هل تضخم القلب يزول؟

1 إجابة واحدة

إن كان التضخم ناتج عن أمر طبيعي، مثل الحالات التي تصيب الرياضيين والنساء الحوامل، فإن التضخم يزول ويعود القلب إلى وضعه الطبيعي بعد فترة، لكن بعض الحالات الأخرى تشير إلى وجود مشكلة قد تكون خطيرة ومهددة للحياة بشكل سريع؛ لذا يجب أخذ استشارة طبية سريعة لتحديد السبب الذي يقع خلف هذا التضخم وإجراء العلاج المناسب.

من المعروف أنّ القلب هو العضلة الرئيسية المكونة لجهاز الدوران والمسؤولة عن ضخ الدم إلى كامل أعضاء الجسم لآلاف المرات خلال اليوم الواحد لتأمين تغذية تلك الأعضاء بما تحتاجه من طاقة للقيام بوظائفها الرئيسية، لذا يجب الانتباه جيدًا على صحته.

تظهر أعراض تضخم القلب عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل قلبية سابقة مثل ارتفاع ضغط الدم أو عدم انتظام ضربات القلب أو المصابين بنوبات قلبية سابقة أو اللذين يعانون من مشاكل في الصمامات القلبية أو اللذين يعانون من مشاكل قلبية منذ ولادتهم. وتتمثل أعراض تضخم القلب بضيق في التنفي أو الشعور بآلم في الصدر أو تورمات في الساقين.

قد يعاني الشخص المصاب بقلب متضخم من أعراض مثل ضيق التنفس أو ألم في الصدر أو تورم في الساقين، لذا عند الشعور بأي من الأعراض السابقة يجب إجراء الفحوص الطبية اللازمة لتحديد سبب التضخم وعلاجه على الفور قبل الوقوع في فشل قلبي قد يكون سببًا في مشاكل صحية خطيرة ومهددة للحياة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "هل تضخم القلب يزول؟"؟