة الكتب عالم، وأكسب الدفاتر والمذكرات أسماء كثيرة (صنوبر، صمود…). وأعتقد أن التسمية تكسر الحاجز بيننا وبينها، وتنقلها من المادية المجردة إلى شيء من روح..

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0
مدير
الهندسة الكيميائية وهندسة المواد, جامعة البعث (سوريا)

لا تعنيني الأشياء كثيرًا، ولا تستحوذ علي، وينتهي وجودها لدي بانتفاء الحاجة إليها، العلاقة الوحيدة مع الأشياء التي لا زالت قائمة عندي هي مع الكتب، وحرصًا مني على مشاعر الكثير من الأحبة أحفظ تذكاراتهم التي طلبوا مني الاحتفاظ بها من أجلهم، سوى ذلك؛ أنا ممن تتملكهم لا مبالاة غريبة تجاه الأشياء.

أكمل القراءة

0
Economics Editor
Business, Alexandria University

أشيائي عزيزة جدًا على قلبي، أفرح بها وأحزن عليها واتعلق بها جدًا، وبالتالي تستحوذ هي عليِّ، فمثلًا كتب مكتبتي، الحلي الخاص بي، قدح قهوتي، زجاجة عطري، وهكذا أشياء كثيرة، وكلها متعلقات شخصية.. أعتقد لا أملك أشياء سوا متعلقات شخصية محببة للقلب، لذلك تستحوذ عليِّ تماما 🤷‍♀️

أكمل القراءة

0
صحفية
الفلسفة, جامعة عين شمس

في بعض الأحيان أستحوذ أنا على أشيائي، ولكن في الغالب تستحوذ هي علي، وما يحدد ذلك الظروف التي أمر بها وطبيعة الشيء نفسه، فكثيرا ما أجد نفسي منجذبة بشدة لأشياء كثيرة دون أن أدري، وفي بعض الأوقات أحاول أن أستحوذ أنا عليها، أوقات أنجح في ذلك وأوقات كثيرة لا أستطيع.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "هل تستحوذ على أشيائك أم أن أشيائك تستحوذ عليك؟"؟